كتبت -داليا الظنينى :

كشف الدكتور أسامة حمدى، أستاذ الأمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، عن تفاصيل التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية التى تؤكد أن السكر الدايت لا ينقص الوزن ويصيب الجسم بأمراض خطيرة أخطرها السكتة الدماغية.

وأضاف حمدى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث فى مصر، المذاع على قناة إم بى سى مصر، مساء الثلاثاء، أن أخطر شئ يضعه الإنسان فى فمه هو السكر، مبينا أن منظمة الصحة العالمية طالبت بتخفيض استهلاك السكر تحت ٥٠ جرام فى اليوم الواحد.

وتابع حمدى: متوسط استهلاك السكر للفرد فى اليوم الواحد فى مصر ٩٠ جرام، مؤكدا أن مصر من أعلى ١٠ دول فى العالم استهلاكا للسكر.

وأكد أن السكر ما هو إلا سعرات خاوية ضررها أكثر من نفعها، موضحا أن بدائل السكر لا تستخدم لخفض الوزن وهذه معلومة ليست جديدة.

اقرأ أيضا :

الرئيس الفلسطيني: ما يحدث في غزة أبشع من نكبة 48

الرئيس الفلسطيني: إسرائيل هدفها تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 جامعة هارفارد الأمريكية منظمة الصحة العالمية السكر الدايت السكتة الدماغية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة

عادة خاطئة يرتكبها كثيرون تهدد حياة 1.8 مليار شخص، بالإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، ما يؤثر سلبًا على صحتهم، ويجعلهم عرضة للإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية بالإضافة إلى السرطان أو الخرف، وفقًا لموقع «Medicalxpress».

عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص

عدم ممارسة الرياضة أمر حذرت منه منظمة الصحة العالمية، والتي توصلت إلى أن واحد من كل 3 أشخاص، لا يمارسون الرياضة  يعرضون صحتهم إلى الخطر، إذ يعرض الكسل حياة نحو 1.8 مليار شخص في جميع أنحاء العالم إلى خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

لذا تنصح منظمة الصحة العالمية بممارسة الرياضة بما لا يقل عن 22 دقيقة في اليوم، وهي معادلة صعبة يفضل 31% من الناس في تحقيقها.

 ويطلق على تلك الحالة ما يعرف بـ«الخمول البدني»، والذي يمثل تهديدا صامتا للصحة، فيسهم بشكل كبير في زيادة فرصة الإصابة بالأمراض المزمنة، وقد أشار تقرير منظمة الصحة العالمية إلى إن مستويات الخمول ارتفعت بنسبة 5% بين عامي 2010 و2022، وهو اتجاه مثير للقلق.

وفي حال استمرار ذلك المعدل في الارتفاع، من الممكن أن يصل بمستويات الخمول إلى 35% بحلول عام 2023.

ويهدد الخمول البدني أو عدم ممارسة الرياضة البالغين بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية والسكري والسرطانات «الثدي والقولون».

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تحذر من تفشي سلالة جديدة من جدري القرود في الكونغو الديمقراطية
  • "الصحة العالمية" تحذر من تفشي سلالة جديدة من "جدري القرود" في الكونغو الديمقراطية
  • المقررة الأممية: ما يحدث في غزة لا يمكن وصفه إلا بالإبادة الجماعية
  • مقررة أممية: لا يمكن وصف ما يحدث في غزة إلا بالإبادة الجماعية
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • دراسة: نصف السكان في ست دول عربية يعانون من الخمول البدني
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن
  • الصحة العالمية تحذر من “تهديد صامت” يعرض 1.8 مليار شخص لخطر أمراض قاتلة