قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات يحظى بأهمية خاصة على ضوء الدور الهام والجهود المبذولة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات.

وتابع أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا، الثلاثاء، بمشاركة وزراء الصحة والسكان والمالية والتعليم العالي، وأكد خلاله رئيس الوزراء أهمية جهود توفير الأدوية ومختلف المستلزمات الطبية بناء على احتياجات المنشآت التابعة لوزارة الصحة والجامعية.

وأضاف  المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية على إحدى الفضائيات المصرية، أن الغرض من الاجتماع بشكل رئيسي هو مراجعة الوضع القائم فيما يتعلق بالوضع المالي لهيئة الشراء الموحد ومتطلبات توفير تلك الاحتياجات.

الأدوية والمستلزمات الطبية تكفي حتى منتصف 2024

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن الاجتماع تناول أيضا الأرصدة الحالية من مختلف الأدوية والمستلزمات والأجهزة لدى وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وهناك أمان استراتيجي وذلك حتى نهاية يونيو 2024، وهيئة الشراء الموحد حريصة كل الحرص وبناء على المتابعة اليومية وتوجيهات رئيس الوزراء اليوم ستتعاون مع كل الجهات المعنية بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات، خاصة الأدوية ذات الطبيعة الحساسة.

عند اكتمال دراستها| متحدث الوزراء: إجراءات ومُبادرات لضبط الأسعار سيعلن عنها قريبًا متحدث الوزراء: مد تقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لمدة عامين رئيس الوزراء يستعرض نتائج المشاركة في مؤتمر COP28 بدبي رئيس الوزراء يتابع جهود توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات

وفي سياق آخر، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ملف أسعار السلع الأساسية وضبط الأسواق يحظى بأولوية قصوى لدى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف  المستشار محمد الحمصاني، أن هذا الملف يشهد متابعة يومية من رئيس الوزراء، وأنّ هناك آليات مُطبقة من قبل الوزارات المعنية، وفي مقدمتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الإطار.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن هناك إجراءات ومبادرات تتم دراستها في الفترة الحالية لضبط الأسواق وأسعار السلع، مبديا تطلعه لإعلانها في الفترة المقبلة مع اكتمالها. وأكد أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تناول خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء كل الإجراءات التي تتخذها الوزارة لضبط أسعار السلع وضخ المزيد منها في الأسواق، وأن كل الوزارات تنفذ اختصاصاتها فيما يتضمن العمل على توفير السلع الأساسية ومحاربة أي ممارسات ضارة بالأسواق والأسعار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توفیر الأدویة والمستلزمات الطبیة المستشار محمد الحمصانی باسم مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي للمرضى من أبناء المحافظة، خلال شهر يونيو المقضي، من خلال إدارة الكلى الصناعي بالمديرية، وذلك في إطار دعم ورعاية المرضى ذوي الأمراض المزمنة.

تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الكلى

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنّه جرى تقديم الرعاية الطبية اللازمة لمرضى الكلى من خلال وحدات الغسيل الكلوي بالمحافظة، وبجهد أبنائها المخلصين من الطاقم الطبي، مع التأكيد على تفعيل عيادات الكشف المبكر على أمراض الفشل الكلوي، والحد من حدوثه، بجانب استمرار حملات التوعية الصحية والإرشادات الطبية.

توفير المستلزمات والأدوات الطبية

وأشار وكيل الوزارة، في بيان، إلى أنّه يتابع المنظومة الصحية بالمستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية بمراكز ومدن محافظة كفر الشيخ على مدار الساعة، والاطمئنان على توفير المستلزمات والأدوات الطبية لضمان تقديم خدمة طبية متميزة تليق بأهالي المحافظة، مع التأكيد على حُسن معاملة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • عقود تصديرية لشركات أدوية مصرية مع وكلاء في ليبيا
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • «معلومات الوزراء»: مصر حريصة على توفير مصادر مستقبلية دائمة للطاقة
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده