قالت شركة إينوتا البرازيلية للنفط إنها استحوذت على كامل حصة شركة قطر للطاقة برازيل المحدودة البالغة 23 بالمائة في بعض حقول النفط بحوض كامبوس بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون دولار.
وقالت الشركة في إفصاح أول أمس، إن صفقة الاستحواذ على حصة في حقول النفط أبالوني وأوسترا وأرجوناوتا، وهي الحقول التي تشكل معا مشروع باركيه داس كونشاس، أبرمت في الأول من يوليو هذا العام، مع سداد 15 مليون دولار عند التوقيع.


وقالت إينوتا إن المبلغ المتبقي سيتم تسديده على ثلاث دفعات، مشيرة إلى أن الصفقة لا تزال تتطلب موافقة هيئة تنظيم النفط البرازيلية وهيئة مراقبة مكافحة الاحتكار.
وشركة شل هي المسؤولة عن تشغيل مشروع باركيه داس كونشاس وتمتلك حصة قدرها خمسون بالمائة فيه، في حين تمتلك مؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية (أو.إن.جي.سي) الحصة المتبقية وقدرها 27 بالمائة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حقول النفط

إقرأ أيضاً:

عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا

قالت شركات للطاقة إنه من المتوقع أن يكون تأثير العاصفة بيريل محدودا على إنتاج النفط والغاز البحري في الولايات المتحدة، إلا أن الشركات أجلت عاملين من بعض المنشآت كإجراء احترازي.

 

 

 

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن قوة بيريل تراجعت عن مستوى الإعصار قبل أن تمر فوق شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية مع انخفاض سرعة الرياح القصوى إلى 113 كيلومترا في الساعة.

 

 

 

ويمثل الإنتاج البحري الأمريكي في خليج المكسيك الذي يبلغ نحو 1.8 مليون برميل يوميا 14 بالمئة تقريبا من إجمالي إنتاج الخام الأمريكي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

 

 

ومن شأن أي تأثير على الإمدادات رفع أسعار النفط الأمريكي وغيره من النفوط التي تنتجها المنصات البحرية.

 

 

 

وقالت شركة النفط الأمريكية شيفرون، وهي من بين أكبر المنتجين البحريين في الولايات المتحدة، إن الإنتاج من أصولها العاملة لا يزال عند مستوياته الطبيعية مضيفة أنها أجلت العاملين غير الأساسيين من بعض منشآتها في خليج المكسيك.

 

 

 

كما قالت مورفي أويل إنها لا تتوقع أي تأثير على العمليات ولم تقم بإجلاء أي من العاملين. وقالت شركة هيس أيضا إنها لا تتوقع أي تأثير على منشآتها في الخليج..

مقالات مشابهة

  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • الرياض تستحوذ على 46٪ من سوق العمل السعودي نهاية الربع الأول من العام 2024
  • شركة ضغط أمريكية تحث حكومتها على إبقاء بن قدارة على رأس مؤسسة النفط
  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • 2.5 مليار ريال زيادة بالسيولة المحلية.. وارتفاع سعر الفائدة على القروض
  • الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان يسجل ارتفاعا بنهاية الربع الأول
  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • ارتفاع مؤشر سعر الصرف الفعلي للريال العُماني