أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ملف أسعار السلع الأساسية وضبط الأسواق يحظى بأولوية قصوى لدى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف  المستشار محمد الحمصاني، في تصريحات تلفزيونية، مساء الثلاثاء 26 ديسمبر، أن هذا الملف يشهد متابعة يومية من رئيس الوزراء، وأنّ هناك آليات مُطبقة من قبل الوزارات المعنية، وفي مقدمتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الإطار.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن هناك إجراءات ومبادرات تتم دراستها في الفترة الحالية لضبط الأسواق وأسعار السلع، مبديا تطلعه لإعلانها في الفترة المقبلة مع اكتمالها.

ضخ المزيد من السلع في الأسواق

وأعلن أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تناول خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء كل الإجراءات التي تتخذها الوزارة لضبط أسعار السلع وضخ المزيد منها في الأسواق، وأن كل الوزارات تنفذ اختصاصاتها فيما يتضمن العمل على توفير السلع الأساسية ومحاربة أي ممارسات ضارة بالأسواق والأسعار.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم

قال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والخاص بالمنتدى الحضري العالمي، جاء في إطار متابعة التحضيرات للمنتدى، مؤكدًا أن المنتدى سيعقد في نوفمبر المقبل.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، أن مصر تستضيف المنتدى، وتجري عملية تنسيق وثيقة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، المنتدى يغطي العديد من الملفات المتعلقة بإضافة الطابع المحلي والظروف المحلية عند تطبيق برامج التنمية المستدامة.

وتابع الحمصاني: المنتدى سيركز على ما يتم تطبيقه من مبادرات محلية على مستوى المدن في كل دولة، قائلًا: المنتدى له خاصية هامة، ونسعى لتنظيمه بأفضل شكل ممكن.

وأوضح أن المنتدى سينعقد في القاهرة، منوها بأن الاجتماع شمل الحديث عن الموقف التنفيذي لأعمال التجمع العمراني الجديد بالوراق، ومتابعة تطويرات الجزيرة.

مخطط جزيرة الوراقمخطط التطوير بجزيرة الوراق

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المُقررة لتنفيذ الأعمال الخاصة بمخطط التطوير بالتجمع العمراني الجديد بـ جزيرة الوراق واستمرار صرف التعويضات للمستحقين، وكذا مواصلة مشروعات التطوير المُستهدفة لإحداث نقلة نوعية بالخدمات في الجزيرة مع التصدي بحسم لأي محاولات للبناء المخالف بالجزيرة ومنع عودة المظاهر العشوائية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الإجراءات المُتخذة من جانب الوزارات والجهات المُعنية لاستكمال مخطط التطوير بجزيرة الوراق، وعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية موقف صرف التعويضات للمستحقين وكذا جهود تهيئة الجزيرة لأعمال التطوير.. موضحاً أن المرحلة العاجلة للتطوير ستشهد تشييد أبراج لاستخدامات سكنية وتجارية، إلى جانب منظومة متكاملة من الخدمات، مع استكمال أعمال البنية التحتية، والشبكات، والمرافق.

كما تطرق محافظ الجيزة إلى استعراض الجهود القائمة للتصدي لأي مخالفات بناء بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، في حين استعرض مدير أمن الجيزة موقف أعمال الإخلاء للأراضي والمنازل بالتراضي بعد توافق أصحابها على التعويضات المستحقة.

اقرأ أيضاًمستشار وزير الزراعة عن زيادة أسعار الأسمدة في الأسواق: ارتفاع مؤقت وستنخفض قريبا (فيديو)

الأهرام: مؤتمر الاستثمار «المصري - الأوروبي» يحمل دلالات كبيرة على مستويات متعددة

الجمهورية: المشروعات العملاقة تجسد إرادة المصريين في بناء وطنهم

مقالات مشابهة

  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • متحدث الحكومة: "30 يونيو الموعد النهائي لتقنين أوضاع ضيوف مصر".. شاهد
  • متحدث «الوزراء»: انقطاع الكهرباء أمس استثناء.. وترشيد الاستهلاك أمر ضروري
  • خبيرة اقتصادي: ضبط الأسواق ساهم في انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32%
  • خبيرة اقتصاد: انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 32% بسبب ضبط الأسواق
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • متحدث الحكومة: أسعار السلع الغذائية انخفضت لـ 32% «فيديو»
  • متحدث الوزراء: انخفاض أسعار السلع الغذائية من 5% إلى 32%
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع