صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ليبيا إغلاق حقول النفط سيؤدي لإعلان القوة القاهرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي حقل الشرارة النفط ي في ليبيا أرشيف السبت 15 يوليو 2023 08 56قالت وزارة النفط الليبية في ساعة .، والان مشاهدة التفاصيل.

ليبيا: إغلاق حقول النفط سيؤدي لإعلان القوة القاهرة

حقل الشرارة النفطي في ليبيا (أرشيف)

السبت 15 يوليو 2023 / 08:56

قالت وزارة النفط الليبية في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، إن إغلاق 3 حقول نفط ليبية قد يؤدي إلى إعلان القوة القاهرة، وذلك بعد يوم من إغلاق الحقول احتجاجاً على خطف وزير مالية سابق.

ودعت الوزارة في بيان جميع الأطراف إلى عدم السماح لخلافاتهم بالتأثير على إنتاج وصادرات الطاقة، وأضافت أن إغلاق الحقول قد يؤثر بشدة على قطاع النفط الحيوي في ليبيا بما في ذلك التسويق والطلب، كما يقوض الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في إنتاج الخام.

توقف الإنتاج بحقل نفطي في #ليبيا بعد خطف وزير سابق

t.co/AWW4ATUrtG

— 24.ae (@20fourMedia) July 13, 2023

وقال زعيم قبيلة الزوي إن "الإنتاج توقف في حقول الفيل والشرارة و108 النفطية يوم الخميس، احتجاجاً على اختطاف فرج بومطاري وزير المالية في الحكومة السابقة". ويعد حقل الشرارة أحد أكبر الحقول المنتجة للنفط في ليبيا بقدرة 300 ألف برميل يومياً. وكان هدفاً دائماً للمحتجين المحليين لأسباب ومطالبات سياسية متعددة.

وقال السنوسي الحليق زعيم قبيلة الزوي، إن إغلاق حقل الفيل يهدف للضغط على السلطات في طرابلس للإفراج عن بومطاري الذي اختطف بعد وصوله إلى مطار معيتيقة يوم الثلاثاء الماضي. وقالت القبيلة في بيان مكتوب إن "بومطاري مرشح لمنصب محافظ البنك المركزي"، مضيفة أن ذلك يجعله عرضة للخطر والاختطاف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

إجتماع سرّي وتحضيرات لإعلان جبهة المعارضة الواسعة

أبدى مصدر نيابي معارض إرتياحه للتمثيل الواسع لمختلف الشخصيات والأحزاب والقوى السياسية في إجتماع ممثلي المعارضة يوم الأربعاء الفائت والذي كان بعيداً عن الإعلام وإتسم بسرية المناقشات. إلا أن المصدر أكد أن وجهات النظر كانت جداً متطابقة، وأن الإختلاف هو على بعض الأمور التي يمكن أن تؤجل مثل طروحات النظام الجديد وما يتعلق بها.   أما في السياسة الداخلية والملفات الشائكة، مثل تطبيق القرارات الدولية والملف الإقتصادي والنزوح السوري ،فقد كان التوافق في  النقاش متطابقا جداً.  المصدر ختم أن الإجتماع الأخير كان خطوة متقدمة على طريق إعلان جبهة المعارضة الواسعة التي تضم الى جانب النواة الأساسية اليوم كوكبة من الشخصيات المعارضة على المستويات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والإعلامية كافة.     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • إجتماع سرّي وتحضيرات لإعلان جبهة المعارضة الواسعة
  • الوحش: التقارب ما بين الايرادات والانفاق وفقًا لبيانات المركزي يعد مؤشر خطير جداً
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • محاكمة 3 متهمين باستعراض القوة والتعدى على موظفة فى حلوان
  • علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة
  • المؤبد لعاطلين في الاتجار بالهيروين المخدر وحيازة أسلحة نارية
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع
  • دريجة: ليبيا ليس لديها سياسات اقتصادية وهي دولة غير مستقرة