الجديد برس:

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، بمقتل 3 جنود آخرين من قواته في معارك قطاع غزة مع مقاومي الفصائل الفلسطينية، ليترفع بذلك عدد الجنود الذين أقر الاحتلال بمقتلهم إلى 6 خلال الـ24 ساعة الماضية.

جيش الاحتلال قال في بيان، إن “الرقيب (احتياط) ماور لافي (33 عاماً) من (مستوطنة) سوسيا (جنوبي الضفة الغربية المحتلة)، مقاتل في الكتيبة 450، قُتل في معركة وسط قطاع غزة”.

ثم أضاف: “كما قُتل الرائد شاي شامريز (26 عاماً) من (مستوطنة) مركاز شابيرا (جنوب)، قائد سرية في الكتيبة 931، لواء ناحال، في معركة شمال قطاع غزة”، بحسب البيان.

كما تابع أن “النقيب شاؤول جرينجليك (26 عاماً) من رعنانا (وسط)، ضابط في الكتيبة 931، لواء ناحال، قُتل في معركة شمال قطاع غزة”.

كذلك، أعلن جيش الاحتلال، في البيان، إصابة جندي بجروح خطيرة في المعركة التي اندلعت وسط القطاع، وقُتل فيها الجندي الأول (لافي).

وأفاد أيضاً بإصابة ضابط وجنديين من لواء “نحال” بجروح خطيرة في المعركة التي قُتل فيها الضابطان شمالي القطاع، بالإضافة إلى إصابة جندي في معركة منفصلة بالمنطقة ذاتها.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال في بيانين منفصلين، مقتل 3 من قواته، من بينهم ضباط، لترتفع بذلك حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر إلى 495، فيما بلغ عدد القتلى منذ بدء العملية البرية في غزة في الـ27 من أكتوبر الماضي، أكثر من 161 قتيلاً، وفق بيانات رسمية.

كذلك أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة 40 من جنوده في معارك بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وُصفت حالة 5 منهم بالخطيرة.

جاء ذلك وفق معطيات جديدة نشرها جيش الاحتلال لحصيلة المصابين في صفوفه، بحسب ما ذكرته صحيفة “هآرتس” العبرية.

الصحيفة نقلت عن جيش الاحتلال قوله: “أصيب 40 جندياً وضابطاً إسرائيلياً خلال الـ24 ساعة الأخيرة في معارك بقطاع غزة”.

وأوضح جيش الاحتلال أن “5 جنود من حصيلة المصابين الجديدة وصفت جراحهم بالخطيرة، و7 أصيبوا بجروح متوسطة”.

وبذلك ترتفع حصيلة المصابين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية عملية التوغل البري بقطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي إلى 874، وفق المعطيات ذاتها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جیش الاحتلال الإسرائیلی فی معارک فی معرکة قطاع غزة ق تل فی

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة

كشف مصادر عبرية عن إصابة الحاخام يشاي إنجلمان بجراح خطيرة خلال المعارك في محور نتساريم بغزة أمس، ومقتل الجندي إيال ابنيون خلال معارك قطاع غزة، بحسب موقع «تايمز أوف إسرائيل».

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لنحو 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل جندي في عملية طعن شمال الأراضي المحتلة
  • العدو يقر بمقتل وإصابة 12 ضابطا وجنديا صهيونيا بنيران المقاومة بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك وسط قطاع غزة
  • صحيفة عبرية: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة حاخام في معارك بغزة
  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر بجراح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية