قررت المحكمة الدستورية بالرباط، الثلاثاء، تجريد محمد الحيداوي البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من مقعده بمجلس النواب عن الدائرة الانتخابية المحلية في آسفي؛ وهو الذي ينتظر الحكم القضائي الاستئنافي الذي سيصدر غدا الأربعاء في قضية “فضيحة تذاكر مونديال قطر”.

وتقرر تجريد الحيداوي من مقعده بناء على طلب تقدم به التهامي المسقي، بصفته مرشحا برسم الانتخابات.

ومن المنتظر إجراء الانتخابات الجزئية لشغل المقعد الشاغر، عن إقليم أسفي.

ولم يصدر الحكم القضائي الاستئنافي، أمس الإثنين كما كان منتظرا، في حق محمد الحيداوي رئيس فريق أولمبيك أسفي، إلى جانب الصحفي عادل العماري في القضية المعروفة إعلاميا بـ“فضيحة تذاكر مونديال قطر”.

وقررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس، إعادة مناقشة الملف، على إثر غياب أحد أعضاء هيئة الحكم للمرة الثانية، عقب خضوعه لعملية جراحية على مستوى القلب، هذا الوضع دفع المحكمة إلى ضم مستشار جديد لأعضاء هيئة الحكم، وهو ما جعل الملف يعاد للمناقشة، حيث تم حجزه للمداولة للنطق بالحكم النهائي بتاريخ 27 من الشهر الجاري، أي يوم غد الأربعاء.

وأدين الحيداوي والعماري، ابتدائيا بجنح “محاولة النصب وبيع تذاكر المباريات بسعر أعلى وبدون ترخيض، والمشاركة في النصب”، بالحبس سنة ونصف نافذة، بينما أدين عادل العماري بـ10 أشهر نافذة في حالة سراح.

من جانب آخر شرعت الشرطة القضائية بمدينة أسفي، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في التحقيق حول اتهامات بتبديد المال العام داخل فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم، قبل أسابيع.

وجرى الاستماع إلى رئيس فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان، عبد الرحيم حنامى، بشأن شكاية سابقة وجهتها جمعيته إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بقسم جرائم الأموال، مطلع غشت الفائت تتضمن اتهامات بانتهاكات مالية تحدث داخل فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم.

وأكد حنامى في تصريح سابق لـ”اليوم 24″، الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية، لكنه امتنع عن تقديم مزيد من التوضيحات بسبب “سرية البحث”.

هذا البحث القضائي بوشر عقب تداول الرأي العام المحلي لمدينة أسفي لتسجيل صوتي، بين منخرطين بفريق أولمبيك آسفي، يتضمن معطيات خطيرة تتعلق بشبهة خروقات متعلقة بتزوير محاضر الاجتماعات.

وتطرق التسجيل الصوتي إلى ما زعم أنه استعمال للتوقيع زورا في محضر متعلق بمناقشة شركة أولمبيك آسفي والموافقة على أعضائها، والتلاعب في صفقات اللاعبين، وتم إرسال المحضر للجامعة الملكية لكرة القدم.

 

كلمات دلالية تذاكر مونديال محمد الحيداوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تذاكر مونديال محمد الحيداوي تذاکر موندیال

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران

ماجد محمد

أعلن الاتحاد الزامبي لكرة القدم، عن وفاة اللاعب الدولي جاستن شونغا مهاجم نادي نجران.

وقال الاتحاد الزامبي لكرة القدم في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع إكس، أن دان موالي نائب رئيس الشرطة المحلية أكد للفريق الإعلامي للاتحاد وفاة شونغا بعد صراع قصير مع المرض، حيث كان يرقد في مستشفى شرطة سيكانزي.

وأوضح الاتحاد الزامبي إلى أنه سيعلن في الوقت المناسب كافة التفاصيل المحيطة بوفاة اللاعب.

والجدير بالذكر أنه انتقل لصفوف نادي نجران في شهر فبراير الماضي لنهاية الموسم مع خيار التمديد لموسم آخر.

مقالات مشابهة

  • النصر يستغنى عن خدمات ماركيز
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • بلجيكا تعتذر بعد فيديو «ركل مبابي»
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد