قام وفد من المكتب الرئيسي لقطر الخيرية يمثله السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بالإشراف والمشاركة في توزيع 150 مشروعا مدرا للدخل على الأسر المحتاجة والشباب المقبل على العمل بغرض مساعدتهم على الاعتماد على نفسهم معيشيا، إضافة لوضع حجر الأساس لمشروع حضانة للأطفال المعاقين بطنجة.

 
كما قام وفد قطر الخيرية بزيارة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تم خلالها التعرف على مختلف البرامج المقدّمة من المؤسسة لصالح هذه الفئة، كما تم الاتفاق على ضرورة توقيع اتفاقية إطار الشراكة والتعاون بين الطرفين لتعظيم أثر البرامج والخدمات المقدمة لإعادة ادماج السجناء وذلك من خلال حزمة مشاريع مشتركة في مجال التمكين الاقتصادي ورسم بسمة الأمل لدى هذه الشريحة المجتمعية التي تعاني وتفتقد إلى فرص الإدماج في سوق الشغل لأجل توفير سبل الحياة الكريمة لهم.
كما أجرى الوفد زيارة لأحد المستشفيات الخاصة بغسيل الكلى بمدينة وزان وتم توفير 10 آلات غسيل كلى مع كرسي كهربائي لمرضى القصور الكلوي، الأمر الذي سيساهم في تعزيز الخدمات الصحية للمرضى ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى والتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي.
وفي مدينة شفشاون أشرف وفد قطر الخيرية بحضور ممثلين عن السلطات المحلية على توزيع 220 رأس ماعز من فصيلة ALPINE المعروفة بجودتها في إدرار الحليب لفائدة 44 أسرة فقيرة في الأرياف والمناطق الجبلية الوعرة، بواقع 5 رؤوس لكل أسرة، وهو ما من شأنه أن يساهم في رفع القيمة الإنتاجية للحليب ومشتقاته بالمنطقة ويصبح مصدر دخل متواصل لهذه الأسر.
وفي مدينة تطوان تم توزيع 100 ماكينة تطريز على اليد العاملة المتخصصة التي تمتاز بمهارات فن التطريز، وذلك لتأمين مصدر رزق دائم لهم، والمساهمة في تطوير قطاع النسيج بالمنطقة، والرفع من جودة المنتوجات التقليدية والحفاظ على الفن الأصيل التقليدي المغربي في هذا المجال.
كما تم توزيع 6 دراجات ثلاثية العجلات على الشباب العاطل عن العمل والمؤهلين لإدارة هذا النوع من المشاريع لتسهيل التنقل في المناطق النائية مترامية الأطراف، وتوفير أساسيات العيش الكريم عبر تمكين هذه الأسر من الاعتماد على نفسها في سد احتياجاتها الأساسية وتحسين دخلها.
واختتمت زيارة الفريق بوضع حجر الأساس لمشروع بناء حضانة طنجة، الذي يقدم خدمات معيشية وتعليمية وصحية مع المأوى والرعاية الشاملة والمتكاملة لصالح 40 طفلا من ذوي الإعاقة العقلية والحركية والذهنية لتوفير التعليم والصحة لهم، والمساهمة في حمايتهم وتأمين حياة كريمة لهم وبيئة آمنة لهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية الأسر المحتاجة المغرب

إقرأ أيضاً:

فرض سيطرة وبودى جاردات.. الاعتداء على موظف بسبب شقة بالقناطر الخيرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مركز القناطر الخيرية التابعة لمحافظة القليوبية، واقعة بلطجة وفرض سيطرة، بعدما استأجر أحد الأشخاص مجموعة بودى جاردات للاعتداء على موظف بشوارع المركز.


البداية كان بتلقى مركز القناطر الخيرية بلاغا من الأهالى بوقوع مشاجرة بقرية سندبيس احدى قري المركز، بالإنتقال و الفحص تبين وجود احد الاشخاص وبصحبته مجموعة مع الجاردات حيث قاموا بالاعتداء على طرف ثانى "موظف".
بعمل التحريات وسؤال الطرف الأول، اقر بأن هناك خلاف بينه و بين الطرف الثانى بسبب أنه اقتحم الشقه الخاصة به دون عقد مبرم بينهما

بسؤال الطرف الثانى اقر بأنه قام بشراء الشقه من الطرف الأول وسدد له المبلغ المتفق عليه لكنه فوجئ بأنه يماطل فى توثيق عقد الشقه وتسجيله بأسمى، وقام بأستئجار مجموعة من البودى جاردات و اقتحموا الشقة للاعتداء على.
تم القاء القبض على الطرفين وحرر محضر بالواقعة برقم 23880 لسنة 2024 واحيل للنيابة العامة للتحقيق. 
 

مقالات مشابهة

  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • 13 مشروعاً جديداً توفر 5 آلاف فيلا سكنية بأبوظبي
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • مطارات دبي تطلق مشروعا للألوح الشمسية للحد من الانبعاثات
  • بعملية تقنية مبهرة.. المغرب أول دولة إفريقية تنجز مشروعا يوفر المياه الصالحة للشرب
  • 10.1 مليون درهم لمحدودي الدخل من «الشارقة الخيرية»
  • عمرو الورداني: عمل السمسار جائز وماله حلال
  • فرض سيطرة وبودى جاردات.. الاعتداء على موظف بسبب شقة بالقناطر الخيرية
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)