حذرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين "ساسيرو" في بيان لها من التعامل مع غيرها في شأن حق الأداء العلني بالعزف أو غناء مصنفات موسيقية أمام الجمهور أو استخدامها، ضمن برامج إذاعية أو تلفزيونية، أو مسلسلات، أو أفلام أو إعادة نشر، بتعديل الكلمات، أو لحن المصنف الأصلى، لأى من مصنفات، الأعضاء فيها أو ورثتهم وتضمنها برامج إذاعية أو أعمال درامية.

 

 

 

حيث بيدها تفويضات نافذة من المؤلفين والملحنين موقعها منهم، فضلًا عن اقرارات الناشرين الأعضاء، بإنتفاء صفتهم فى التعرض لإعضائها بزعم أنهم يملكون أى من هذه الحقوق. 

 

ونحمل كل من المنشأت والشركات المنظمة للحفلات فى الداخل والخارج، وأصحاب الوسائل الإعلامية التلفزيوينة والإذاعية ومنتجى الأعمال الدرامية والسينمائية المتضمنة أعمال تخص، أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "ساسيرو" وأي جهة تتجاهل هذا البيان التحذيري المسؤلية  الجنائية والمدنية عن أفعالها. 

 

وعلما بأن الناشر الأصلي للتسجيلات الصوتية للسيدة أم كلثوم هو ( شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات)، وهي شركه مصرية حكومية وعضو بالجمعية كناشر، وتربطها بروتوكول تعاون مع الشركة المدنية الفرنسية للمؤلفين والملحنين، وناشرى الموسيقى  "ساسم" وهما يتمتعان بعضوية الاتحاد الدولي لهيئة الإدارة الجماعية "سيزاك".

 

ويفرض القانون المصرى الحالى رقم 82 لسنة 2022، عقوبة الحبس والغرامة لكل من يتعدى حقوق الجمعية وأعضائها،فضلًا عن عقوبة المصادرة، لمعدات التعدي وغلق المنشأة المتعدية ونشر الحكم بالإدانة في جريدة يومية أوأكثر على نفقة المحكوم عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون محكوم عليه الاتحاد الدولي صوت القاهرة السينمائي المؤلفين والملحنين أعمال درامية امام الجمهور الحبس والغرامة عضوية الاتحاد الدولي المؤلفین والملحنین

إقرأ أيضاً:

فنان عراقي شاب يقطع مسيرته مبكرًا وينذر صوته لـالله ومحمد وآله

السومرية نيوز-محليات

أعلن الفنان العراقي مصطفى فالح، والذي سطع نجمه في برنامج "ذه فويس"، اعتزال الغناء "الدنيوي" واستخدام صوته في ذكر الله ومحمد وال بيته. وقال فالح في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك، وتابعته السومرية نيوز: "اعتزلت الغناء الدنيوي، ونذرت صوتي لذكر الله عز وجل ولمدح محمد وال محمد عليهم افضل الصلاة والسلام واسأل الله ان يوفقني ويوفقكم لمايحب ويرضى واسأل الله المغفرة والرضوان".

وبرز نجم الفنان مصطفى فالح في برنامج "ذه فويس"، وقدم موال "عيرتني بالشيب وهو وقار"، واغنية "سلامات" وتنافس عليه كل من الفنان راغب علامة، والفنان محمد حماقي.     https://www.youtube.com/watch?v=lTr4Wp8mO-4


ولمصطفى فالح مشاركات فعلية بفعاليات دينية، حيث شارك بقراءة مقامات في حفل المولد النبوي في السليمانية العام الماضي.


مقالات مشابهة

  • تعاون بين الجامعة القاسمية و”الشارقة الخيرية” لدعم برامج تعليم اللغة العربية
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • مقترحاتٌ إسرائيلية بائسةٌ للنجاة بنفسها بتوريط غيرها
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟
  • محمد فؤاد: المفروض نتعامل مع البلد من منطلق التعامل مع رب العالمين
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • فنان عراقي شاب يقطع مسيرته مبكرًا وينذر صوته لـالله ومحمد وآله
  • بعد غنائها مع القيصر.. سهيلة بهجت نجمة ذا فويس كيدز تبهر الجمهور بطلة شبابية