صحافة العرب:
2024-07-03@17:51:37 GMT

ثورة شعبية في الجنوب

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

ثورة شعبية في الجنوب

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ثورة شعبية في الجنوب، وفي مظاهرات ليلية شهدتها عدن المحتلّة، مساء الخميس والجمعة، أقدم محتجون غاضبون على قطع الشوارع الرئيسية في مديريات التواهي والمنصورة وخور مكسر، .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ثورة شعبية في الجنوب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ثورة شعبية في الجنوب

وفي مظاهرات ليلية شهدتها عدن المحتلّة، مساء الخميس والجمعة، أقدم محتجون غاضبون على قطع الشوارع الرئيسية في مديريات التواهي والمنصورة وخور مكسر، بعد أن أشعلوا الإطارات وسط الشوارع؛ ما أَدَّى شل حركة المرور.

وردّد المتظاهرون شعارات وهُتافات طالبت برحيل الاحتلال السعوديّ الإماراتي من جميع مناطق الجنوب، كما طالبوا بإسقاط ما يسمى “المجلس الرئاسي” وحكومة المرتزِقة و”المجلس الانتقالي” التابع للاحتلال الإماراتي، مهدّدين بالتصعيد في حال لم يتم تحقيق مطالبهم.

وعلى صعيدٍ متصل، اتهم ناشطو المحافظات الجنوبية والشرقية في حملة تغريدات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، تحالف العدوان بتدمير الاقتصاد، مطالبين بطرده ومرتزِقته من كافة المحافظات الجنوبية والشرقية التي تشهد “ثورة الجياع” وتشكيل إدارة محلية لتلك المناطق من الشباب.

وأشَارَ الناشطون إلى أن سعرَ الكيس الدقيق 50 كجم قبل بداية العدوان على اليمن كان في عدن بقيمة 6 آلاف ريال، فيما وصلت قيمته في الوقت الراهن إلى قرابة 50 ألف ريال، لافتين إلى أن الانهيار المتواصل للعملة المتداولة في المناطق المحتلّة أمام العملات الأجنبية ليصل قيمة الدولار الأمريكي 1480 “ريالًا من العملة المطبوعة دون غطاء”، في عدن وبقية المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة؛ جراء الفشل في إدارة الاقتصاد من قبل حكومة الفنادق وتعمدهم انتهاج سياسة التجويع واستخدام الحرب الاقتصادية كوسيلة لإخضاع وإنهاك المواطنين في المناطق المحتلّة؛ وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين.

وعلى خُطَى الثورة الشعبيّة في عدن، دخلت محافظة حضرموت المحتلّة على خَطِّ الاحتجاجات الغاضبة، حَيثُ نفّذ التجار ومُلَّاكُ المَحَالِّ عصياناً مدنياً؛ تنديداً بانهيار العملة أمام العملات الأُخرى.

وبحسب مصادر محلية، فَـإنَّ عصياناً مدنياً شهدته مدن سيئون والقطن وعددٌ من مديريات الوادي بحضرموت المحتلّة، أمس؛ تلبيةً لدعوات ناشطين ومنظمات مجتمع مدني، حَيثُ أغلق التجار أبوابهم أمام المواطنين رفضاً للانهيار الاقتصادي جراء تدهور سعر العملة بشكل كارثي وارتفاع أسعار السلع الغذائية بفعل السياسات الاقتصادية المدمّـرة التي يتخذها المرتزِقة كوسيلة لتطويع المواطنين لرغبات الاحتلال السعوديّ الإماراتي ومن فوقه الأمريكي البريطاني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المحتل ة

إقرأ أيضاً:

أحذر.. أطعمة شعبية تصيبك بأمراض خطيرة

تنال الـ أطعمة المخمرة، مثل الكيمتشي الكوري، شعبية متزايدة في العالم بفضل طعمها الفريد وقيمتها الغذائية المحتملة، ومع ذلك، تثير هذه الأطعمة بعض المخاوف بشأن الآثار الصحية السلبية التي قد تنجم عن استهلاكها بشكل مفرط أو غير صحي، إذ تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة المخمرة قد تسبب بعض الآثار الضارة على الصحة، مما يستدعي فهم دقيق لهذه الآثار.


