أعلن بنك البحرين الإسلامي تصدر خمس من قياداته النسائية في البنك في مراكز متقدمة ضمن تقرير WOMANi لأقوى 500 سيدة بالقطاع التجاري الإسلامي لعام 2023، الصادر من قبل مؤسسة Cambridge IFA المتخصصة بتطوير واستخدام أدوات تحليلية متطورة لتقييم بيانات الأعمال والمؤشرات الاقتصادية وفهم توجهات السوق ذات الصلة بتطوير قطاع الخدمات المالية على الصعيد الدولي.

إذ شمل التقرير كلاً من فاطمة العلوي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد، وأفنان صالح الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، دلال الريس رئيس الموارد البشرية، أمل سيف رئيس العمليات الإسلامية، وإيمان البنغدير رئيس التدقيق الشرعي الداخلي والتي تم تسليط الضوء عليها أول امرأة تعمل رئيس تدقيق شرعي في البحرين ودول الخليج. يحتوي تقرير WOMANi 2023 على مجموعة متنوعة من الفئات، تقديرًا وتكريمًا لإسهامات المرأة البارزة في التمويل الإسلامي في جميع أنحاء العالم، ويقوم بتسيلط الضوء على الأشخاص المتميزين من ضمنهم الأكاديميين، رواد الأعمال، القادة والمؤثرين. ينشر هذا التقرير من معهد كامبريدج للتمويل الإسلامي، وهو مركز أبحاث مستقل متخصص في القطاعات المالية في الأسواق التي تشكل فيها الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي نشاطًا مهمًا. وتلعب المرأة في بنك البحرين الإسلامي أدورًا رئيسية ومهمة، إذ بلغت نسبة الموظفات في البنك الى 36% في مختلف الإدارات والمناصب القيادية وتُعد هذه النسبة من أعلى نسب التمثيل في المصارف على مستوى المملكة. يجدر بالذكر أن بنك البحرين الإسلامي يولي أهمية كبيرة لتمكين موظفاته من خلال فرص التدريب والشهادات المهنية، إذ وفر البنك خلال هذا العام ما يفوق 2200 دورة تدريبية لجميع موظفاته.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البحرین الإسلامی

إقرأ أيضاً:

زلة لسان جديدة تحرج بايدن: «أنا امرأة سوداء»

فاقم جو بايدن أزمته بزلة لسان جديدة تثير مزيد من الشكوك حول حالته الصحية والعقلية، وأهليته في البقاء بالحكم، وسط مطالب برفض ترشحه للانتخابات، وفي ظل محاولاته الحثيثة للتعافي من أدائه الكارثي في المناظره الانتخاباية مع دونالد ترامب يخرج الرئيس الأمريكي في مقابلة تلفزيونية ليقول: «أنا أول امرأة سوداء» وفقا لما نقلته صيحفة «التلغراف» البريطانية.

بايدن: أنا امرأة سوداء

وفي زلة لسان جديدة تضاف إلى سلسلة من الزلات للرئيس الأمريكي وصف بايدن، نفسه بأنه «فخور بكونه أول امرأة سوداء تخدم مع رئيس أسود»، في محاولة لفك شفرة ذلك التصريح، وفهم ما قصده بايدن، قالت صحيفة التلغراف إنه خلط بين نفسه ونائبته كاميلا هاريس؛ وهي أول نائبة رئيس سوداء، تعمل مع رئيس أبيض.

وقالت شبكة سكاي نيوز إنه كان يريد الإشارة إلى فترة عمله مع الرئيس الأسبق باراك أوباما.

وارتكب بايدن البالغ من العمر 81 عاما هذه الزلة أثناء مقابلته على محطة «وورد» الإذاعية في فيلادلفيا، كجزء من حملته الإعلامية. 

وزلة اللسان هذه جاءت في وقت حرج لبايدن بعد المناظرة كارثية مع ترامب، وبعد تقارير تحدثت عن مطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي، في حين أكّد أنه عازم على مواصلة ترشحه، وسط حالة من الغضب في أوساط المانحين لحملته وسحب عدد منهم تمويل حملته.

وطالب المانحين من الحزب الديمقراطي سحب ترشيح بايدن، والبحث عن بديل لخوض الانتخابات الرئاسة للإبقاء على تمويلهم لمرشح الحزب، بحسبما ذكرت وكالة «أسوشيتيد بريس».

مقالات مشابهة

  • ضمن سباق بنوك الإمارات لتسريع رحلة التحول الرقمي.. 200 خدمة مصرفية دون زيارة البنك
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم السبت
  • زلة جديدة لـ بايدن: «أنا أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود»
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • بايدن فخور بكونه أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس اسود!
  • زلة لسان جديدة تحرج بايدن: «أنا امرأة سوداء»
  • زلة جديدة.. بايدن يصف نفسه بـأول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود
  • أقوى رد من الفريق الحكومي المفاوض على تصريح رئيس الإصلاح ‘‘اليدومي’’ بشأن مفاوضات مسقط
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا