كتبت - داليا الظنينى:

قال المفكر السياسى الدكتور مصطفى الفقى: إن الجديد من الأحداث يولد دائما من رحم القديم، مبينا أن مصر دولة عريقة وتتحمل مسئولية القضية الفلسطينية التى يعتبرها البعض قضية فلسطينية.

وأضاف الفقى خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر، المذاع على قناة إم بى سى مصر، اليوم الثلاثاء: إن السد الإثيوبى والأزمة السودانية وليبيا من أهم الأزمات التى تشغل العام المقبل.

وتابع الفقى: مصر تلعب دائما فى القضية الفلسطينية دور الشريك والوسيط والطرف، منوها أن الظروف سوف تفرض على مصر أدوارا أكبر فى الفترة المقبلة.

وواصل الفقى: مصر وأجهزتها الأمنيه لهم دور كبير وتاريخى فى دعم القضية الفلسطنية، موضحا أنه يجب على الإسرائيليين أن يعلموا جيدا أن أى حل تتوسط فيه القاهرة لا يجب أن يكون على حساب مصر.

وأكد الفقى أنه لابد من وجود قدر كبير من التفاهم العربى خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك قضية وجود تمس العديد من الدول العربية لذلك يجب توحيد الجهود لتجنب الخطر.

اقرأ أيضا :

رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب "الارتفاع القياسي" للأسعار

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مصطفى الفقى القضية الفلسطينية الأزمة السودانية السد الإثيوبى ليبيا الدول العربية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية

يشارك وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين بمدريد، والذي أكد خلاله على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وادخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد على ضرورة اتخاذ اجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • نادية زخاري: التكنولوجيا الحيوية ستحظى باهتمام أكبر خلال السنوات المقبلة
  • الحكومة تدعم شبابها وتزف بشرى سارة عن طرح وحدات سكنية جديدة.. ومفاجأة ‏تسعد المصريين في الخارج (تفاصيل) ‏
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • عدن.. اختطاف امام جامع في المنصورة لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • بيان مدريد المشترك حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • اختطاف امام جامع في عدن لتضامنة مع القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية