العرب القطرية:
2024-07-03@15:13:23 GMT

العربي والريان في قمة الطائرة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

العربي والريان في قمة الطائرة

دخل فريقا الريان والعربي في الاستعدادات الكاملة للقائهما غدا ضمن منافسات الجولة التاسعة للقسم الثاني لبطولة الدوري القطري للطائرة ودائما لقاءات الفريقين تحظى بأهمية كبيرة وبخاصة هذا الموسم بعد ان اعتلى العربي القمة في الجولة قبل الماضية حيث يحتل الصدارة برصيد 24 نقطة في حين الريان وصيفا في المركز الثاني برصيد 23 نقطة وكان الريان متصدرا لقمة الترتيب منذ الجولة الأولى وحتى ما قبل لقائه مع الملك القطراوي والذي فاز به 3-2 «بالفاصلة « وهذه المباراة أبعدت الرهيب من القمة ومنحتها لفريق الاحلام ومن هنا تكمن صعوبة وخطورة اللقاء غدا والذي ينتظره الجميع لان الفائز يعتلي القمة والخاسر يبتعد عن القمة وبالطبع اللقاء خارج التوقعات لما يضم كل فريق نخبة من افضل لاعبي الطائرة واغلبهم يمثلون العنابي وكل فريق يحفظ الاخر جيدا.

ويحاول كل من معاوية الاجنف مدرب العربي وزاكو مدرب الريان الدخول بقوة وجاهزية تامة من اجل حصد نقاط المباراة ويسبق لقاء القمة مباراة الشرطة والسد في اطار لقاءات القسم الثاني وهو لقاء يصب لمصلحة الشرطة ولو نظرنا لترتيب فرق الدوري نجد العربي في الصدارة برصيد 24 نقطة والريان وصيفا برصيد 23 نقطة وقطر في المركز الثالث برصيد 17 نقطة والشرطة رابعا برصيد 14 نقطة ثم الاهلي في المركز الخامس برصيد 13 نقطة والوكرة في السادس برصيد 10 نقاط والغرافة سابعا برصيد 6 نقاط والشمال ثامنا برصيد 5 نقاط ثم السد والخور في المركزين التاسع والعاشر برصيد 4 نقاط لكل منهما.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الريان والعربي صدارة دوري الطائرة

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
ضرب منتحبنا الوطني للشباب لكرة القدم، موعداً مع نظيره الأردني في السادسة من مساء بعد غدٍ الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي لمنافسات النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على نفس الملعب.
وخسر «أبيض الشباب» مباراته أمام فلسطين 0-1، مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول في المجموعة الثالثة، وسجل أيسم ضراغمة لاعب منتخب فلسطين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وأبقى سليم عبدالرحمن المدرب الوطني لـ«أبيض الشباب» على أغلب عناصر المنتخب الأساسية في دكة البدلاء، مقابل منح الفرصة للاعبي الاحتياط، في ظل حسم المنتخب تأهله إلى الدور نصف النهائي مسبقاً، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-1.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، تفوق سوريا على البحرين 3-1، ليحجز «نسور قاسيون» بطاقة التأهل الرابعة إلى نصف النهائي من بوابة أفضل الثواني على مستوى المجموعات الثلاث، بعدما رفع المنتخب السوري رصيده 6 نقاط في مركز الوصافة، مقابل 3 نقاط لفلسطين الثالث، ونقطة للبحرين الرابع.
في المقابل، جاء تأهل منتخب الأردن منافس «أبيض الشباب» في الدور نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ودشن «النشامى» مشواره في غرب آسيا بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويعد التأهل الحالي للدور نصف النهائي الثاني في تاريخ مشاركات «أبيض الشباب» في بطولات غرب آسيا، بعد الأول في النسخة الأولى للبطولة في 2019 بفلسطين، حيث نجح في تجاوز منتخب «أصحاب الأرض» بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
--------
المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي
السعودية، متصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط
الأردن، متصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط
الإمارات، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط
سوريا، وصيف المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط
--------
مباراتا نصف النهائي الأربعاء 3 يوليو
الإمارات – الأردن 18:00
السعودية – سوريا 22:00

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • سيراميكا يواجه الإسماعيلي في لقاء استعادة الثقة بالدوري الممتاز
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري المصري
  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري
  • موعد مباراة الزمالك القادمة أمام فاركو في الدوري المصري والقناة الناقلة
  • أميركا المضيفة تودع "كوبا أميركا" بالهزيمة من أوروغواي
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا