أكد جاسم الجاسم الرئيس التنفيذي لبطولة كأس آسيا 2023 أن قطر ستنظم نسخة استثنائية لكأس آسيا، مشيراً إلى أن إرث المونديال سيمنحهم إكسير النجاح والتفوق عطفاً على جوانب تنظيمية كثيرة منها جاهزية البنية التحتية المسبقة للأحداث الرياضية.


 وقال الجاسم في حوار لصحيفة الشرق الأوسط السعودية: 10 أشهر من أجل التخطيط والعمليات الخاصة بتنظيم أي بطولة يعد وقتاً قصيراً جداً، سواء كانت كأس آسيا أو غيرها من بطولات الرياضات الأخرى، ولكن الوضع في قطر أسهل من أي مكان آخر في العالم؛ لأننا للتو انتهينا من تنظيم كأس العالم 2022، وبالتالي فالمنشآت والبنية التحتية جاهزة بشكل كامل، وكذلك فريق العمل؛ لذا فلن أقول إن الوضع كان سهلاً، ولكنه أسهل مما كان مفروضاً، نعم الوقت قصير، ولكنه ليس عذراً بالنسبة لنا بعدما رفعنا المعايير خلال استضافة كأس العالم 2022.


وأضاف قائلا «استضافة كأس آسيا 2023 ستكون وفقاً للمواصفات القطرية وليست المواصفات الآسيوية أو «الفيفا»، فقطر من قبل كأس العالم حتى كان لها طابع وتنظيم ومنشآت مختلفة في كل البطولات التي استضافتها».
وعن الفعاليات خلال البطولة قال، «بالطبع هناك فعاليات عديدة، والزملاء في «قطر للسياحة» يعملون على أكثر من خطة، ستكون هناك فعاليات كثيرة على مستوى الدولة بجانب فعاليات الملاعب خلال البطولة، وسيتم الإعلان عنها في وقت قريب جداً».
وبسؤاله عن افتتاح البطولة، قال «بصمة قطر في استضافة أي فعالية هي حفل الافتتاح، وسينال إعجاب الجماهير بشكل كبير، ولن أكشف أي تفاصيل أخرى حتى لا نفسد المفاجأة، إلا أن مدة الحفل ستكون في حدود 20 دقيقة، هناك ضغط كبير على تذاكر مباراة الافتتاح رغم أننا لم نعلن بعد عن التفاصيل، ومع إعلانها من المتوقع أن يزداد الضغط، وبالنسبة للدول الأكثر شراء للتذاكر، قال «قطر والسعودية والهند أكثر الدول شراء للتذاكر، ومن بعدها الأردن والعراق ولبنان، وكما أعلنا سابقاً فإن جميع العوائد المادية من بيع التذاكر سيتم التبرع بها لفلسطين».
وأشار الجاسم قائلا «المملكة قادرة على إبهار العالم خلال تنظيمها لمونديال 2034، مشيراً إلى أن استضافة المنطقة العربية لثلاثة مونديالات بدءاً من قطر ومروراً بالمغرب وانتهاء بالسعودية، مبعث فخر بالنسبة له، وأتمنى التوفيق للمملكة في استضافة هذا الحدث الكبير».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا إرث المونديال کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، بمكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء) الدكتور محمد بن عمر العيد, وعددًا من أعضاء المؤسسة.
واستمع سموّه خلال اللقاء إلى شرح عن أعمال وبرامج المؤسسة بالمحافظة التي تقدمها للمستفيدين، ومبادراتها لتمكين الأيتام وتحقيق الاستقرار لهم والاعتماد على الذات ليكونوا أعضاء نافعين لأنفسهم ومجتمعهم.

أخبار قد تهمك محافظ جدة يستقبل مدير عام معهد الإدارة العامة 29 أغسطس 2024 - 2:50 مساءً الأمير سعود بن جلوي يطّلع على خطة تعليم جدة للعام الدراسي الجديد 28 أغسطس 2024 - 2:04 مساءً

مقالات مشابهة

  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام
  • الرئيس التنفيذي لـ«إينوك»: ندرس توسعة مصفاة جبل علي
  • إسلام عفيفي: بيان مجلس النواب بشأن الموقف الإقليمي تضمن رسائل تاريخية
  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • في ندوة بـ”كتاب الرياض”| الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة
  • الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022م: الجمهور السعودي أثرى البطولة.. وميزانية كأس العالم لم تتجاوز 12 مليار دولار