البوابة:
2024-07-14@05:29:42 GMT

السعودية: مخالفة بقيمة 5000 ريال بسبب اللوكيشن

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

السعودية: مخالفة بقيمة 5000 ريال بسبب اللوكيشن

قال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية صالح الزويد، إن عدم الالتزام بالعنوان الوطني يعرض المستخدم لغرامة مالية تصل إلى 5000 ريال سعودي.


وأوضح الزويد أن اللائحة التنفيذية لنظام البريد في المملكة تتحدث عن مجموعة تعليمات وضوابط من بينها ضرورة الالتزام بالعنوان الوطني، مبيّناً أن العقوبة على عدم الالتزام بها تصل إلى غرامة مالية بخمسة آلاف ريال.


وقال في حديث عبر برنامج الشارع السعودي، رصده موقع "البوابة" إن العقوبة تنفذ في حال امتناع سائق التوصيل أو الشركة عن الالتزام بالعنوان الوطني.


ورداً على استفسار الإعلامي خالد العقيلي مقدم البرنامج، حول استخدام إرسال الموقع أو "اللوكيشن" هل يعتبر مخالفا؟ أجاب الزويد أنه في حال امتناع الشخص أو الشركة عن التجاوب، فتستطيع كمستفيد أخير من الخدمة رفع شكوى لهيئة النقل لاتخاذ الإجراء في حقه.


وبيّن الزويد أن الهدف من ذلك هو رفع الوعي بضرورة وتسهيل استخدام العنوان على المستفيدين بحيث يسهل الوصول للعملاء.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

ارتفاعه 12 مترا.. اليابان تستخدم روبوتا على شكل إنسان لصيانة خطوط القطارات (تفاصيل)

أعلنت شركة West Japan Railway، عن بدء استخدامها آلة كبيرة «روبوت»، مثبت على شاحنة، يمتلك القدرة على القيادة على القضبان في أعمال الصيانة على شبكة الشركة، وذلك اعتبارًا من هذا الشهر، حسبما ذكرت «صحيفة الجارديان».

تحتوي هذه الآلة التي يبلغ ارتفاعها 12 مترًا على عيون ورأس خام يشبه الجدار E، بالإضافة إلى أذرع كبيرة يمكن تركيبها بشفرات أو فرش طلاء.

روبوت لصيانة خطوط القطارات في اليابانمواصفات روبوت صيانة خطوط القطارات في اليابان

طبقاً للمواصفات التي أوضحتها صحيفة «الجارديان»، فإنه يشبه روبوتًا ضخمًا مثل أفلام الخيال العلمي في الثمانينيات، لكن الموظف الجديد الذي يشبه الإنسان في شركة «West Japan Railway» تم تصميمه دون وضع أي شيء أكثر شرًا في الاعتبار سوى بقعة من الرسم والبستنة.

وبدءًا من هذا الشهر، سيتم استخدام الآلة الكبيرة ذات الأذرع الضخمة، ورأس خام صغير بشكل غير متناسب يشبه الجدار E، وعيون زجاجة فحم الكوك.

ويجلس مشغلها في قمرة القيادة بالشاحنة، «يرى» من خلال عيون الروبوت عبر الكاميرات ويشغل أطرافه ويديه القوية عن بعد، مع مدى رأسي يصل إلى 12 مترًا (40 قدمًا)، يمكن للآلة استخدام ملحقات مختلفة لأذرعها لحمل أشياء ثقيلة مثل 40 كجم (88 رطلًا)، أو الإمساك بفرشاة للطلاء أو استخدام المنشار.

روبوت لصيانة خطوط القطارات في اليابانمهمة الروبوت الأساسية

وقالت الشركة إن المهمة الأساسية للروبوت في الوقت الحالي ستركز على تقليم أغصان الأشجار على طول القضبان وطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات.

وأضافت، أن هذه التكنولوجيا ستساعد في سد النقص في العمال في اليابان المتقدمة في السن وكذلك تقليل الحوادث مثل سقوط العمال من أماكن عالية أو تعرضهم لصدمات كهربائية.

من جانبه، قال رئيس الشركة كازواكي هاسيجاوا، في مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا: «في المستقبل، نأمل في استخدام الآلات لجميع أنواع عمليات الصيانة للبنية التحتية لدينا»، وينبغي أن يوفر ذلك دراسة حالة حول كيفية التعامل مع نقص العمالة.

اقرأ أيضاًسامسونج و الذكاء الاصطناعي.. تعرف على أحدث إصدارات الشركة

تعرف على مميزات كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة المنوفية والدراسة بها

«توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي».. محاضرة تنظمها مكتبة الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 7-1-1446 لكل الأعيرة
  • عدن.. الأمن ينجح في استعادة مجوهرات بقيمة 7 ملايين ريال
  • 262 مليون ريال حجم المناقصات المسندة في سلطنة عمان خلال النصف الأول من 2024
  • ارتفاعه 12 مترا.. اليابان تستخدم روبوتا على شكل إنسان لصيانة خطوط القطارات (تفاصيل)
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 254 ريالًا
  • التركي أورجان تشاكير يتلقى عرضًا من المملكة براتب سنوي
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 254 ريالا
  • مسؤولون سابقون في فرع المصرف التجاري الوطني – عمر المختار يدانون بالفساد
  • هاتف آيفون 15 مجاناً لكل موظف.. خطوة مفاجئة من شركة عملاقة!
  • ارتفاع أسعار الذهب في المملكة.. وعيار 21 يسجل 251 ريالا