السعودية – قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر لاكتساح مضيفه اتحاد جدة بنتيجة 5-2 امس الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ17 من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل خماسية النصر كلا من رونالدو “هدفين”، والبرازيلي أندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني “هدفين” في الدقائق 19، 68، 38، 75، و82 على الترتيب، فيما سجل المهاجم المغربي عبد الرازق حمد الله هدفي الاتحاد في الدقيقتين 14، و51.

وبهذا الفوز، وصل النصر إلى 43 نقطة في وصافة الدوري على بعد سبع نقاط من الهلال المتصدر، بينما بقي اتحاد جدة سادسا وبحوزته 28 نقطة.

وانفرد رونالدو، قائد النصر، بصدارة هدافي عام 2023 بعدما تخطى الثنائي هاري كين، وكيليان مبابي، مهاجمي بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

ورفع رونالدو رصيد أهدافه في عام 2023 بكل البطولات إلى 53 هدفا، متخطيا كين ومبابي بفارق هدف في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا في العام حول العالم.

وتتبقى لرونالدو مباراة واحدة في العام الحالي، حيث يتوقع أن يشارك مع النصر في مواجهة التعاون في 30 ديسمبر الحالي، بينما تأكد رسميا أن كين ومبابي لن يتمكنا من زيادة غلتهما التهديفية في 2023 حيث لن يخوض أي منهما مباريات أخرى هذا العام.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلنت وزارة السياحة عن تحقيق المملكة نموًا في إنفاق الزوّار القادمين من الخارج خلال النصف الأول من عام 2024م بنسبة 8.2% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2023م، حيث بلغ إجمالي الإنفاق نحو 92.6 مليار ريال سعودي، كما سجّلت المملكة فائضًا في بند السفر يقدر بنحو 41.6 مليار ريال.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوّار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة القفزات الكبيرة التي يشهدها القطاع السياحي، حيث تصدرت المملكة قائمة دول مجموعة العشرين في معدل نمو أعداد الزوار الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية الدولية للأشهر السبعة الأولى من العام 2024م مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م، وذلك بحسب منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني

وأكدت البيانات الصادرة على فعالية الجهود التي تبذلها المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية، والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافةً إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • تقارير: ميسي يقود إنتر ميامي للتأهل لكأس العالم للأندية 2025
  • رونالدو وثلاثي الدوري السعودي ضمن قائمة منتخب البرتغال لفترة التوقف الدولي
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • بالم هيلز ينفرد بصدارة دوري الجولف وسبورتنج يتراجع
  • ميسي قد يتسبب في أزمة بين رونالدو وتاليسكا.. صورة
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • ما زالت الأرقام القياسية تخضع أمام محمد صلاح بعد ليلة تاريخية في دوري أبطال أوروبا.. انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة.. تخطى دروجبا ومبابي وإبراهيموفيتش.. بولونيا ضحيته الجديدة مع ليفربول
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي
  • "تسلا" تحقق أول نمو فصلي للمبيعات في العام الحالي