سكاي نيوز عربية:
2024-10-03@06:33:14 GMT

فرنسا تعرب عن قلقها من إطالة أمد الحرب في غزة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

أعربت فرنسا الثلاثاء، عن "قلقها العميق من إعلان السلطات الإسرائيلية تكثيف القتال في غزة وإطالة أمده" في إطار الحرب ضدّ حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إنّ باريس "تجدّد بشدّة دعوتها إلى هدنة فورية تؤدّي إلى وقف لإطلاق النار". وفقما ذكرت "فرانس برس".

وأعرب البيان عن أسف فرنسا "للقصف الممنهج الذي أدّى مجدّداً إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين في الأيام الأخيرة".

وناشدت الوزارة في بيانها إسرائيل "اتخاذ إجراءات ملموسة لحماية أرواح السكان المدنيين في غزة".

وأوضح البيان أنّ فرنسا وإذ ترحّب بالقرار الذي صدر عن مجلس الأمن الدولي الجمعة، تطالب إسرائيل "بتسهيل إيصال المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة واتّخاذ إجراءات عاجلة لضمان وصول إنساني كامل وآمن وبدون عوائق".

وشدّدت الوزارة على "وجوب تسهيل استخدام كلّ طرق الوصول والتنقّل، بما في ذلك من خلال التشغيل الكامل والعاجل لمعبر كرم أبو سالم" الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الخارجية الفرنسية فرنسا الضحايا إسرائيل غزة فرنسا الحرب غزة السلطات الإسرائيلية الخارجية الفرنسية فرنسا الضحايا إسرائيل غزة أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • اليونيسف تعرب عن قلقها إزاء التدهور للوضع الإنساني في لبنان
  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • الإمارات تعرب عن قلقها من التطورات التي تجري في لبنان
  • مع تزايد التصعيد في لبنان.. الامارات تعرب عن قلقها
  • اليابان تعرب عن قلقها من العملية الإسرائيلية على لبنان
  • مصر تعرب عن قلقها بعد قصف مقر سفارة الإمارات في الخرطوم
  • مصر تعرب عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في السودان
  • حرب غزة تكبد السياحة في إسرائيل 5.25 مليارات دولار