الأسبوع:
2024-10-06@08:36:11 GMT

ضياء رشوان: الاحتلال في وضع صعب بعد انكشاف ضعفه

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

ضياء رشوان: الاحتلال في وضع صعب بعد انكشاف ضعفه

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، إن الاحتلال الإسرائيلي أصبح في وضع صعب جدا، وانكشف ضعفه بعد اختطاف مواطنيه، وبدأ الإعلام العبري يتحدث عن خوض حرب استنزاف ضد المقاومة، وهذا اعتراف ضمني بضعف الاحتلال.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج حديث الأخبار على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه لم يسبق أن تخوض دولة حرف استنزاف ضد منظمة، فالمنظمة هي التي تحارب الدول وتستنزفها، لكن نية الاحتلال دخول حرب استنزاف ضد المقاومة يعكس ضعفه الكبير.

وأوضح أن المفاجأة في 7 أكتوبر ما زالت مسيطرة على الإسرائيليين حتى الآن، وذكر نتنياهو أن الصراع اليوم أصبح يتعلق بوجود إسرائيل وليس بحدودها، بخاصة بعد أن فقد الاحتلال 25% من لواء جولاني، وهو نخبة النخبة في جيش الاحتلال، وهو رقم ضخم جدا لخسائر في لواء على هذا القدر من التدريب والتجهيز.

ولفت إلى أن المشاهد للفارق بين رجل المقاومة الذي يجري حافيا على الرمال ليدافع عن أرضه وبين المحتل الذي يغني فرحا بالانسحاب من الحرب، يدرك أن هذا يدافع عن أرضه وهذا لا تعنيه لأنها ليست أرضه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل ضياء رشوان قضية

إقرأ أيضاً:

شات "جي بي تي" أصبح جزء مهم في حياة الملايين حول العالم

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفزيونياً بعنوان: « أصبح ضروريا في حياة الملايين حول العالم.. شات جي بي تي يغير أسلوب الحياة».

Snap تساعدة المعلمين لفهم كيفية استخدام الطلاب لسناب شات بشكل أفضل دعوى ضد سناب شات لتجاهل سلامة الأطفال استخدامات الذكاء الاصطناعي

وقال التقرير: «اهتمام كبير حول استخدامات الذكاء الاصطناعي، حيث ارتفعت أعداد المستخدمين إلى أرقام قياسية، وكشف شركة أبل الأمريكية عن أن أكثر من 250 مليون شخص حول العالم يستخدمون برنامج الذكاء الاصطناعي، شات جي بي تي، أسبوعياً لتعزيز عملهم، وإبداعهم، وتعلمهم».

وأضاف التقرير: «يأتي هذا الرقم بعد زيادة حادة في أعداد المستخدمين، منذ أواخر أغسطس، حيث كان البرنامج يستخدم من قبل 200 مليون شخص أسبوعياً فقط، وهو ما يمثل ضعف العدد مقارنة، بشهر نوفمبر من العام الماضي».

 وتابع التقرير: «على الرغم من هذه الزيادة الكبيرة، لا تزال الشركة غير واضحة بشأن عدد المستخدمين الذين يدفعون مقابل الوصول إلى أدواتها، مقارنة بالذين يستخدمون النسخة المجانية».

شات جي بي تي لم يعد مجرد أداة تكميلية

وأوضح التقرير، أن الأرقام تشيراً إلى أن شات جي بي تي، لم يعد مجرد أداة تكميلية، بل أصبح جزء أساسيا من حياة الملايين حول العالم، سواء في مجالات العمل، أو التعليم أو الإبداع، ويبدو أن الشركة ماضية في نطاق توسيع، أدواتها في المستقبل القريب.
 

مقالات مشابهة

  • برشلونة وألافيس.. الحفل «كامل العدد»!
  • خمانئي : لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه بوجه المعتدين
  • داخل مقر الأهلي.. هذا ما ينتظر القندوسي من الناحية القانونية
  • أصبح ركاما.. استهداف منزل في بلدة أنصار (صورة)
  • شات "جي بي تي" أصبح جزء مهم في حياة الملايين حول العالم
  • المرشد الإيراني: لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين
  • السيسي موجهًا التحية للسادات: ما قدمه لن يضيع هدرًا.. والوطن لن يفقد شبرًا من أرضه
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء السيد يوضح رأيه في استبعاد إمام عاشور والنني من قائمة منتخب مصر
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن