أخبارنا:
2024-09-17@13:00:53 GMT

إجلاء 25 ألف شخص في ماليزيا بسبب الفيضانات

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

إجلاء 25 ألف شخص في ماليزيا بسبب الفيضانات

تم إجلاء 25 ألفاً و438 شخصاً ونقلهم إلى 199 مركز إغاثة، بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تشهدها 4 ولايات ماليزية، وهي كيلانتان وترينغانو وباهانغ وسيلانغور، حتى ظهر الثلاثاء.

وأفادت صحيفة "ذا ستار" الماليزية، نقلاً عن الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، القول إن ولاية كيلانتان سجلت أكبر عدد من الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، بواقع 14 ألفاً و6 أشخاص في 8 مناطق، تم نقلهم إلى 94 مركزاً.



ويمثل العدد ارتفاعاً بالمقارنة مع 11 ألفاً و216 شخصاً في 6 مناطق، تم نقلهم إلى 72 مركزاً عند منتصف الليل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات

أعلنت السلطات النمساوية أن ولاية النمسا السفلى المحيطة بالعاصمة فيينا أصبحت منطقة كوارث، عقب ارتفاع مستويات مياه عدة أنهار بصورة كبيرة بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة.
وقال ستيفان بيرنكوف نائب حاكم الولاية لوكالة الأنباء النمساويةك " الوضع يزداد سوءا بسبب الأمطار الغزيرة في أنحاء البلاد".
أخبار متعلقة توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمساارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًارومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضاناتفيضانات قويةوحذر بيرنكوف من وقوع "فيضانات قوية" وقال إنه من الممكن وقوع انهيارات أرضية في بعض المناطق، التي غمرت المياه أراضيها بالكامل. كما غمرت المياه الطرق.
وفي بعض المناطق بشمال فيينا، قام قطاع الإطفاء بإنقاذ أشخاص حوصروا داخل منازلهم خلال الليل، وطلبت السلطات أن يغادر الأشخاص في الشوارع الواقعة بالقرب من الأنهار منازلهم في عدة بلديات.
يشار إلى أنه بالإعلان عن منطقة كوارث، توسع السلطات بذلك صلاحياتها لإصدار أوامر بالإخلاء، وفي فيينا، تم تعليق عمل خطين لمترو الانفاق جزئيا كإجراء احترازي.

مقالات مشابهة

  • بسبب الفيضانات.. إخلاء إجباري لبلدة جنوب غرب بولندا
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • الوطني للبحث والإنقاذ يجلي شخصا تعرض لحالة صحية طارئة في سفينة
  • بينهم سيدة.. إصابة 11 شخصاً في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • الإمارات تهيب بمواطنيها في النمسا توخي الحذر بسبب الفيضانات
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • أربيل تعلن إنجاز 80‎% من أعمال أكبر سد لمنع الفيضانات في مناطق داره تو ومحيطها
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو