الثورة / يحيى كرد
وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد قحيم، أمس، حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع إعادة صيانة وتأهيل كورنيش محافظة الحديدة، البالغ طوله 295 مترا بتكلفة 203 ملايين و764 ألفا بتمويل من صندوق تنمية الحديدة.


وخلال وضع حجر الأساس، استمع أبو لحوم وقحيم ومعهما وكيل وزارة المالية كمال خالد، من مديري مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة المهندس زيد المرتضى، من القائمين على تنفيذ المشروع إلى شرح عن مستوى إنجازه المرحلة الأولى من المشروع بطول 536 مترا، وبتكلفة 593 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.
وأشار أبو لحوم إلى جهود ومستوى إنجاز المرحلة الأولى من المشروع.. مشيرا إلى أهمية إعادة تأهيل وتطوير المشاريع السياحية لمدينة الحديدة والعمل على توسعتها وتوفير خدمات سياحية للزائرين لهذه المنتجات والمنشآت السياحية البحرية.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أن تنفيذ هذه المشاريع الخدمية التنموية بالحديدة تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وحكومة تصريف الأعمال، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تلامس حياة الناس بالمحافظة..
بدوره أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم باهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بأبناء المحافظة، وبجهود وزارة المالية وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في تمويل وتنفيذ هذه المشاريع الخدمية.. مؤكدا أهمية إعادة صيانة وتأهيل المنتجعات والمنشآت السياحية، وخاصة الساحلية، لزوار المحافظة.
وأشار إلى أن المرحلة الثانية من إعادة صيانة وتأهيل كورنيش الحديدة ستسهم في تنشيط الحركة السياحية التي تشهدها المحافظة هذه الأيام .
من جهته أكد المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر، أن تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة صيانة وتأهيل كورنيش مدينة الحديدة، يأتي في إطار حزمة من المشاريع التي يمولها الصندوق بمحافظة الحديدة، تنفيذا لتوجيهات الحكومة..

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على مُديرٍ عامٍّ سابقٍ في وزارة الصناعة والمعادن، وإلزامه بتسديد (3) مليارات دينار عن قيمة الكسب غير المشروع والغرامة التي تعادله. 

وذكرت الهيئة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة اصدرت قرار حكم غيابياً يقضي بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على المدان (علي شافي أسعد) المدير العام للشركة العامة للتصميم وتنفيذ  المشاريع سابقاً في وزارة الصناعة والمعادن، على خلفيَّة حصول تضخُّمٍ في أمواله"، لافتة إلى أنَّ قرار الحكم تضمَّن إلزام المدان برد قيمة الكسب غير المشروع البالغة (1,472,000,000) مليار دينار، وتسديد غرامةٍ ماليَّةٍ تعادل تلك القيمة".

واضافت ان "المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة، ومنها التقرير الفني لدائرة الوقاية، وقرينة هروب المُتَّهم، ووجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة، فأصدرت قرارها  بإلزامه بتأدية مبلغ (2,944,000,000) ملياري دينار قيمة الكسب غير المشروع والغرامة"، مُنوّهة بأنَّ "قرار الحكم صدر استناداً إلى أحكام المادة (19/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل".

وتابعت الهيئة ان "قرار الحكم تضمَّن إصدار أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ المدان، مع تأييد حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة له"، لافتة إلى "صدور قراري حكمٍ سابقين بسجن المُدان لمُدَّة سبع سنواتٍ لكلٍّ منهما؛ لتسبُّبه عمداً بإلحاق الضرر بالمال العام، وهدر (304،500,000) مليون دينار؛ نتيجة سوء إدارتـه لأحد المشاريع، والإهمال الحاصل في تنفيذ وإنجاز المشاريع الخاصَّة بهدم وبناء المدارس الطينيَّة سعة (9) صفوف، المُوزَّعة بين المحافظات الجنوبيَّة، التي تمَّت إحالتها بطريقة الدعوة المُباشرة".


مقالات مشابهة

  • لتضخم أمواله.. السجن ست سنوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • لتضخم أمواله.. السجـن ست سنـوات لمدير عام سابق بوزارة الصناعة
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • القطيف.. ترسية مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • وزير الصحة: تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل بـ 5 محافظات قريبًا - فيديو