توج الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط لاعبة التنس البيلاروسية أرينا سابالينكا، بكأس موسم الرياض، بعد تغلبها على نظيرتها التونسية أُنس جابر بنتيجة 4:6، 6:3، 6:2، وذلك في مباراة كأس موسم الرياض لتنس السيدات اليوم في منطقة Kingdom Arena.

وشهدت المنطقة حفلًا استباقيًا استمتع الجمهور بتفاصيله المليئة بالإثارة والحماس، حيث أوضحت سابالينكا أن المملكة تخطو خطوات هائلة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، لاسيما مباريات التنس، مؤكدةً أن مباراتها مع أُنس جابر تعد من مباريات الطراز الرفيع، واللعب ضدها ممتع.

وكانت اللاعبة البيلاروسية ذات الخمسة وعشرين عامًا قد حققت مراكز متقدمة في بطولات التنس، حيث حصلت على الترتيب الأول في الفردي خلال سبتمبر الماضي، وفازت بـ 13 بطولة فردية، من بينها بطولة أستراليا المفتوحة، وبطولة مدريد في عام 2023، وحققت 6 بطولات في الزوجي، بما في ذلك بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021.

وبدأت سابالينكا مسيرتها في عالم التنس خلال مرحلة الطفولة، عندما كانت في السادسة من عمرها، وتعد من أبرز لاعبات التنس، محققة العديد من الإنجازات طوال مسيرتها الحافلة بالتتويج على منصات بطولات التنس القارية والدولية.

من جهتها أكدت أُنس أن وجودها في بلد عربي يعني لها الكثير، حيث حصلت على مساندة كبيرة من الجمهور، وتأمل أن تكون قدمت مستوى متناسبًا مع تطلعات المتابعين ورغباتهم في مباريات التنس للمحترفين، وحصلت خلال مسيرتها الرياضية على الترتيب الثاني في المنافسات الفردية عام 2022، وتحتفظ حاليًا بالترتيب السادس على المستوى الفردي، وفازت خلال مسيرتها الاحترافية بخمس بطولات فردي، ووصلت إلى نهائي ويمبلدون في العام الحالي 2023.

وتعد اللاعبة التونسية ذات التسعة والعشرين عامًا من أسرع محترفات التنس دخولًا في المجال، حيث بدأت مسيرتها الرياضية في عالم التنس عندما كانت في الثالثة من عمرها، واحترافها منذ سن مبكرة، محققة العديد من الإنجازات، من بينها فوزها ببطولة رولان غاروس للناشئين في عام 2011، وتصدرها للمرتبة العاشرة في التصنيف العالمي لأول مرة في عام 2021، مما جعلها أول لاعبة عربية تحقق هذا الإنجاز في تاريخ التنس.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تركي آل شيخ يعلن عن مفاجآت قادمة مع النجم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي

أعلن المستشار تركي آل شيخ عن مشاريع جديدة سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة من خلال حسابه الشخصي على موقع فيسبوك ".

كتب معلقا:'انهيت منذ قليل اجتماع مهم مع النجم الكبير كريم عبدالعزيز والنجم الكبير احمد حلمي والمخرج الكبير مروان حامد ورئيس اللجنه الفنيه لصندوق Big time الاستاذ احمد بدوي وفريق GEA وموسم الرياض وهناك مفاجآت كبيره سترى النور ان شاءالله وسيتم الاعلان عنها قريبا... GEA وموسم الرياض يرعوا الإبداع اينما كان".

 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه عن نزال بين الأبطال العالميين جشوا ويبوا المقرر إقامته في ضمن موسم الرياض في لندن، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام”.

 

ونشر صور تجمع الفنان كريم عبد العزيز مع نزال جشوا وديبوا وعلق عليها قائلًا  :"حبيبي الاسطوره كريم عبدالعزيز في Face- off لنزال جشوا وديبوا على حزام العالم في الملاكمه ibf في كرت موسم الرياض في استاد ويمبيلي في لندن".

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 1 يوليو 2024 والقنوات الناقلة
  • تركي آل شيخ يعلن عن مفاجآت قادمة مع النجم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • فعاليات متنوعة ستنفذها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار خلال موسم الخريف
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • يورو ٢٠٢٤ : أرقام واحصائيات مباراة ألمانيا مع الدانمارك والمانشفت يواصل تقدمه
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري