العرب القطرية:
2024-07-04@15:17:15 GMT

«المصرف» يحصد الريادة في 5 مجالات من يوروموني

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

«المصرف» يحصد الريادة في 5 مجالات من يوروموني

تصدّر مصرف قطر الإسلامي «المصرف»، تصنيفات يوروموني لقادة السوق، في خمسة مجالات رئيسية، كما حظي إلى جانب هذه التصنيفات المرموقة بتقدير خاص في مجال المسؤولية الاجتماعية والخدمات المصرفية للشركات.
ويؤكد التصنيف الذي حصل عليه «المصرف» الدور المهم للصيرفة الإسلامية في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في قطر، ويعكس إسهاماته الاستراتيجية في توسيع وتعزيز التمويل الإسلامي في البلاد.

كما يؤكد التصنيف التزام المصرف بتلبية احتياجات عملائه المتغيرة من خلال توفير منتجات وخدمات مصرفية مبتكرة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.
 وقد أثبت تركيز المصرف الاستراتيجي على الابتكار الرقمي دوره الفعّال في ترسيخ مكانته بصفته مؤسسة رائدة في القطاع المالي الرقمي. وينعكس التزام المصرف بالحفاظ على ريادته للتطوير والابتكار التكنولوجي من خلال استراتيجياته التي تركز على العملاء، مما أدى إلى الإقبال الكبير على القنوات الرقمية.
ويسلط التصنيف في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة الضوء على اهتمام المصرف بالإدارة البيئية والتزاماته القوية في هذا المجال إلى جانب مبادرات الاستدامة المبتكرة. ويتجلى الدور المؤثر للمصرف في تعزيز التأثير البيئي الإيجابي والممارسات المستدامة والتزامه بمبادئ الصيرفة الإسلامية من خلال جهوده المستمرة لدمج الممارسات المؤسساتية المسؤولة في عملياته.
أما تقدير المصرف في مجال المسؤولية الاجتماعية والخدمات المصرفية للشركات، فيؤكد نهجه الشامل في تقديم الخدمات المصرفية المسؤولة والفعالة. إن التزام المصرف بمنح الأولوية للاعتبارات الاجتماعية والبيئية يضع معايير جديدة لمسؤولية الشركات في القطاع المالي، ويدل على حرصه على اتباع نهج مستدام يعمل على زيادة الوعي الاجتماعي بالخدمات المصرفية.


وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «نحن سعداء بالحصول على هذا التكريم من يوروموني، والذي يشيد بسجلنا الحافل في تقديم أفضل المنتجات والخدمات للأفراد والشركات. وستكون هذه التصنيفات الجديدة بمثابة دافع قوي لنا لمواصلة تعزيز قدراتنا عبر جميع منتجاتنا وخدماتنا لنوفر لعملائنا تجربة فعالة وموثوقة. إن هذا الإنجاز هو ثمرة الرؤية الاستراتيجية للمصرف، ودعم مجلس الإدارة، وتفاني فريق العمل، إلى جانب التنفيذ الناجح لاستراتيجية أعمالنا».
تمثل تصنيفات يوروموني لقادة السوق امتداداً لبرامج جوائز يوروموني المرموقة والمعروفة عالمياً. وتحتفي هذه التصنيفات بإنجازات وتميز المؤسسات المالية على مدى فترة تزيد على 12 شهراً. وتقوم يوروموني بتقييم المؤسسات المالية الرائدة حول العالم بناءً على رؤى مستمدة من مجموعة متنوعة من مصادر البيانات وتدمج المعلومات النوعية والكمية، ولا تستمد هذه البيانات من داخل البنوك نفسها فحسب، بل تتضمن أيضاً بيانات العملاء، مما يضمن تصوراً شاملاً وتقييماً موضوعياً لقادة الصناعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مصرف قطر الإسلامي المصرف المسؤولية الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

مصرف قطر الإسلامي يتجه لتوزيع أرباح نصف سنوية لأول مرة في تاريخه

الاقتصاد نيوز - متابعة

حدّد مصرف قطر الإسلامي يوم 16 تموز الجاري موعداً للإفصاح عن البيانات المالية للربع الثاني من عام 2024 ومناقشة توزيع أرباح مرحلية نصف سنوية.

وكانت وكالة Fitch قد ثبّتت التصنيف الائتماني لأكبر البنوك الاسلامية في قطر (المصرف) عند درجة A مع نظرة مستقبلية مستقرة.

هذا ونمت أرباح المصرف في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 6% إلى 955 مليون ريال بدعم من ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 17% وصولاً إلى 2.82 مليار ريال.

وأظهرت البيانات المالية للمصرف بنهاية آذار الماضي ارتفاع  إجمالي الودائع  إلى 123 مليار ريال بزيادة سنوية قدرها 4%، بينما بلغت قيمة الأنشطة التمويلية 124.7مليار ريال بزيادة نسبتها 6% عن الربع المقابل من 2023.   

مقالات مشابهة

  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • برنامج "مدارس الريادة" تحت مجهر المرصد الوطني للتنمية البشرية
  • العالم يتفرج .. والقصف الإسرائيلي على غزة يحصد 32 شهيداً 
  • صرف نحو 21 مليار ليرة من أثمان القمح بالسويداء
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • المملكة بقمة مجموعة العلوم بـ"G20": طموحنا الريادة عالميًا بالتقنية في 2030
  • مصرف قطر الإسلامي يتجه لتوزيع أرباح نصف سنوية لأول مرة في تاريخه
  • النيابة العامة تأمر بحبس مسؤول المقاصة في فرع مصرف الجمهورية – المغاربة