 

الكيمتشي الكوريأبرز الأضرار الناتجة عن تناول الأطعمة المخمرة

1. ارتفاع مستويات الصوديوم

يمكن أن تحتوي الأطعمة المخمرة على مستويات عالية من الصوديوم، مما يرتبط بزيادة خطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

 

2. خطر التلوث البكتيري

قد تتعرض الأطعمة المخمرة للتلوث بالبكتيريا إذا لم تُعالج أو تُخزن بشكل صحيح، مما يؤدي إلى التسمم الغذائي.

 

3. تأثيرات على الجهاز الهضمي

قد يواجه البعض مشاكل مع الهضم أو الانتفاخ بعد تناول الأطعمة المخمرة، مما يؤثر على راحتهم الشخصية.
 

4. صعوبات في التحمل

بعض الأشخاص قد يجدون صعوبة في هضم الأطعمة المخمرة بشكل عام، مما يؤثر على جودة حياتهم.
 

5. تفاعلات مع الأدوية

قد تتفاعل الأطعمة المخمرة مع بعض الأدوية، مما يزيد من المخاطر الصحية للأفراد الذين يتناولون أدوية بشكل منتظم.
 

أمثلة على أطعمة مخمرة أخرى بجانب الكيمتشياللبن المخمر (الزبادي): يتميز بثراءه بالبروبيوتيك، وهو يفيد الهضم والصحة العامة.

 

2. الخبز المخمر: مثل الخبز الحمضي الخاص بالرغيف والفطائر المحمصة، والذي يمكن أن يسبب الرغوة في البطن.

 

على الرغم من فوائد الأطعمة المخمرة، يجب استهلاكها بحذر مع مراعاة التوازن الغذائي والاعتدال. من المهم الانتباه لمصادرها وطرق تحضيرها لتقليل المخاطر الصحية المحتملة المتعلقة بها.

 

يابانيات يتزوجن أنفسهن| ظاهرة غريبة تعكس الاستقلالية الشخصية وتحول القيم الاجتماعية فوائد قشر الليمون.. كنز طبيعي لصحة أفضل وجمال لا يُضاهى ياسمين عبد العزيز تفاجيء جمهورها في أحدث ظهور (صور) تخلصي من الهالات السوداء بمكونات طبيعية بمطبخك فوائد الروزماري المذهلة للشعر وطريقة استخدامه إجازة مدفوعة الأجر للأجداد مقابل رعاية الأحفاد| قانونًا في هذه الدولة اليوم.. تتويج الفائزين في تحدي القراءة العربي بدورته الثامنة محمد حماقي يسرق الأنظار بإطلالة ثمينة في حفله الأخير| ومفاجأة لأهل بورسعيد نصائح فعّالة للحفاظ على البشرة من التصبغات خلال الصيف تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تصادق على مصادرة 12,7 كيلومتراً مربعاً في الضفة الغربيّة المحتلّة
  • الدكتور بن حبتور يشيد بالمسيرة الشعبية لأحرار حضرموت ضد قوى الاحتلال
  • «اتحاد شباب كفر الشيخ» يهدي المواطنين الورود احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بن حبتور يشيد بالحراك الشعبي ضد قوى الاحتلال بحضرموت
  • أحذر.. أطعمة شعبية تصيبك بأمراض خطيرة
  • سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو
  • حزب المؤتمر يعقد اجتماعا تنظيميا مع أمناء المحافظات
  • حزب العمال الأقرب للفوز بالانتخابات البريطانية.. تفاصيل
  • الاحتلال يهدم منزلا قيد الإنشاء في أم الفحم بالداخل المحتل
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات