أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء عن مقتل ضابطين وجندي في المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكشف جيش الاحتلال أن من بين القتلى النقيب شاؤول غرينجليك، الضابط في الكتيبة 931، لواء ناحال، والذي قُتل في معركة شمال قطاع غزة.

وشاؤول غرينجليك بالإضافة إلى كونه ضابطا في جيش الاحتلال، يعد مطربا اكتسب شهرة كبيرة بين الإسرائيليين خلال الفترة الماضية.



وشارك غرينجليك في البرنامج الشهير "نجم يوروفيجن القادم" بنسخته الإسرائيلية، وكان لافتا حضوره إلى تجارب الأداء بالزي الرسمي لجيش الاحتلال.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن غرينجليك كان ضابط احتياط، وعاد إلى منزله عدة مرات منذ اندلاع العدوان على غزة.


ونقلت مواقع إسرائيلية عن مطربين إسرائيليين حزنهم إزاء مقتل غرينجليك الذي رفع حصيلة قتلى ضباط وجنود جيش الاحتلال إلى نحو 500 في الحرب، منهم نحو 170 منذ بدء العدوان البري على غزة.

وتداول ناشطون فيديو من تجربة أداء سابقة قدمها غرينجليك في برنامج غنائي، حيث أشادت لجنة التحكيم به، وقالت المطربة الإسرائيلية كيرين بيليس إنها شعرت بالراحة والأمان خلال تواجد غرينجليك  بالزي الرسمي لجيش الاحتلال.

وفي أحد منشوراته الأخيرة، قال غرينجليك إنه لم يتخلى عن حلمه ليصبح مطربا معروفا، لكنه يركز حاليا في الحرب على غزة، قائلا "هناك شيء واحد فقط يدور في ذهني حاليا، وهو مواصلة محاربة الظلام حتى نرى النور".


סרן במילואים שאול גרינגליק, בן 26 מרעננה, נפל בקרבות בעזה. לפני כשלושה שבועות השתתף בכוכב הבא, ביקש לייצג את ישראל באירוויזיון.
בכל יום הלב נסדק מחדש. יהי זכרו ברוך pic.twitter.com/RMlF9JzAOT

— Raz Shechnik (@RazShechnik) December 26, 2023

שאול גרינגליק שנפל היום שר עם לוחם הנח"ל סמ"ר עומר טביב שנפל ברצועה במהלך מבצע שומר החומות.
אבא אי אפשר. רחם עלינו. רחם! pic.twitter.com/tmj89vNrUr

— נועה מגיד | noa magid (@NoaMagid) December 26, 2023

שאול גרינגליק ???? pic.twitter.com/wPGBlP5Tbc

— Yael Zien יעל צין (@YaelZien) December 26, 2023

שאול גרינגליק ז"ל שנפל בקרב בצפון הרצועה, כתב לפני מותו: "אני חי חלום ישן, להילחם בשביל המדינה שאני אוהב. כרגע יש רק דבר אחד בראש שלי וזה להמשיך להלחם בחושך עד שנראה את האור. מבטיח להמשיך להלחם על המדינה ובעתיד - על החלומות שלי"@GLZRadio
????: האודישן של שאול בכוכב הבא בקשת 12 pic.twitter.com/SlN1Ouc1Vp

— נועה ברנס Noa Baranes (@noabaranes10) December 26, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الفلسطينية غزة فلسطين غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

دبابات وجنود.. قتلى ومصابين بجيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك لبنان

كشف حزب الله عن خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي مع استمرار الحرب بين الطرفين، واغتيال الجيش الإسرائيلي الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

خسائر الاحتلال الإسرائيلي

وكشف الحزب في بيان له، أن الجيش الإسرائيلي تعرض لخسائر كبيرة منذ بداية عمليته العسكرية البرية في لبنان، بحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، حيث ذكر الحزب في بيانه: «أحصت المقاومة خلال الأيام القليلة الماضية، منذ إعلان جيش العدو الإسرائيلي بدء عمليته البرية باتجاه قرى جنوب لبنان، مقتل أكثر من 25 ضابطا وجنديا في صفوف نخبة العدو، وإصابة أكثر من 130 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا»، بالإضافة إلى تدمير 3 دبابات ميركافا.

وتابع الحزب: «هذه الأرقام اعترف العدو ببعضها والأيام المقبلة ستكشف ما أخفاه عن مواطنيه»، فيما أكد الحزب استهداف جنود إسرائيليين مساء السبت في مستعمرة المنارة بدفعة صواريخ، في الوقت الذي نفّذ الطيران الإسرائيلي 5 غارات على جنوب بيروت، فجر الأحد، من بينها 4 غارات عنيفة جدا على الضاحية الجنوبية المعقل الأساسي لحزب الله، عقب تحذير الجيش الإسرائيلي بإخلاء مبان في المنطقة.

حرب مشتعلة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتال 3 قيادات من حزب الله اللبناني منذ بداية العام الجاري بجانب استهداف منطقة في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • فيديو مثير من حزب الله عن جهوزية الرضوان.. هكذا يتدربون (شاهد)
  • صاحب عبارة “بهمش” يسقط شهيدا على يد الاحتلال في الخليل (شاهد)
  • صاحب عبارة بهمش يسقط شهيدا على يد الاحتلال في الخليل (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط شمالي غزة
  • بعد عام من الحرب على غزة.. 13 ألف عملية اقتحام إسرائيلي في الضفة والقدس الشرقية
  • عام على حرب غزة.. 13 ألف عملية اقتحام إسرائيلي في الضفة والقدس الشرقية
  • مقتل ضابط إسرائيلي في معارك شمالي غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي والقسام تفجر منزلا بقوات الاحتلال في جباليا
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • دبابات وجنود.. قتلى ومصابين بجيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك لبنان