تنطلق منافسات كأس العلا للصقور 2023؛ التي تقام بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، في الفترة من 28 ديسمبر الحالي حتى 5 يناير المقبل في محافظة العلا، في كأس هي الأغلى من نوعها، وتقام للمرة الأولى.

ويمثِّل الكأس أهمية كبيرة للصقارين، فبخلاف أنها الكأس الأغلى على مستوى الجوائز، والتي تصل إلى 60 مليون ريال، إلا أنها تعتبر تحدياً خاصاً لنخبة الصقارين، والفوز في مساراتها المختلفة يعتبر هدفاً مهماً لكل الصقارين.


ويرى الصقار ارميزان الدوسري أن كأس العلا للصقور تمثل طموحاً لكل صقار محترف أو من المُلاك، مؤكداً أنَّ الجوائز الكبيرة التي تم رصدها، تشكل دافعاً كبيراً للصقارين من أجل المنافسة والفوز، موضحاً أن جميع الصقارين استعدوا بقوة من أجل الفوز في المسارات والفئات المختلفة للمنافسات.

وأكد الدوسري أن المنافسة في كأس العلا للصقور ستكون مختلفة، حيث إنها تأتي بعد منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، والجميع على أهبة الاستعداد، مشيراً إلى أن التوقع بالفائز سيكون صعباً .

بدوره، أوضح الصقّار برغش المنصوري أن كأس العلا للصقور تعد إحدى أهم البطولات للصقارين، مؤكداً أن استعداداتهم لها بدأت منذ ختام منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وقال "أتينا من مقر نادي الصقور السعودي بمَلهم إلى العلا مباشرة، لأن هذا الكأس يمثّل لنا أهمية كبيرة، وحريصون أن نكون في منصات التتويج".

وتوقَّع المنصوري أن تكون المنافسة أكثر قوةً مما كانت عليه في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور خاصة في فئة الفرخ، والتي ستكون أكثر جاهزية بعد أن خاضت منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وستكون أشواطها قوية ويصعب التوقع فيها ، مشيداً بالاهتمام الكبير من المنظمين والتسهيلات الكبيرة المقدمة للمشاركين في منافسات كأس العلا للصقور.

يذكر أن كأس العلا للصقور تأتي في إطار الشراكات التي أبرمها نادي الصقور السعودي من أجل تعزيز موروث الصقّارة، والاحتفاء بالثقافة والهواية الأصيلة وتقديمها للعالم من أرض المملكة، إلى جانب رفع الوعي البيئي، وحماية الحياة الفطرية، إضافة إلى دعم الصقارين المحليين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم واستمرارية الهواية واستدامتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كأس العلا للصقور مهرجان الملک عبدالعزیز للصقور کأس العلا للصقور

إقرأ أيضاً:

وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض

الرياض : البلاد

 إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وصل اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو برفقة والدتهم، قادمة من جمهورية بوركينا فاسو عبر طائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية، حيث نقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

 ورفع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تجسد ما تتحلى به المملكة من إمكانيات طبية متفوقة وحس إنساني كبير تجاه الفئات المحتاجة حول العالم.

 وقدمت والدة التوأم شكرها الجزيل للمملكة حكومة وشعبًا لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أرض المملكة، مبدية ثقتها بالله تعالى ثم بالفريق الطبي السعودي؛ نظرًا لما يتمتع به من خبرة طبية مميزة، سائله المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويجزيهما خير الجزاء.

مقالات مشابهة

  • الظل الوارف
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • وظائف شاغرة بمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية
  • ميدالية الاستحقاق لـ 310 متبرعين بالدم والأعضاء
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء
  • التوأم السيامي البوركيني يصلان للرياض للنظر في حالتهما .. صور
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض