"" زوجي جاء إلى بعد زواج دام 11 عام وصارحني بأنه باع مصوغاتي مستغلا غيابي عن المنزل بسبب مرض والدتي، وعندما سألته عن السبب قال بأنه يخطط للزواج من سيدة مسنة، وأنه يريد شراء شبكة لها بعد أن تعرف عليها موخرا، وذلك طمعا في أموالها، وأنها اتفقت معه أنها ستشاركه وتعظم أرباحه".. كلمات جاءت على لسان زوجة وقفت تشكو عنف زوجها، وتتهمه بهجرها وإلحاق الضرر المادي والمعنوي بها وأطفالها، واتهمته بالاستيلاء على حقوقها الشرعية.

وتابعت الزوجة:" زوجي ميسور الحال ولكنه -طماع- يعشق اكتناز المال، وعندما أراد الزواج لم يسحب من أمواله التي يدخرها بالبنوك بل باع مصوغاتي، وقرر خيانتي والتخلي عن أطفاله، وجعلني أري العذاب بسبب تهديداته وإجباره لى على قبول تصرفاته التي تسببت لي بالضرر المادي والمعنوي".

وأكدت:"قام بالتحايل بالغش والتدليس للتخلص مني دون أن يدفع جنيه واحد لي من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، ورفض رد أموال المصوغات لي التي تجاوزت 730 ألف جنيه، وقدمت مستندات رسمية تثبت بيعه للمصوغات التي أملكها وفقا لما سجله بالقائمة الخاصة بي والتي تقدمت بنسخة منها للمحكمة، وحررت بلاغ ضده ".

وتابعت:"  لم أتسبب له بالأذي في يوم من الأيام بالرغم من سعيه للتشهير بسمعتي، قام بخيانتي، وعندما أعترض ألقاني وأولاده بالشارع، وتعدي علي بالضرب وتسبب لي بإصابات خطيرة وكسور ونزيف كاد أن يتسبب بموتي بسبب أخلاقه السيئة، لأضطر إلي تحمل عنفه طوال مدة زواجنا من أجل أطفالي".

والهدف من القانون عندما فرض نفقات مصاريف علاج الزوجة والأولاد علي الأب، مساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة، وأن النفقات التى نص عليها القانون هى نفقات العلاج للأمراض الطارئة والخطيرة، وفقاً للقانون الذى أقر أن إلزام الأب أو الزوج بمصروفات صغاره وزوجته إذا كان ميسور الحال ويستطيع التكفل بنفقاتهم، قضت المحكمة بإلزامه بأدائها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة عنف أسري طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل

أقامت زوجة دعوي مصروفات علاجية ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بعد تعرضها لحالة صحية حرجة استدعي تدخل طبي لإنقاذها وانفاقها ما يزيد عن 250 ألف جنيه وفقاً للمستندات والفواتير الخاصة بالمستشفى، لتؤكد:" زوجى تخلى عنى ورفض الوقوف معى رغم حالتى الصحية الحرجة".

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" وجد نفسي في المستشفى بين الحياة والموت بعد زواج دام لشهور، وعندما استغثت بزوجى رفض نجدتى، وتركني أصارع الموت وحيدة، لأعيش فى جحيم خلال شهرين مدة علاجى انفقت فيهم مبالغ كبيرة بعد مساعدتى من عائلتى وشقيق والدي، لاخضع لإجراء عملية جراحية كبيرة ".

وأكدت الزوجة:" تركني زوجي معلقة، ورفض تطليقي، واستولي علي مصوغاتي ومنقولاتي، ورفض سداد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج رغم يسار حالته المادية، لأقرر بعدها الطلاق والحصول على حقوقى كاملة".

وأشارت الزوجة:" خدعني زوجي ليظهر معدنه الحقيقي بعد الزواج، وأتعرض بسبب عنفه وتعنته لأكبر صدمة في حياتي، فزوجي لم يهتم بحالتي الصحية، وأنهال علي بالسب والإساءة، وقررت بعدها إقامة دعوي طلاق اتهمته فيها بإلحاقه الأذي والضرر المعنوي  والمادي بي، وتدمر حياتي، وملاحقتي بأبشع الاتهامات، مما دفعني لطلب استرداد حقوقي، وإلزامه بحقي في المنقولات والمصوغات بعد أن امتنع عن تمكيني منها حتي يبتزني".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية، يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.







مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • مصرع سيدة إثر انهيار عقار في حي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع مسنة في انهيار عقار قديم بحي الجمرك بالإسكندرية
  • مصرع سيدة وإنقاذ زوجها في حادث إنهيار عقار قديم بالإسكندرية
  • “مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها
  • صوت الناس.. أرملة تواجه ضيق الحال وحجب الميراث وطرد من منزل العائلة
  • طعنها زوجها.. تشريح جثة سيدة قُتلت في مدينة نصر
  • سيدة تطالب بحبس زوجها لتخلفه عن سداد 590 ألف جنيه نفقة علاجها.. تفاصيل