الفن يضفى للحياة لونًا ومعنى، ولا يقتصر على اللوحات التشكيلية، فالطبيعة الأم أحيانًا تحب التعبير عن نفسها بأشياء تبدو غريبة وغير مألوفة، ودائمًا ما يجد التعبير الفنى طريقة لمفاجأتنا، وهنا مجموعة فريدة جدًا من الصور الفنية الغربية حول العالم.

أخبار متعلقة

إنها النملة!.. صورة «مثيرة للرعب» تفوز بمسابقة تصوير عالمية

جبال سانت كاترين.

. لوحات فنية من صنع الخالق

«جريد النخل العالى».. لوحات فنية وأثاث منزلى

فن الثلج الإبداعي

وشارك حساب «lostfoundartny»، على موقع «إنستجرام»، قائمة بالعديد من الاكتشافات العتيقة وأكثر الصور الفنية غرابة على الإنترنت، وتبدو هذه الصور عشوائية في البداية، لكنها تشترك في صفة التفرد والإثارة والعشوائية.

مبنى على شكل سلحفاة فى الصحراء - منغوليا

وضمت القائمة تمثال «من وراء الحجاب» للنحات الإيطالى رافاييل مونتى عام 1860، وهو تحفة رخامية لخلق وهم الشفافية مع الحجاب، ويوجد في متحف متروبوليتان للفنون بمدينة نيويورك الأمريكية.

شجرة تحافظ على شجرة

وهناك صورة لأكبر فسيفساء سليمة، وتقع في مدينة أنطاكيا التركية على أكثر من 1200 متر مربع، وتتكون من أشكال هندسية غير متكررة، وربما تم إنشاؤها كمساحة عامة، وأحد الجوانب الأكثر روعة في هذه الفسيفساء هو البساط المنحنى بفعل الزلازل.

الصبار العملاق فى أواكساكا المكسيك

وهناك أيضًا صورة مذهلة لفن الطلاء بالبخاخ، إذ يمكن لأى شخص أن ينقل أفكاره وعواطفه بهذه الطريقة، وأحيانًا يكون من الصعب التعبير عما تشعر به بالمعنى المنطقى، وهنا يأتى دور الشعر أو الرسم أو حتى النحت. ومن أكثر صور الطبيعة غرابة هذه الشجرة التي تحافظ على شجرة أخرى.

فن طلاء بخاخ مذهل

كما توجد صورة فريدة لتحفة «نصب الدفن»، وهو تمثال برونزى للنحات الإيطالى الادولفو ابولونى عام 1904، ويوجد في مقبرة «Staglieno» بمدينة جنوة الإيطالية. وفى واحدة من أغرب الصور، يمكنك السير فوق لوحة فسيفساء مذهلة على أرضية هذا الشارع. وفى صورة أخرى يقف عمود منحنى عبارة عن سلسلة من الأحجار المنحوتة، ويعود تاريخه إلى عام 1106، وعُثر عليه على واجهة مبنى كلية «Saint-Lazare D’avallon» في فرنسا. وهناك أيضًا صورة لمنحوتات على أسنة الأقلام الرصاص، وهى أعمال دقيقة تحتاج الصبر واليد الرقيقة لإنشائها.

تحفة نصب الدفن

وضمت القائمة مجموعة صور لفانوس عتيق على شكل خفاش حديدى يقال إنه يعود لأواخر القرن التاسع عشر، وصورة لمنحوتات لأفرع الأشجار من تصميم الفنان البلجيكى بوب فيرشورين، وصورة لمنحوتات من الثلج، وأخرى لجسر الأفعى على قناة ماكليسفيلد في إنجلترا، وصورة أخرى لشجرة الجنكة التي يقدر عمرها بـ1400 عام وتقع في الصين، وصورة أخرى لمبنى على شكل سلحفاة في صحراء منغوليا، وصورة أيضًا للصبار العملاق في أواكساكا بالمكسيك، ويمكن مطالعة القائمة الكاملة للصورة على موقعنا الإلكترونى.

«من وراء الحجاب» - رافاييل مونتي 1860

بقع شارع الفسيفساء المذهلة

30 صورة فنية غرائبية ومثيرة حول العالم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

بعد إصابتها بالتسمم.. جيهان أنور تفجر مفاجأة عن سبب ارتدائها الحجاب

جيهان أنور.. بعد غياب استمر لسنوات طويلة عن الأضواء، عادت الفنانة جيهان أنور لتتصدر مؤشرات البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما ظهرت بالحجاب في حفل زفاف الفنانة فاطمة عادل شقيقة الفنان ميدو عادل.

جيهان أنور

وكشفت جيهان أنور، عن سر ارتدائها الحجاب في تصريحات إعلامية، قائلة: «أول ما ارتديت الحجاب، حاولت التخفي، وأصدقائي عندما شاهدوني سألوني: ليه عملتي في نفسك كده؟ وشغلك؟! لكنني لم أتمكن من الخروج من البيت بدون الحجاب، ولم أحسب الأمور بهذه الطريقة لأن الله هو الرزاق، وكثير من النجمات مثل عبلة كامل وحنان ترك ارتدين الحجاب واستمررن في العمل»

وأضافت جيهان أنور، أن السر وراء ارتدائها الحجاب عقب مرورها بأزمة صحية، مشيرة إلى أنها تعافيها وإفاقتها، قررت ارتداء الحجاب بعد أن شعرت بقرب الموت، مشيرة إلى أنها لم تهتم بتأثير القرار على عملها الفني، لكنها شعرت بالراحة بعد ارتدائه.

جيهان أنور

آخر أعمال جيهان أنور

يشار إلى أن آخر أعمال جيهان أنور، مشاركتها في فيلم عسل أسود الذي عرض في 2010، ودارت أحداثه حول، الشاب مصري الذي ترك مصر وهاجر إلى أمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده ولديه رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات حيث يحمل جواز سفر أمريكي وهو ما يجعل الجميع يتعامل معه معاملة حسنة إلى أن يتعرض لحادث يفقد فيه هذا الجواز.

اقرأ أيضاًجيهان الشماشرجي تنضم لفريق فيلم «أحمد وأحمد» بطولة السقا وفهمي

سماح أنور تستعد لبدء تصوير مشاهدها في فيلم «فرقة الموت» بطولة أحمد عز

في ذكرى وفاتها.. جيهان السادات.. الزوجة الثانية التي أصبحت سيدة مصر الأولى

مقالات مشابهة

  • مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة"
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • أحمد سليمان: كنا نتمنى إقامة حفل كبير لأننا بطل أبطال إفريقيا.. وهناك صفقات آخرى في الزمالك
  • الشيخ سعد الشثري: الكتب باقية وهناك من يحاول التقليل من قيمتها
  • ضجة في الرباط بعد منع مدرسة فرنسية تسجيل تلميذة بسبب لبسها الحجاب
  • عن حرية الكلمة و الدفاع عن صوت أحمد حسن الزعبي وحق التعبير في الأردن
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير
  • بعد ارتدائها الحجاب.. هل اعتزلت جيهان أنور التمثيل؟
  • بعد إصابتها بالتسمم.. جيهان أنور تفجر مفاجأة عن سبب ارتدائها الحجاب