دعا رجل الأعمال البحريني ورئيس لجنة النقل والمواصلات في غرفة التجارة سابقًا عبدالحكيم الشمري إلى السماح لسيارات الأجرة البحرينية والسعودية بالانتقال بين الجانبين عبر جسر الملك فهد، وذلك على غرار ما هو معمول به في جميع المنافذ البرية بين دول الخليج العربي. وأعرب الشمري في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي» عن استغرابه من منع سيارات الأجرة البحرينية من دخول السعودية ومنع سيارات الأجرة السعودية من دخول البحرين عبر منفذ جسر الملك فهد، في وقت ليس هناك أي قانون أو قرار واضح بهذا الخصوص، مشيرًا إلى أنه ليس هناك من مبرر واضح لهذا المنع، خاصة وأن حرية الانتقال مطبقة في تنقل جميع أنواع المركبات عبر هذا المنفذ بما فيها الدراجات النارية وسيارات السباق والشحن والركاب وغيرها.

ونوّه الشمري بأن منع سيارات الأجرة من نقل الركاب بين البحرين والسعودية وبالعكس فتح المجال أمام غير المرخصين من الأفراد للقيام بهذه المهمة ونقل المسافرين عبر جسر الملك فهد، وتحت نظر وسمع الجهات المسؤولة. وقال إن هذا يُعد مخالفة صريحه للأنظمة والقوانين التي تمنع مزاولة مهنة نقل المسافرين إلا للمصرح لهم، مشيرًا إلى أن سيارات الأجرة لا تحصل على التراخيص المرعية إلا بعد اجتياز معايير صارمة ومحددة من قبل وزارة الداخلية؛ وذلك لضمان سلامة المركبة والركاب، وشمولهم بالتأمين، وذلك بما يضمن سلامة جميع الأطراف. ولفت إلى أن جمعية سيارات الأجرة رفعت هذا الأمر إلى الجهات المعنية، وقال: «ما يعنينا الآن هو تصحيح الوضع وتطبيق المعاير ومن يخالف الأنظمة تطبق بحقه العقوبات ذات الصلة». وأوضح الشمري أنه دعا خلال اجتماع مجلس الأعمال البحريني السعودي مطلع ديسمبر الجاري إلى السماح لسيارات الأجرة البحرينية والسعودية إلى حرية الانتقال بين الجانبين عبر جسر الملك فهد، تطبيقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها بين دول مجلس التعاون الخليجي، وعدم استثناء منفذ جسر الملك فهد من هذه الميزة، مضيفًا أنه من المعروف بأن جميع دول التعاون الخليجي تسمح بانتقال سيارات الأجرة عبر المنافذ الحدودية من خلال استيفاء الاشتراطات النظامية وهي التسجيل السنوي للسيارات والتأمين ساري المفعول، وهو ما نطمح إليه كذلك عبر منفذ جسر الملك فهد بما يحقق نموًا ملحوظًا في عدد السواح والتنافسية، وهو ما ينعكس النمو الاقتصادي بشكل عام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا سیارات الأجرة جسر الملک فهد

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل

أعلن زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، 26 أيلول، 2024 حظر الممرات المائية على الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال الحوثي -في كلمة بثتها قناة المسيرة- إن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على إسرائيل وأميركا، مشيرا إلى أن جماعته نفذت خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة.

 

وأكد أن موقف الجماعة في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، منوها أنه طالما استمر العدوان على غزة "ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة" وأنهم لن يتوانوا في دعم غزة ولبنان وحزب الله.

 

وزعم أن الصاروخ "فلسطين 2" يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه "دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة".

 

وفي وقت سابق قال عبدالملك الحوثي إن جماعته تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول. لافتا إلى أن اليمن بات في مرتبة متقدمة على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها.


مقالات مشابهة

  • البحرين .. رجل دين وزوجته متهمان بجمع أموال فاقت 20 ألف دينار
  • سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • حبس سائق بتهمة قتل شاب بمشاجرة في السلام
  • وكيل الملك بالرباط يقرر إطلاق سراح جميع طلبة الطب المعتقلين
  • اكتشاف نملة جديدة في البحرين.. مهمة علمية تنتهي بصيد ثمين
  • عبر إيران.. مقترح لربط الكهرباء الروسية مع شبكات الإمارات والسعودية
  • سلطان العرادة: إيران تقدم للمليشيا الصواريخ والألغام والسعودية تقدم للشعب اليمني كلية الطب ومدرسة المتفوقين وتعبيد الطريق
  • زعيم الحوثيين: البحرين الأحمر والعربي مناطق محظورة على أمريكا وإسرائيل
  • البحرين تبحث مع اليمن أوضاع البحرينيين الخمسة الموقوفين في مأرب
  • شركة الوصل لتجارة المركبات تصبح الوكيل الرسمي الجديد لسيارات “جيلي” في الأردن