استضافت شركة شل قطر احتفالية بمرور 10 سنوات على تأسيس مركز «تفوق»، وهو برنامجها التدريبي الشهير في مجال إدارة المشاريع. لقد كان لمركز «تفوق» منذ تدشينه دورًا محوريًا في صقل مهارات المتخصصين بدولة قطر والمنطقة بأسرها بتوفير المعرفة الأساسية في إدارة المشاريع، ودفع قاطرة التميز في تنفيذ المشاريع والمساهمة في مستقبل مستدام.


حضر الاحتفالية أكثر من 200 ضيف لإحياء الذكرى السنوية التي جمعت خريجي مركز «تفوق» وخبراء الصناعة والجهات المعنية الرئيسية في يوم من تبادل المعرفة والتواصل والاحتفال. وقد استمع الحضور إلى قادة الصناعة حول مستقبل إدارة المشاريع في قطاع الطاقة. 
في كلمته الافتتاحية، قال السيد عبدالعزيز محمد المناعي، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الموارد البشرية في قطر للطاقة: «نهدف في قطر للطاقة إلى تطوير قدرات جميع عناصر القوى العاملة، وذلك ليتمكن قطاع الطاقة بدولة قطر من احتلال موقع ريادي عالمي في المعرفة والمهارات والقدرات التقنية. ونحن فخورون بأن نرى مركز «تفوق» وهو يساهم في إنجاح مهمتنا طوال العشر سنوات الماضية، وسنواصل معاً السعي لتحقيق التميز».
تأسس مركز «تفوق» كشراكة بين قطر للطاقة وشركة شل قطر وجامعة حمد بن خليفة لدعم المتخصصين في إدارة المشاريع الذين يشرفون حاليًا على المشاريع الاستثمارية الكبرى.
من جانبه، صرح السيد بدر الجيدة، مدير مركز «تفوق» التابع لشل قطر، قائلًا: «ساعد مركز «تفوق» في خلق مجتمع لإدارة المشاريع في قطر يدعم رؤية كل من قطر للطاقة ودولة قطر. وأود أن أتوجه بشكر خاص لشركة شل قطر، وقطر للطاقة، وجامعة حمد بن خليفة، وأكاديمية شل للمشاريع، وجمعية إدارة المشاريع وجميع الأفراد الذين شاركوا في رحلة «تفوق». ومع حصوله على الاعتماد الدولي، أصبح مركز «تفوق» الآن معروفًا كمركز متميز لإدارة المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبالنظر إلى المستقبل، سنواصل البناء على هذا الأساس القوي الذي نملكه».
وبالمزج بين التدريب في الفصول الدراسية والتمارين العملية ودراسات الحالة الواقعية، نجح مركز «تفوق» في العمل مع أكثر من عشر شركات ودرب أكثر من 2300 شخص لتمكينهم من تنفيذ المشاريع بأمان وكفاءة واستدامة، حتى أصبح العديد من خريجي مركز «تفوق» قادة اليوم، الذين يساعدون في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وبهذه المناسبة، صرح السيد ريك تالانت، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال تحويل الغاز إلى سوائل في شركة شل والمدير العام لشركات شل قطر، قائلًا: «إن الذكرى العاشرة لمركز «تفوق» لهي شهادة على التزامه بتطوير المواهب وتعزيز التميز التشغيلي. فخورون بالتأثير الذي أحدثه مركز «تفوق» في إرساء ثقافة التميز والابتكار في إدارة المشاريع، وسنظل ملتزمين ببناء قوة عاملة ماهرة ومرنة في قطر».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر شل قطر إدارة المشاريع إدارة المشاریع قطر للطاقة شل قطر فی قطر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة

 


أعلن محمد أبو العلا، مُقدم برنامج "زملكاوي" المذاع على قناة نادي الزمالك، تعاقد القلعة البيضاء مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة.


وأضاف أبو العلا في برنامج "زملكاوي": "نادي الزمالك حصل على البطاقة الدولية للاعب الغيني".

اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025 كولر ينتقد ياسر إبراهيم ويهدده بالتجميد بعد خسارة السوبر الإفريقي


وتابع: "اللاعب خضع للكشف الطبي بنجاح وسينضم لتدريبات فريق الزمالك مواليد 2005".


وتوج الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المملكة أرينا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • مركز إدارة الحي
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة
  • غانم ينال الدكتوراه بامتياز من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • البوري: يجب اختيار ذوي الكفاءة لإدارة المصرف المركزي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية