الحرة:
2024-07-07@00:36:08 GMT

قتيل بقصف روسي على محطة قطارات في خيرسون

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

قتيل بقصف روسي على محطة قطارات في خيرسون

قتل شخص واحد على الأقل، وأصيب أربعة آخرون، الثلاثاء، في قصف روسي استهدف محطة قطار مكتظة بالمدنيين الذين يحاولون الفرار في مدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا، وفق ما أفاد وزير الداخلية الأوكراني، الثلاثاء.

وقال، إيغور كليمينكو، في منشور على تطبيق تلغرام: "خيرسون مساء. نحو 140 مدنيا ينتظرون القطار لإجلائهم. في تلك اللحظة بدأ العدو قصفا مكثفا للمدينة".

وأضاف أن القصف أدى إلى مقتل شرطي ومدنيين وجرح شرطيين آخرين بشظايا.

وقال الرئيس، فولودومير زيلينسكي، إن "عددا من المدنيين كانوا في الموقع" الذي تعرض للقصف، وأن أجهزة الإنقاذ هرعت إلى المكان.

وأفادت شركة السكك الحديد الأوكرانية "أوكرزاليزنيتسايا" على تلغرام بتعرض القطار والمحطة لأضرار، لكن "الوضع تحت السيطرة والمحطة جاهزة لمواصلة العمل".

واحتلت القوات الروسية خيرسون أواخر فبراير 2022 في بداية غزوها لأوكرانيا قبل أن تنسحب لاحقا بضغط من القوات الأوكرانية إلى الجانب الآخر لنهر دنيبرو الذي يجري بمحاذاة المدينة.

ومنذ ذلك الحين تستهدف المدفعية الروسية خيرسون بشكل منتظم. وفي وقت سابق الثلاثاء، قال رئيس الإدارة العسكرية في خيرسون رومان مروتشكو إن المدينة تعرضت لقصف روسي متواصل في الساعات الـ24 ساعة الماضية أسفر عن إصابة أربعة أشخاص أحدهم بحالة خطيرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فصل جديد لإيران.. ماذا قال بزشكيان في خطاب فوزه بالرئاسة؟

(CNN)-- شكر الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان الشعب الإيراني في خطاب الفوز الذي ألقاه في طهران، السبت، حيث تعهد بخدمة الجميع وأن يكون "صوت من لا صوت لهم".

وقال بزشكيان في موقع دفن الإمام الخميني، زعيم الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979 ومؤسس الجمهورية الإسلامية: "أنا خادم الشعب الإيراني. سوف نخدمكم، أيها الشعب العزيز في بلدنا".

واعترف جراح القلب والمشرع البالغ من العمر 69 عامًا، بالتحديات التي تواجه البلاد حيث دعا إلى الوحدة فيما وصفه بفصل جديد لإيران.

وقال: "دعونا نجتمع، دعونا نبقى معًا، دعونا نتحد ونعمل معًا. سنكون قادرين على التعامل مع كل جوانب ومجالات الحكومة: التحديات الاقتصادية والمالية والعسكرية والاجتماعية".

وكان بزشكيان، الذي فاز في الانتخابات بأكثر من 53% من الأصوات، هو المرشح الإصلاحي الوحيد الذي يتنافس على أعلى منصب منتخب في إيران بعد منع العديد من الآخرين من الترشح.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين إثر قصف روسي على مبانٍ في خيرسون الأوكرانية
  • موقع روسي يتحدث عن سيناريوهات غريبة لفرض بايدن لولاية ثانية
  • فصل جديد لإيران.. ماذا قال بزشكيان في خطاب فوزه بالرئاسة؟
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • «دبي للإعلام» تعيّن حامد بن كرم رئيساً لتحرير «البيان»
  • حزب العمال البريطاني يحاول الحصول على أصوات المسلمين في الانتخابات
  • متظاهرون داعمون لغزة يعتلون سطح البرلمان الأسترالي