نفى إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة، ما تردد عن وقف البيع في محلات للصاغة، مؤكدا أنه لا علاقة لهم بالمنصات التي تعرض الأسعار.

"بمشاركة صلاح".. ليفربول يفوز على بيرنلي بهدفين نظيفين ويتصدر الدوري الإنجليزي (البوكسينج داي) فيرجيل فان ديك يعلق على فوز ليفربول أمام بيرنلي بيع الذهب في فترات الاضطراب تكون بالخسارة

وقال "واصف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،  إن جميع المحلات منتظمة في العمل وبيع الذهب، وهناك على مستوى الجمهورية 30 ألف محل لبيع الذهب، مشيرا إلى أن بيع الذهب في فترات الاضطراب تكون بالخسارة على صاحب المحل، حيث أنه يشتري الذهب مرة أخرى بسعر أعلى، مشددًا على أن الغلاء والاضطراب في الأسعار تؤثر على المحلات بالخسائر، وقطاع الذهب رصيده خام الذهب وليس أموال.

الارتفاعات المتتالية بأسعار الذهب في السوق المحلي لا تتماشي مع البورصة العالمية

وتابع: الارتفاعات المتتالية بأسعار الذهب في السوق المحلي لا تتماشي مع البورصة العالمية، وكان هناك ارتفاعات غير طبيعية وغير مفهومة في الـ5 أيام الماضية، موضحًا أن هذه الارتفاعات غير واقعية ونتيجة الإكثار من شراء الذهب الفترة الحالية، وسعر الذهب المعلن الآن ليس الحقيقي ومن المفترض أن يكون أقل من هذا السعر المتداول.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيهاب واصف شعبة صناعة الذهب المعادن الثمينة الاسعار البورصة العالمية الذهب السوق المحلي الذهب فی

إقرأ أيضاً:

عاجل- "متبيعوش الذهب عشان قيمته هتعلى"..ليلى عبد اللطيف تتنبأ بأسعار الذهب في مصر

"متبيعوش الذهب عشان قمته هتعلى"..ليلى عبد اللطيف تتنبأ بأسعار الذهب في مصر.. قالت خبيرة الأبراج اللبنانية، ليلى عبداللطيف، أنها تتوقع انخفاض محتمل في أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، حيث تتوقع وصول سعر جرام الذهب إلى 3 آلاف جنيه مصري. ولكنها تُؤكد على أن هذا الانخفاض سيكون مؤقتًا، وسيتبعه ارتفاع ملحوظ ليصل سعر الجرام إلى 5 آلاف جنيه مصري على المدى الطويل.

وتُنصح عبداللطيف الراغبين في الاستثمار بشراء الذهب والفضة خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن الاستثمار في هذين المعدنين يُصبح مجديًا على المدى الطويل. وتُشدد على أن "من يملك الذهب لا يبيعه، فسترتفع قيمته كثيرًا في المستقبل".

ليلى عبداللطيف  تحليل التوقعات

ويُشار إلى أن توقعات عبداللطيف مبنية على تحليلها الفلكي، وليس على بيانات اقتصادية أو مالية.

وتختلف توقعات أسعار الذهب بين المحللين الماليين، حيث يرى بعضهم أن الأسعار ستستمر في الارتفاع خلال الفترة القادمة، بينما يرى البعض الآخر احتمال حدوث انخفاض طفيف.

عوامل ارتفاع أسعار الذهب 

وتعتمد أسعار الذهب على العديد من العوامل، مثل:

سعر الفائدة: تؤدي ارتفاعات أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة حيازة الذهب، مما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب عليه وسعره.التضخم: يُعد الذهب ملاذًا آمنًا ضد التضخم، حيث يُحافظ على قيمته الشرائية بمرور الوقت. لذلك، قد يؤدي ارتفاع التضخم إلى زيادة الطلب على الذهب وارتفاع سعره.الأوضاع الاقتصادية والجيوسياسية: تؤثر الأحداث العالمية، مثل الحروب والأزمات الاقتصادية، على الطلب على الذهب وسعره.


 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل 3640 جنيها
  • استقرار نسبي بأسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • مستقرا عند 3175 جنيهًا للجرام.. سعر الذهب في مصر يستفيد من حركة البورصة العالمية
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن الخميس
  • "قصير الأجل".. مستشار السوداني يوضح أسباب استمرار ارتفاع سعر الصرف
  • عاجل- "متبيعوش الذهب عشان قيمته هتعلى"..ليلى عبد اللطيف تتنبأ بأسعار الذهب في مصر
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات السوق العالمية: الأربعاء 3 يوليو 2024
  • مجلس الذهب العالمي: 12% ارتفاعا بأسعار الذهب منذ بداية 2024
  • قفزة بأسعار الذهب في الأردن الأربعاء خلال التسعيرة الثانية
  • استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الخامس على التوالي