حظوظ العنابي  كبيرة للدفاع عن لقبه الآسيوي
فترة التوقف فرصة  لإعادة ترتيب أوراق الفريق
مرحلة العلاج تمر بشكل جيد والعودة للتدريبات بعد شهرين  

طمأن لاعب فريق الدحيل إدميلسون جونيور  محبيه وزملاءه في حوار مع « العرب» انه يشعر بتحسن كبير بعد الخضوع لعملية جراحية على مستوى الركبة وان مرحلة العلاج تمر بشكل جيد، وقال في لقاء حصري من مدينة الضباب: لقد اشتقت كثيرا للعودة الى الميادين ولكن التواصل مع مسؤولي النادي والكرة القطرية خفف عني الكثير وحسب تقدير الدكتور فإن فترة العلاج لن تتعدى الشهرين من الآن.


واعرب إدميلسون عن حزنه الشديد لما يحدث مع فريقه ودخوله في دوامة الخسائر مما أدى الى تراجعه الى المركز السادس، مؤكدا ان اقالة المدرب الأرجنتيني كريسبو والخروج المبكر من دوري الأبطال كان لهما الأثر السلبي على نفسية اللاعبين، وأوضح ان المدرب لن يتحمل المسؤولية بمفرده وأن الدحيل سيعود بقوة للدوري بعد فترة التوقف.
يذكر ان إدميلسون يغيب عن مباريات الدحيل منذ فبراير الماضي، بسبب إصابة قوية تعرّض لها على مستوى الركبة، وعصفت الإصابة بموسم إدميلسون مع الدحيل، حيث ظهر في 5 مباريات فقط وتأثر الفريق بشكل كبير بسبب غيابه لاسيما انه يعد من مفاتيح اللعب الأساسية داخل الفريق حيث لعب بقميص النادي 121 مباراة في كل البطولات، اشترك في 86 مساهمة تهديفية، بواقع 44 هدفًا و42 تمريرة حاسمة.
وحول مشاركة منتخبنا الوطني بكأس آسيا .اكد ادميلسون ان العنابي لديه فرصة كبيرة للدفاع عن لقبه الذي احرزه عام 2019 مطالبا اللاعبين بخوض جميع المباريات على محمل الجد وبروح قتالية، كما ساقنا الحوار معه للحديث عن مواضيع أخرى نترككم تتابعونها في هذا الحوار. 

في بداية الحوار  ماهو الجديد بخصوص علاجك؟
الحمد لله الأمور تسير على احسن ما يرام، أتلقى العلاج بشكل يومي، والدكتور طمأنني ان هناك تحسنا كبيرا بعد العملية الجراحية، وهذا ما كان له الأثر الإيجابي على نفسيتي لاسيما انه لأول مرة اغيب عن الميادين لفترة طويلة، وأتمنى العودة للميادين في اقرب وقت.

متى موعد عودتك للتدريبات؟ 
بصراحة لم يتم تحديد موعد عودتي بعد، لأن الإصابة كانت قوية على مستوى الركبة، في بداية الأمر كنت أعتقد ان الأمر لا يتطلب اجراء عملية جراحية ولكن بعد الفحوصات المدققة كان لابد ان اخضع للأمر الواقع واضطر للخضوع لعملية جراحية. لقد اشتقت كثيرا للملاعب ولكن الأمر ليس بيدي، حاليا اتلقى العلاج بشكل جيد وحسب تقرير الدكتور فمرحلة العلاج لن تتعدى شهرين من الآن وإن شاء الله عن قريب سأعود للدوحة وللتدريبات.

هل هناك تواصل مع إدارة نادي الدحيل؟
نعم، هناك تواصل مع إدارة النادي وأيضا من بعض المسؤولين عن اتحاد الكرة للاطمئنان على مرحلة العلاج وهذا ليس غريبا على النادي، وهي لفتة طيبة وحافز معنوي لمواصلة رحلة العلاج بمعنويات جيدة. 

بعيدا عن الإصابة ومرحلة العلاج، هل تتابع الدوري بشكل عام والدحيل بشكل خاص؟
بكل تأكيد أتابع فريقي فهو عائلتي الثانية واتابع جميع مباريات الدوري ولكن اتفاعل بشكل كبير مع مباريات فريقي، في الحقيقة حزين جدا لما يحدث مع الدحيل ولكن واثق من عودته خلال الفترة القادمة لاسيما ان هناك فترة توقف للدوري بسبب المشاركة بكاس آسيا واعتقد انها فترة جيدة لإعادة ترتيب أوراق الفريق.
ما هي أسباب تراجع أداء ونتائج الفريق؟
اعتقد ان بعد إقالة المدرب الأرجنتيني كريسبو الفريق مر بظروف صعبة منها غياب بعض العناصر الأساسية والمهمة في الفريق مثل كوتينهو وألونغا، وهذا ما كان له الأثر المباشر على النتائج والأداء بالإضافة الى ان المدرب جاء في توقيت صعب بعد الخروج المبكر من كاس آسيا للأندية وهو حاليا يحاول إنقاذ الفريق من الحالة التي هو عليها ودوامة الخسائر وإعادة ترتيب أوراق الفريق من جديد.

هناك من حمل المدرب المسؤولية؟
لا أوافق هذا الرأي، صحيح اني بعيد عن الفريق ولا أدرى بالضبط ما يحدث داخل الفريق ولكن اعتقد ان المدرب لن يتحمل المسؤولية لوحده لأنه لم يمر على قدومه سوى شهر وبالتالي من الصعب تحميله المسؤولية كاملة ولكن مثلما سبق وقلت ان الفريق لديه القدرة للعودة بشكل افضل بعد فترة التوقف. 

كيف ترى منافسة الدحيل على لقب الدوري؟
 اعتقد ان المنافسة على اللقب أصبحت صعبة للغاية خاصة بعد ان أصبح الفارق في النقاط بين الدحيل والسد 14 نقطة وبالتالي من الصعب جدا ملاحقة او مطاردة السد، ولكن الفرصة ما زالت قائمة للمنافسة على التواجد ضمن المربع الذهبي من اجل ضمان مكان في دوري الأبطال العام المقبل. الدحيل حاليا لديه 17 نقطة وصاحب المركز الثاني الوكرة 27 نقطة وبنفس الرصيد الغرافة والريان 22 نقطة ولذلك أتصور ان بعد عودة المنافسة خلال شهر فبراير المقبل الدحيل يكون مختلفا عن القسم الأول وسيرد الاعتبار لنفسه وضمان مركز في المربع.
 
ماهو انطباعك عن الدوري هذا الموسم؟
اعتقد ان الدوري هذا الموسم قوي والمنافسة فيه شديدة وذلك بعد ظهور اندية منافسة مثل الوكرة والعربي بالإضافة الى الأندية المنافسة الأخرى التي اعتاد عليها الجمهور مثل الغرافة والريان، ولكن يبقى الدحيل أحد الفرق القوية والمنافس عن المراكز الأولى. وواثق ان فترة التوقف ستكون فرصة جيدة للغاية للمدرب واللاعبين وان الفريق سيعود اقوى وافضل بعد اكتمال الصفوف.

العنابي  مقبل على المشاركة في كأس آسيا، كيف ترى حظوظه في المنافسة؟
اعتقد ان العنابي  له حظوظ كبيرة لاسيما ان البطولة تقام على ارضه وامام جمهوره ويضم في صفوفه لاعبين ممتازين مثل أكرم عفيف وحسن الهيدوس وكريم بوضيف والمعتز علي وبوعلام خوخي وغيرهم من اللاعبين المميزين ولكن لابد من توخي الحذر واللعب بقوة لاسيما بعد ما حصل معه في كأس العالم. كنت أتمنى التواجد معهم في هذه البطولة ولكن الأمر اصبح صعبا للغاية ولكن ان شاء الله سأشارك في تصفيات كأس العالم خلال شهر مارس المقبل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق الدحيل فترة التوقف اعتقد ان ما یحدث

إقرأ أيضاً:

خامنئي: ما قامت به القوات المسلحة اقل جزاء للكيان الصهيوني ولكن لن نتأخر ولن نتسرع

خامنئي: ما قامت به القوات المسلحة اقل جزاء للكيان الصهيوني ولكن لن نتأخر ولن نتسرع

مقالات مشابهة

  • موندو ديبورتيفو: هندرسون على رادار أندية الدوري الإنجليزي
  • بعيو: لا أهتم بما يحدث خارج بلادي الحبيبة ليبيا
  • رسميا.. المقاولون العرب يتعاقد مع الحضري لتدعيم حراسة مرمى الفريق
  • إطلاق 2024 Lenovo Legion Y700 خارج الصين ولكن بشكل غير رسمي
  • مدرب ليفربول يعلق على تصدر الدوري الإنجليزي قبل التوقف الدولي
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الأهلي في الدوري السعودي
  • الريان يخسر من الدحيل في كأس قطر بدون تريزيجيه
  • الريان يخسر أمام الدحيل بكأس قطر في غياب تريزيجيه
  • دون تريزيجيه.. الريان يُعلن التشكيلة الرسمية لمواجهة الدحيل في بطولة كأس قطر
  • خامنئي: ما قامت به القوات المسلحة اقل جزاء للكيان الصهيوني ولكن لن نتأخر ولن نتسرع