اختتم مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة د. محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري فعاليات منحة كيميت كوش لبناء قدرات الشباب المصري والسوداني في سوق العمل التي استمرت على مدار شهر ديسمبر الجاري.

وجاءت المنحة في إطار نجاح الشراكة بين مجلس الشباب المصري ومؤسسة صناع الحياة وصندوق الأمم المتحدة للديمقراطية حيث استهدفت 70 شاب مصري وسوداني بهدف تنمية قدراتهم في سوق العمل من خلال سد الفجوة بين مهاراتهم ومتطلبات سوق العمل المصري من خلال ورش عمل تفاعلية بين الشباب المصري والسوداني.

تعزيز قدرات الشباب في سوق العمل

واستهل حفل الختام د. كيرلس نبيل مدير وحدة  الشمول المالي بالتعريف بنشاطات المؤسسة ودورها الفعال في المجتمع المصري من 40 برنامج على مستوى محافظات مصر،  فيما استعرضت مديرة وحدة البحوث والدراسات د. غدي قنديل أهداف المنحة ومخرجاتها وتقييم فعاليتها في تعزيز قدرات الشباب المصري والسوداني في سوق العمل، حيث تمثلت أهم مخرجات المنحة في تدريب 70 شابا مصريا وسودانيا على المهارات الرقمية ومهارات التوظيف والمهارات الحياتية ومبادئ التعايش السلمي وقبول الآخر، من خلال خبراء متخصصين كما وفرت المنحة في نهايتها عقد ملتقي توظيفي للشباب المصري والسوداني بالتعاون مع مجمع عمال مصر، الذي وفر فرص عمل مختلفة للشباب المصري والسوداني.

تعزيز التنمية الاقتصادية

وجاء ضمن فعاليات الحفل كلمات لخبراء التدريب وبناء القدرات والتوظيف المساهمين في تدريب  الشباب المصري والسوداني خلال ورش عمل المنحة فيما اختتمت فعاليات اليوم بتكريم د. محمد ممدوح لفريق عمل المنحة لجهدهم الكبير في تنسيق فعاليات المنحة، والمدربين الذين ساهموا في تعزيز قدرات الشباب في سوق العمل المصري وواصل تكريم المتدربين من الشباب المصري والسوداني، مؤكدا دعمه لدور الشباب في تعزيز التنمية الاقتصادية للمجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهارات التوظيف التحالف الوطني سوق العمل مجلس الشباب قدرات الشباب فی سوق العمل الشباب فی المنحة فی

إقرأ أيضاً:

«شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، اليوم الأربعاء، حفل ختام أنشطة العام 2023/ 2024، والذي يأتي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، لعرض إنجازات الدولة ممثلة في الخدمات والأنشطة والإنجازات التي تحققها وزارة الشباب والرياضة.

عروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية

وأُقيم الحفل في مركز شباب سنديون، حيث تضمن برنامجًا حافلاً بالفعاليات والعروض التي أظهرت تنوع الأنشطة التي قدمتها المديرية خلال العام، بدأت الفعاليات بعروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية والتخصصية ، ومعارض فنون تشكيلية لمركز الفنون ومراكز قادرون باختلاف ونماذج للعروض الكشفية ، تلاه عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية وفرق الطلائع والموسيقى والكورال.

تنمية قدرات الشباب

وأكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على الدور المحوري الذي تلعبه المديرية في تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والثقافية التي تسهم في بناء شخصية الشباب وتعزز من روح الفريق والعمل الجماعي ، وأضاف أن الأنشطة التي نظمتها المديرية خلال العام ساهمت بشكل كبير في إشراك الشباب في المجتمع وتحفيزهم على تحقيق الإنجازات.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيديو يوضح أبرز الإنجازات والأنشطة التي حققتها المديرية خلال العام، مما أتاح للحضور فرصة للتعرف على الجهود المبذولة في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة، ويذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية قد نفذت خلال العام العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت مجالات الرياضة، والثقافة، والفنون، والعلوم، بهدف تلبية اهتمامات واحتياجات الشباب في المحافظة. وشملت هذه الأنشطة ورش عمل تدريبية، ومسابقات رياضية، ومبادرات ثقافية، تهدف جميعها إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • سها جندي: إنشاء شبكة متكاملة وطنية تستهدف تعزيز الهجرة الآمنة وتوفير فرص عمل للشباب 
  • امرأة تركية تعمل مشغلة رافعة لإعادة بناء مرعش بعد الزلزال
  • «الشباب والرياضة» تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • " الشباب والرياضة " تطلق المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر
  • تفاصيل التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024 بمصر... خطوة بخطوة
  • المحروقية أمام الشورى: الابتعاث الخارجي يقتصر على التخصصات المطلوبة في سوق العمل العُماني
  • المحروقية أمام الشورى: الابتعاث الخارجي أصبح في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل في السلطنة
  • جامعة الأزهر تشارك في فعاليات المنتدى التثقيفي «بسواعد الشباب تبنى الأمم»