كشف الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، طريقة معرفة سعر الدولار الحقيقي في السوق بخلاف ما يتم إعلانه من خلال السوق السوداء.

تراجع مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى في 5 شهور سعر الدولار اليوم الثلاثاء 26-12- 2023 محافظة الإسكندرية طريقة تحديد سعر الدولار

وقال في لقاء لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن سوق الذهب لا يمكن أن يتم حساب كمية البيع بشكل دقيقة لكن يمكن أن يتم حساب سعر جرام الذهب العالمي وما يعادله من الدولار.

وأوضح أنه يتم قسمة ثمن الأونصة والتي تقدر بـ31 جرام على الـ31، لنحصل على سعر الجرام الواحد عالميًا مقابل الدولار، وبعد ذلك تتم قسمة سعر جرام الذهب الـ21 محليًا على ثمن الجرام عالميًا يظهر سعر الدولار الحقيقي محليًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار أحمد موسى سعر الدولار الذهب العالمي السوق السوداء جرام الذهب الإعلامي أحمد موسى سوق الذهب فضائية صدى البلد الخبير الاقتصادي مصطفى بدرة سعر جرام الذهب سعر الدولار

إقرأ أيضاً:

تلاعب فيزيائي.. خبير تكنولوجيا اتصالات يكشف سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان (فيديو)

علق الدكتور نضال ظريفة، خبير تكنولوجيا الاتصالات، على حادث انفجار أجهزة البيجر في لبنان، قائلًا: «بات من الواضح وجود دفعة محددة من أجهزة الإضاءة والبيجر التي تم تفجيرها عن بعد، عن طريق التدخل الفيزيائي وكذلك الكيميائي».

ﺳﻴﻨﻤﺎ اﻏﺘﻴﺎﻻت الموﺳﺎد ﻣﻦ ﺣﺼﺎن ﻃﺮوادة إﻟﻰ اﻟﺒﻴﺠﺮ أول تعليق من نتنياهو بعد عملية البيجر

وأضاف «ظريفة»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن هذه الدفعة من الأجهزة كان بها تلاعب فيزيائي، إما قبل التصنيع عن طريق موردين للشركة المصنعة، أو موردين لبعض القطع الإلكترونية في أثناء التصنيع أو أثناء نقلها.

 إضافة مواد متفجرة للبطارية بشكل كيميائي أو بطريقة لا يمكن كشفها

وأكد أن التدخل الفيزيائي في أجهزة البيجر كان عن طريق إضافة مواد متفجرة للبطارية بشكل كيميائي أو بطريقة لا يمكن كشفها، مواصلًا: «أثناء الاستلام تم فحص الأجهزة ما يؤكد أنه تم إخفاء المواد المتفجرة بحيث يمكن تفعيلها عن بعد بإشارة لاسلكية».

وتابع: «لا أعتقد أن الليثيوم هو المادة التي تم إضافتها لأجهزة البيجر التي انفجرت، لأن الليثيوم يسبب احتراقا ويرفع من درجة الحرارة، لكنه لا يتسبب في إحداث انفجار عنيف مثل الذي حدث، متسائلا، هل هذه البطاريات كانت مدمجة ضمن الأجهزة التي انفجرت أم لا؟ إن كانت مدمجة بها؛ فبالتأكيد هناك تلاعب في البطارية عن طريق إضافة المواد المتفجرة داخل البطاريات».
 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبر حسابه على منصة أكس: سبق أن قلت سنعيد سكان الشمال سالمين إلى منازلهم.

ونشر نتنياهو مقعط فيديو عبر حسابه، وهو أول تعليق بعد عملية انفجار أجهزة البيجر، التي تستهدف الشعب اللبناني، منذ أمس الثلاثاء.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • تلاعب فيزيائي.. خبير تكنولوجيا اتصالات يكشف سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان (فيديو)
  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • طريقة عمل «الكوردن بلو» بطريقة سهلة وبسيطة
  • سهلة ولذيذة.. طريقة عمل البطاطا بالبشاميل
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الكشري الأصفر
  • هل بدأ الذهب في مصر رحلة الانخفاض؟ تحليل لأسعار المعدن الأصفر اليوم 16 سبتمبر 2024
  • تراجع كبير في أسعار الذهب بمصر: هل يشير إلى تغيير دائم في السوق؟
  • أسعار الذهب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع جديد في جميع الأعيرة
  • أسعار الذهب تصل لأعلى مستوى على الاطلاق في السوق العالمية