العرب القطرية:
2024-09-09@07:04:50 GMT

70% منهم قطريون.. جامعة قطر: قبول 1000 طالب بربيع 2024

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

70% منهم قطريون.. جامعة قطر: قبول 1000 طالب بربيع 2024

أعلنت الدكتورة إيمان مصطفوي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب عن قبول حوالي 1000 طالب وطالبة لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي ربيع 2024، وقد بلغت نسبة الطلبة القطريين 70% من إجمالي المقبولين. 
وهنأت الدكتورة إيمان مصطفوي في بيان أمس جميع الطلبة المقبولين على انضمامهم إلى جامعة قطر متمنيةً لهم التفوق والنجاح في مسارهم الدراسي.


وأكدت حرص جامعة قطر المستمر على دعم وتمكين طلابها، وحثهم على المشاركة الفاعلة في الحياة الطلابية، والاستفادة من الإمكانيات والمصادر الجامعية التي تنمي قدراتهم وتدعم تفوقهم وتطورهم، وتساهم في توسيع آفاقهم العلمية والثقافية وتعزيز تجربتهم التعليمية وتطويرهم الشخصي.
وأوضحت الدكتورة إيمان أنه يمكن للمتقدمين من الطلاب المستجدين والمحولين إلى جامعة قطر من جامعات أخرى والمتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية والطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات الاطلاع على قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية الخاصة بهم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة https:/‏/‏mybanner.qu.edu.qa/‏، وكانت إدارة القبول في الجامعة قد قامت بإعلام جميع المتقدمين بموعد إعلان القرارات وذلك عن طريق البريد الالكتروني. 
وأضافت بأن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني بالضرورة قبول الطالب في الكلية، وإنما يتم قبول الطلبة في كل فصل دراسي وفق السعة الاستيعابية لكل كلية على حدة. وأكدت على أنه بإمكان الطلبة الذين لم يحصلوا على فرصة للقبول في الفصل ربيع 2024، أن يتقدموا بطلب القبول للفصل الدراسي القادم خريف 2024. 

تعريف بالخدمات الجامعية حول البرنامج التعريفي قالت الأستاذة لولوة الربيعي، مدير إدارة القبول، إن البرنامج التعريفي الإلكتروني للطلبة المحولين سوف يعقد بتاريخ 10 يناير المقبل في حين سيعقد للطلبة المستجدين يوم 14 يناير ولجميع الكليات. وسيتم التواصل مع جميع الطلبة المقبولين عبر بريدهم الإلكتروني بالتفاصيل والروابط الخاصة بمنصة البرنامج التعريفي. وسوف تنطلق الدراسة للفصل الدراسي ربيع 2024 في 21 يناير في حين تنتهي فترة الحذف والإضافة في 25 يناير. 
وأشارت الربيعي إلى أن البرنامج التعريفي يهدف إلى توفير الوقت والجهد على الطلبة حديثي الالتحاق بالجامعة وتعريفهم بالخدمات والسياسات الجامعية عن بعد، مؤكدة على أن حضور واجتياز البرنامج التعريفي يعدُ إلزاميًا على جميع الطلبة من أجل استكمال إجراءات القبول، حيث لن يتمكن الطلاب الذين لم ينهوا البرنامج التعريفي من التسجيل في المقرّرات الدراسيّة أو من حضور المحاضرات في فصل ربيع 2024، مما سيترتب عليه إلغاء قبولهم، والذي يستدعي التقدّم للقبول من جديد في فصل لاحق.
وأوضحت أن البرنامج التعريفي الإلكتروني هو عبارة عن منصة إلكترونية تتضمن العديد من الفيديوهات والعروض للتعريف بأبرز وأهم المعلومات الجامعية. ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة الجدد بالبيئة الجامعية، واللوائح والسياسات الجامعية المتعلقة بالطلاب، والخدمات المقدمة للطلبة خلال مسيرتهم الأكاديمية في جامعة قطر، بالإضافة إلى المعلومات والتعليمات التي تمكنهم من الدخول واستخدام البوابة الإلكترونية وخدمات البريد الإلكتروني، وخدمات الإرشاد الأكاديمي، ومن ثم اختيار وتسجيل المقرّرات الدراسيّة وهم أمام الشاشة بكل مرونة وسهولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر الطلبة القطريين البرنامج التعریفی جامعة قطر ربیع 2024

إقرأ أيضاً:

الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات

حصل طلبة جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مسابقة تحدي الجامعات 2024 الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، وسعت هذه المسابقة إلى تحفيز الابتكار والإبداع في مجال الاتصال الحكومي بمشاركة 24 فريقا من 18 جامعة تنافست لتقديم حلول مبتكرة للتحديات المختلفة في صناعة المحتوى.

وقد شارك الفريق الجامعة بمنصة "وصلة" وهي منصة تكاملية تخدم الاتصال الحكومي وصناعة المحتوى، تعمل المنصة كوسيط بين الموظفين في المؤسسات وصناع المحتوى بحيث تضمن للمؤسسات اختيار صانع المحتوى الأمثل وبدون عشوائية. تقدم المنصة لجميع مستخدميها من صناع المحتوى، موظفي المؤسسات، وأفراد المجتمع العديد من الخدمات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

جاءت المشاركة تحت إشراف مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا في جامعة السلطان قابوس، وضم الفريق كلا من الطلبة: رحاب بنت محمد الكلبانية من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، ومهند بن محمد الرزيقي، وموزة بنت عامر الإسماعيلية من كلية العلوم، والمشرف المهندس أحمد بن سعيد العامري.

مقالات مشابهة

  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • بطاقة استيعابية 2500 طالب: المدن الجامعية بطنطا تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • شروط قبول ذوي الهمم بكليات الدعوة والتربية بجامعة الأزهر
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا من غير السعوديين
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. خطوات التسجيل وتوقعات القبول في الكليات المختلفة
  • جامعة الملك فيصل تمنح فرصًا تعليمية لـ 176 طالبًا وطالبة
  • الطلبة العمانيون يتفوقون في تحدي الجامعات بالإمارات