زنقة 20. الرباط

سلط السيد كريم تاجموعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، خلال المجلس الإداري المنعقد اليوم الثلاثاء بالرباط، الضوء على الأداء المتميز للوكالة خلال سنة 2023.

و إستعرض السيد تاجموعتي، في المجلس الإداري للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وبمشاركة الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي ، وكذا ممثلي القطاعات الوزارية وأعضاء المجلس الإداري للوكالة، مختلف المنجزات والأفاق التي تطمح الوكالة لتحقيقها، خاصة المتعلقة بالإستمرار في استراتيجية تجديد النظام المعلوماتي وتعزيز العرض التكنولوجي الرقمي المخصص للمواطنين والمهنيين على حد سواء .

وقدم كريم تاجموعتي، المدير العام للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية عرضا مفصلا حول مختلف النقط المدرجة في جدول أعمال المجلس الإداري، مع تسليط الضوء على الأداء حتى 31 دجنبر 2023 .

وهكذا، فقد قدم المدير العام مجموعة من الأرقام والمنجزات التي تم تسجيلها بحيث تم إنشاء 460.000 سند ملكية أراضي جديد في جميع أنحاء المملكة، بتطور قدره 5% ، أما على مستوى التسجيل العقاري تم تسجيل 1,2 مليون هكتار، بزيادة قدرها 67%؛ وتم إصدار 2,000,000 شهادة ملكية رقمية بنسبة 11%؛ وتم تحويل مساهمات لفائدة الدولة بمبلغ 5 مليار درهم منها 4 مليار درهم للميزانية العامة للدولة ومليار درهم للصندوق الخاص لتدبير آثار زلزال الحوز، بينما وتحقيق رقم معاملات بقيمة 8,4 مليار درهم، بزيادة قدرها 5%.

وأكد بلتغ صادر عن ذات الوكالة ، أن تاجموعتي الميزانية وخطة العمل للسنة المالية 2024، التي تتمثل أهدافها الرئيسية في زيادة مساحة الأراضي المسجلة، ومتابعة برنامج رسم الخرائط فضلا عن استمرارية المشاريع الهيكلية للوكالة والمتعلقة بشكل أساسي بإصلاح وأمن نظام معلومات الوكالة، توحيد نظام التجريد من المواد، وإصلاح نظام الأرشفة وتحسينه بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين. وبعد المناقشة، صادق المجلس الإداري على خطة عمل الوكالة برسم سنة 2024 واقر موازنة السنة المالية 2024 .

وعبر أعضاء المجلس الإداري عن ارتياحهم للنتائج الإيجابية والمتميزة المسجلة وكذا التقدم الملحوظ في مختلف المشاريع المبرمجة من طرف الوكالة. وهنؤوا أطر ومستخدمي الوكالة على المجهودات المبذولة والتعبئة التامة لإنجاح هذه المشاريع.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المجلس الإداری

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 

تفقد اللواء محمد شوقي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والإدارات المعنيّة بمنظومة التصالح بمركز دسوق، وذلك بحضور جمال ساطور، رئيس المركز.

جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف المرور على المراكز التكنولوجية ومتابعة العمل بمنظومة التصالح. 

وكلف محافظ كفر الشيخ، بتقديم كافة التسهيلات والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم وتبسيط الاجراءات وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

محافظ كفر الشيخ : إتاحة خدمة التصالح عبر أبلكيشن على التليفون المحمول 

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم أيضًا إتاحة خدمة التصالح عبر «أبلكيشن» جديد على التليفون المحمول ويمكنك تحميل الابليكشن من الرابط التالي:

‏https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ndm.reconciliation، 

كما يمكن التسجيل من خلال بوابة خدمات المحليات عبر الرابط التالي:

‏https://www.lgs.gov.eg/#/home 

لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ليقوم كل مواطن لديه مخالفات قبل تاريخ 15/10/2023 بملىء وتقديم جميع البيانات الخاصة بطلب التصالح الخاص به والتي سيتم تحويلها مباشرة إلى المركز التكنولوجي التابع له على مستوى المحافظة، حتى يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مقار المراكز التكنولوجية بما يساهم في التخفيف على المواطنين وتوفير الوقت والتسهيل على الموظفين في المراكز التكنولوجية، لتحقيق سرعة الإنجاز وحوكمة منظومة التصالح.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، مع توفير الإجراءات والإمكانيات التي من شأنها التيسير على المواطنين، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقاً للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، لتسريع معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل مركز على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة، لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

ويناشد المحافظ، المواطنين الذين تنطبق عليهم بنود قانون التصالح، بضرورة الإسراع في التقدم بالملفات لافتاً إلي أن المواطن يستطيع تقديم طلب التصالح عن طريق المراكز التكنولوجية بمجالس المدن، أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق "تصالح" على الهاتف المحمول. 

مقالات مشابهة

  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • عبدالله الدرمكي نائباً للأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي
  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • الانتخابات الأمريكية تواجه حملات التضليل المعلوماتي
  • محافظ كفر الشيخ يتابع تقديم طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي 
  • أستاذ اقتصاد: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن العام الجاري
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام
  • النظام الضريبي في مصر: خطوات نحو تحسين العلاقة مع الممولين وتعزيز الشفافية
  • تأجيل زيادة إنتاج النفط: اجتماع أوبك+ الأخير ومستقبل السوق العالمي
  • السريري: جلسة تكالة تعزز الانقسام وتخالف النظام الداخلي لمجلس الدولة