تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، بعد غد ،الخميس، عرض "زنوبيا ملكة الشرق " لفرقة فرسان الشرق للتراث، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

ويعكس العرض صورة للمرأة العربية الحاكمة القوية الجميلة وتتمثل في الملكة زنوبيا التي اشتهرت بشجاعتها وخوضها حروب عديدة وبسط نفوذها علي آسيا الوسطى، حيث نجحت في توسيع مملكتها لتمتد من شواطئ البوسفور في تركيا إلى ضفاف نهر النيل بمصر، وباتت مملكة زنوبيا أهم الممالك وأقواها في الشرق.

عرض "زنوبيا ملكة الشرق " تصميم وإخراج كريمة بدير، تأليف محمد زناتي، إعداد موسيقى أحمد الناصر وتصميم ديكور وملابس أنيس إسماعيل.

ويقوم بأداء الأدوار الرئيسية مي رزيق (امرأة العصر)، شريف صبحي (الموت) الحياة (حماده شوشه) ياسمين بدوي ودنيا محمد (زنوبيا) فاطمة الشبراوى (العراف) محمد هلال، إبراهيم خالد، نادر جمال (أورليانوس)، عبد الرحمن دسوقى (أذنيه)، هنا مصطفى (راقصة البلاط)، نور عمر وهانى حسن (ملك الفرس) واشرف كوداك (الظلام).

يذكر أن فرقة فرسان الشرق يشرف عليها المدير الفني عصام عزت، أسستها وزارة الثقافة عام 2009؛ بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية ، انضمت إلى منظومة فرق دار الأوبرا المصرية، وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم، بعدها توالت عروضها التي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور وحققت نجاحا كبيرا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بوعرورو رئيسا لجهة الشرق خلفا لبعيوي القابع في السجن

من دون مفاجآت، انتخب الثلاثاء، محمد بوعرورو، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بالإجماع، رئيسا لمجلس جهة الشرق.

ونال بوعرورو، الذي كان المرشح الوحيد لهذا المنصب، جميع أصوات أعضاء مجلس جهة الشرق الحاضرين، والبالغ عددهم 44 عضوا.

وجرى أيضا انتخاب نواب الرئيس السبعة بـ 41 صوتا من أصل 44، وذلك خلال جلسة التصويت، التي حضرها، على الخصوص، عامل إقليم بركان، محمد علي حبوها، نيابة عن والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد.

ويتعلق الأمر بعمر حجيرة عن حزب الاستقلال (نائبا أولا)، وعلاء بركاوي عن التجمع الوطني للأحرار (نائبا ثانيا)، وبلعيد رابحي عن الأصالة والمعاصرة (نائبا ثالثا)، ومينة عاطف، وفاطمة الزهراء بصراوي عن التجمع الوطني للأحرار، على التوالي، (نائبا رابعا وخامسا)، وصفاء خربوش عن حزب الاستقلال (نائبا سادسا)، وصالحة حاجي عن الأصالة والمعاصرة (نائبا سابعا).

وعبر بوعرورو، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه أعضاء المجلس، معربا عن أمله في أن يكون في مستوى انتظارات ساكنة جهة الشرق.

وأكد أنه سيتم العمل مع مختلف الفاعلين والمتدخلين في التنمية الترابية، « على خلق أجواء عامة للاشتغال، محفزة على ابتكار الحلول للمساهمة في تنمية جهة الشرق، ومواصلة تحقيق المزيد من المنجزات مع تثمين المكتسبات التنموية المحققة ».

وكانت ولاية جهة الشرق، أعلنت عن فتح باب الترشيحات، خلال الفترة ما بين 27 يونيو المنصرم وفاتح يوليوز الجاري، لانتخاب رئيس جديد لمجلس الجهة، وذلك بعد شغور هذا المنصب.

ويضم مجلس جهة الشرق ما مجموعه 51 مقعدا، منها 20 مخصصة للنساء.

كلمات دلالية الشرق المغرب انتخابات بعيوي جهات

مقالات مشابهة

  • السفارة المصرية بباريس تحتفل بقرن من الصداقة الفرنسية
  • ورشة للدراسات السينمائية المتخصصة مجانا بالإسكندرية الخميس
  • وزير الثقافة وقرينة رئيس صربيا يفتتحان أيام الثقافة الصربية في مصر غدًا
  • البابا تواضروس يهنئ محافظ الإسكندرية بالمنصب الجديد
  • بوعرورو رئيسا لجهة الشرق خلفا لبعيوي القابع في السجن
  • “الست”.. هل تنجح منى زكي في تقديم السيرة الذاتية لكوكب الشرق؟
  • تعرف على تفاصيل حفل وائل الفشني في دار الأوبرا المصرية
  • خالد التيجاني: البرهان هو الرئيس المعترف به للسودان، وفايز السليك: البرهان لا يستطيع زيارة الخرطوم
  • "الست".. هل تنجح منى زكي في تقديم السيرة الذاتية لكوكب الشرق
  • ريهام عبدالحكيم تحيي حفلًا غنائيًا في الإسكندرية.. تفاصيل