أفادت مصادر صحفية، اليوم الثلاثاء، بوقوع 3 انفجارات هزت قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق، ولا يوجد تأكيد حتي الآن عما إذا كانت هذه الانفجارات لها أسباب أمنية.

وقالت مصاجر صحفية عراقية آخري، أن دوي إنفجارات في القاعدة الأمريكية عين الأسد غربي العراق.

وحتي الآن لم يتم الكشف عن سبب هذه الانفجارات، ولا يوجد بيانات رسمية صدرت من الجانب العراقي أو الولايات المتحدة، أو المليشيات المسلحة في العراق.

وعلى جانب آخر، أعلنت مليشيات مسلحة في العراق تسمي نفسها "المقاومة الإسلامية"، اليوم الثلاثاء، أنها شنت هجوما على قاعدة الشدادي الأمريكية في سوريا برشقة صاروخية.

وقالت المليشيات المسلحة في بيان: "استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال في الشدادي السورية برشقة صاروخية ، أصابت أهدافها، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو".

حماس: ندين الهجوم الأمريكي على الحشد الشعبي في العراق المقاومة الإسلامية في العراق تتبني الهجوم على القاعدة الأمريكية بسوريا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العراق قاعدة عين الأسد الأمريكية القاعدة الأمريكية الولايات المتحدة قاعدة الشدادي الأمريكية سوريا القواعد الأمريكية المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اندلعت مواجهات عنيفة،اليوم السبت، بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام حي المخفية في مدينة نابلس، أطلق الاحتلال الرصاص الحي على المواطنين الفلسطينيين، كما انتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في عدة شوارع داخل الحي.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الفندقومية جنوب جنين، واقتحم الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوب جنين بعدد من الآليات، وداهم الاحتلال عدة منازل داخل جنين، دون الإبلاغ عن اعتقالات حتى الآن. 

استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب 10 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة "أبو خضرة" بمنطقة اليرموك بجوار ملعب نادي الجزيرة في قطاع غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

حلقت طائرات إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" في حي الدرج، وعلى ارتفاعات منخفضة بالتزامن مع تحليق مستمر لطائرات استطلاع مسيرة. 

كما نفذت مدفعية الاحتلال قصف عنيف ومتواصل على حي الشجاعية وشرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية بالعراق تقصف هدفا حيويا في إيلات
  • “المقاومة في العراق” تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات
  • "المقاومة في العراق" تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات "أم الرشراش"
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • اشتباكات عنيفة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية في الجوف
  • أصوات انفجارات عنيفة في مناطق ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية
  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس
  • عاجل: انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وتحليق مكثف للطيران الحربي