مصراوي:
2024-10-03@06:36:55 GMT

أبو مازن يشكر الرئيس السيسي: وقف ضد تهجير الفلسطينيين

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

أبو مازن يشكر الرئيس السيسي: وقف ضد تهجير الفلسطينيين

كتبت -داليا الظنيني:

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن الولايات المتحدة تدعم ما تفعله إسرائيل، رغم إنها قادرة على إيقاف العدوان على غزة والضفة الغربية.

وأضاف "أبو مازن"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة الوحيدة التي وافقت على الحرب من البداية هي أمريكا، متسائلًا: "هل تتصورون أن كل دول العالم في مجلس الأمن وافقت على وقف القتال، لكن المندوب الأمريكي استعمل حق الفيتو للرفض".

وأكد أن الشعب الفلسطيني يريد التهدئة، وقبل كل شيئ وقف القتال في كل مكان، مضيفا: "نحن من أول يوم، من 8 أكتوبر ونحن نقول لابد من وقف القتال وقفا شاملا كاملا".

وأوضح عباس أن السلطة الفلسطينية تهدف من أول أيام الحرب فتح الأبواب للمساعدات الإنسانية، لأنه حتى الآن فحجم المساعدات لا يكفي، مشيرًا إلى أنه تم الضغط من أجل فتح معبر كرم أبو سالم.

وأكد أن السلطة الفلسطينية تشدد على منع هجرة الفلسطينيين خارج وطنهم، حيث يحدث نزوح داخلي، لأن الجيش الإسرائيلي يطلق النار في كل مكان.

ووجه الرئيس الفلسطيني الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والإدارة المصرية، متابعا: "أعرف مقصد إسرائيل، وهو أن يندفع الفلسطينيين إلى سيناء، لكن الموقف المصري الشديد المشكور، من الرئيس السيسي، الذي قال فيه، لن أسمح بتهجير الفلسطينيين، كما فعل الملك عبدالله، لأن الخطة الثانية هي التهجير إلى الأردن".

اقرأ أيضا :

رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب "الارتفاع القياسي" للأسعار

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن الولايات المتحدة مجلس الأمن الجيش الإسرائيلي الرئيس السيسي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي

وافق مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على إرسال برقية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول. 

وجاء نص البرقية كالتالي:

«فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، يطيب لمجلس الشيوخ، مع انطلاق دور انعقاده العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول، أن يتقدم بالشكر والعرفان، على ما تبذلونه من جهدٍ بلا كلل في خدمة الوطن العزيز وإرساء دعائم التنمية الشاملة، التي عمت أوجه الحياة كافة، رغم ما تعج به الساحة العالمية من أحداثٍ جسام أثقلت كاهل معظم الدول ودمرت اقتصادياتها ومقدراتها، فًواجهتموها بحكمة واقتدار ما خفف كثيرًا من آثارها على المواطن المصري الكريم، بحرصكم الشديد على كرامته وحفظ حقوقه وإشباع حاجاته، من خلال الاستراتيجيات والمبادرات العديدة التي أطلقتموها في جميع المجالات بهدف التنمية الشاملة المستدامة التي توفر حياة كريمة وصحية وآمنة لكل المصريين».

وتابع: «إذ يتابع المجلس عن بصر وبصيرة تحركاتكم الحكيمة على الساحة الإقليمية والدولية الرامية إلى الحفاظ على السلم والاستقرار، فإنه يشيد ويقدر سياستكم الواضحة والحاسمة في حفظ أمن مصر القومى وصون حقوق شعبها ومقدراته، من خلال ما اتخذتموه من قرارات وخطوات وما أبرمتموه من اتفاقيات في هذا الشأن، يقدرها المجلس ويؤيدها ويدعو الشعب المصري إلى الاستمرار في تأييدها والوقوف خلفكم لنعبر بسلام هذه المرحلة التاريخية العصيبة والخطيرة».

كما يتقدم مجلس الشيوخ بخالص التهاني وأصدق الأماني بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ستظل شاهدة على عظمة مصر وجيشها في صون حريتها واستقلالها.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصار اكتوبر
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية قبرص بذكرى يوم الاستقلال
  • «الشيوخ»: نقدر سياسة الرئيس السيسي في حفظ الأمن القومي
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • الرئيس السيسي: نسعى لفتح ميادين عمل جديدة وأكثر ربحية للشباب
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية