قال العميد سمير راغب، خبير استراتيجي، إن الضرب العشوائي من إسرائيل داخل قطاع غزة يؤكد أنهم لم يسيطروا على الأوضاع داخل قطاع غزة، وهذه ضمن العلامات التي تؤكد أنهم لم يفرضوا سيطرتهم حتى الآن، والعمليات التي يقوموا بها العديد منها تفشل، "لو هو مسيطر عملياتيا في المناطق دي المفروض العمليات دي تنجح". 

حديث عن قطاع غزة 

وأضاف "راغب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع من خلال قناة "إم بي سي مصر"، أن جيش الاحتلال لم يسطر على بعض المناطق من الناحية العملية وإنما من الناحية النيرانية، لافتا إلى أن إسرائيل تحاول أن تسيطر على الأرض وهي غير قادرة على ذلك.

 

وتابع أن 30 ألف قنبلة جوا و100 ألف دانة مدفع، و45 ألف دانة دبابة، وعدد القذائف التي أطلقت تخطت أضعاف عدد حركة حماس والمقاومة، وهو ما يؤكد أنه فاشل في السيطرة حتى الآن إذ أنه أطلق كل تلك الكميات وفشل عن ذلك. 

وواصل، أنه يتوقع أن يحدث تبريد في الحرب في الفترة المقبلة إذ أن العالم لا يرغب في الدخول في أعياد الكريسماس وتزال صور الضحايا منتشرة بين العالم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الأوضاع الضرب العشوائي خبير استراتيجي شريف عامر

إقرأ أيضاً:

خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية

أكد مراد حرفوش، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الخلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاع يوآف جالانت، جزء من الخلاف المستمر ما بين المستوى السياسي والعسكري في الداخل الإسرائيلي، فيما يتعلق بالكثير من القضايا العسكرية والأمنية والتقديرات العسكرية، سواء فيما يتعلق بالحرب العدوانية على قطاع غزة، أو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة مع لبنان.

خلاف نتنياهو وجالانت بين المستوى السياسي والعسكري

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «أمس الأول كان هناك تصريح من الإعلام الإسرائيلي، نقلا عن الحكومة الإسرائيلية، جرى التأكيد فيه أن عودة المستوطنين إلى الشمال أصبح هدفا أساسيا، بمعنى أن هناك أولوية لدى القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية بعودة المستوطنين، بمعنى فتح جبهة جديدة».

وأوضح الخبير في الشأن الإسرائيلي، أن الظروف العسكرية أو الواقع التي تعيشه هذه الحكومة الإسرائيلية، لا يسمح بفتح جبهة جديدة في الشمال، أو توسيع العمليات العسكرية بقطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة

وتابع: «التقديرات العسكرية الإسرائيلية، تتحدث بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة، وهو يحتاج إلى إعادة تأهيل، ولا يمكنه فتح جبهة جديدة تستمر لعدة سنوات، ولا يعرف نتائج البدء في عملية جديدة»، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر في هذه اللحظة، أنه لا بد أن يكون هناك ضربة عسكرية للبنان، وعودة المستوطنين الإسرائيليين إلى الشمال.

مقالات مشابهة

  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • السيطرة على حريق نشب داخل أحدي المحلات في الموسكي
  • خبير إسرائيلي: حماس تتعافى.. والضغط العسكري "غير كاف"
  • الماهري: الوضع داخل مركز سبها الطبي جيد ومستعدون للطوارىء
  • خبير: عنصر المفاجئة لعب دورا مهما في فشل تصدي إسرائيل للصاروخ اليمني
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • السيطرة على حريق داخل مصنع ملابس بكفر الشيخ
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • ما الذي يحدث لجسمك إذا تناولت حلوى المولد النبوي ليلًا.. خبير يكشف مفاجأة
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”