شرب الماء في فصل الشتاء مهم جدًا رغم أن الكثير من الأشخاص قد يكونون أقل عرضة للشعور بالعطش في الأيام الباردة. إليك بعض الأسباب التي تجعل شرب الماء ضروريًا خلال فصل الشتاء:

فقدان المياه: في الشتاء، يكون الهواء جافًا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان المياه من الجسم بشكل أسرع من الأيام الرطبة. الرياح الباردة أيضًا قد تسبب جفاف الجلد وتسارع فقدان المياه.

تأثير الأنشطة البدنية: قد يستغرق الكثيرون أوقاتًا أطول في الهواء البارد لأداء الأنشطة البدنية، وهذا يزيد من احتياج الجسم إلى الماء.

تأثير النظام الغذائي: بعض الأطعمة الشتوية، مثل الحساء والأطعمة ذات الرطوبة القليلة، قد لا تحتوي على كميات كافية من الماء، لذا يمكن أن يساهم شرب الماء في تعويض هذا النقص.

الوقاية من الجفاف: الجفاف يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل جفاف الجلد، والتهاب المجاري البولية، وغيرها من المشاكل الصحية. شرب الماء يساعد في الوقاية من هذه المشكلات.

لذا، يُنصح بشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم في فصل الشتاء، حتى وإن لم تشعر بالعطش بشكل واضح. يمكن تناول المشروبات الساخنة، مثل الشاي أو القهوة، أيضًا أن يساهم في تلبية احتياجات السوائل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اهمية شرب الماء شرب الماء عدم شرب الماء فوائد شرب الماء شرب الماء

إقرأ أيضاً:

هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟

روسيا – يعتبر الخريف بداية لموسم البرد وبالتالي انتشار الأمراض ونزلات البرد، فكيف يمكن تجاوزه من دون مضاعفات، وما الذي يساعد على ذلك؟.
وفقا للدكتور ألكسندر مياسنيكوف منذ فترة طويلة أصبح مرق الدجاج أحد العلاجات الشعبية المفضلة والمستخدمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي. لأنه يشعر المريض بالشبع عندما لا يرغب بتناول أي طعام آخر، ويساعد على استعادة قوة الجسم التي أضعفها المرض. وبالطبع هناك حاليا دراسات علمية تثبت فوائد المرق للمرضى.

ووفقا له، أظهرت نتائج دراسة أجريت في سبعينات القرن الماضي تضمن مقارنة بين تأثير مرق الدجاج ومضادات الحيوية في حالة أمراض البرد، أن تأثير المرق ليس أسوأ من تأثير مضادات الحيوية. بالطبع، كانت فعالية مضادات الحيوية في تلك الفترة دون المستوى المطلوب.

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه على المريض في حالة نزلات البرد تناول مرق الدجاج، فإذا شعر بنوع من التحسن فإنه يشير إلى فوائده.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • سر «قهوة الموت».. أخطر فنجان كافيين في العالم يجعلك نشيطا لمدة 48 ساعة
  • مخاطر إعتام عدسة العين
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • هل يفيد مرق الدجاج في علاج نزلات البرد؟
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين
  • وزارة النفط تطمئن المواطنين بتوفر كميات كافية من البنزين ولا داعي للتدافع بمحطات البنزين