العلوم والتكنولوجيا، دبابات سويدية تصل منطقة العملية العسكرية الخاصة،mavink.comصورة أرشيفية نشرت قناة تليغرام فويِنّي .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دبابات سويدية تصل منطقة العملية العسكرية الخاصة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دبابات سويدية تصل منطقة العملية العسكرية الخاصة

mavink.com

صورة أرشيفية

نشرت قناة تليغرام" فويِنّي أوسفيدوميتيل" الروسية صورا فوتوغرافية أظهرت دبابات Stridsvagn 122 السويدية وقد دخلت حوزة الجيش الأوكراني.

وقالت القناة إنها عبارة عن نسخة مطورة لدبابة "ليوبارد 2آ5" الألمانية، تتميز بدروع أقوى مما هي عليه لدى الأصل.

وأشارت القناة إلى أن Stridsvagn 122 تُعد في الوقت الراهن محمية أفضل من باقي الدبابات في الجيش الأوكراني. وقد ازدادت فيها سماكة الدروع الأمامية، وتم تزويد الدبابة بألواح مدرعة تحميها من الأعلى.

VK

دبابة Stridsvagn 122

كما تم تجهيز الدبابة بأطقم التمويه "باراكودا" التي تشبه تجهيزات شبيهة من طراز "ناكيدكا" (السترة) في دبابة "تي – 90" الروسية وتزيد من تخفي الدبابة في مجال الموجات الحرارية والرادارية

وتختلف Stridsvagn 122 عن أصلها "ليوبارد 2 آ 5" بقسم مقوّى لنقل الحركة. أما أفراد طاقم الدبابة فتم تزويدهم بأحزمة الآمان. كما تم تزويد الدبابة بأجهزة إطلاق قنابل الدخان من طراز GALAX التي تسمح كذلك بإطلاق ذخائر خاصة شديدة الانفجار.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي معاركها العنيفة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم الرابع علي التوالي، في حين تتمكن الفصائل الفلسطينية من التصدي لها من خلال كمائن معدة؛ ما يؤدي إلى وقوع خسائر في صفوف جنود الاحتلال، بحسب وسائل إعلام عبرية.

جمع معلومات عن المحتجزين 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أن استمرار العمليات العسكرية في حي الشجاعية لوقت أطول، نظرًا لتصدي الفصائل الفلسطينية لقوات الاحتلال الإسرائيلي داخل حي الشجاعية، فكان هناك كمائن مركبة معدة مسبقًا أدت إلى وقوع قتلى وجرحي في صفوفهم، ما جعل جيش الاحتلال يعترف بأنهم لا يمكنهم القتال بقوات صغيرة؛ لذا تقرر توسيع العمليات واستمرارها.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية «مكان»، أن العمليات العسكرية في حي الشجاعية ستستمر لعدة أسابيع، بهدف جمع معلومات لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين، التي تزعم أنهم متواجدون في تلك المنطقة.

عملية العسكرية في حي الشجاعية مستمرة لعدة أسابيع

وفي هذا الصداد، قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن حديث رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم عن اقترابه بالانسحاب التكتيكي من رفح، وأنه سيعلن عن انتهاء الحرب البرية بشكل حقيقي لكن بوجود عمليات نوعية سيتم تنفيذها في مناطق مختلفة في قطاع غزة، وما يحدث في حي الشجاعية هو محاكاة لمثل هذه النماذج، مشيرًا إلى أنه «لا يعتقد أن العملية العسكرية ستستمر لعدة أسابيع لأن الأمر لن يكون سهلا على جيش الاحتلال».

وأضاف «الرقب» لـ«الوطن» أنه في حالة استمرار العملية العسكرية لعدة أسابيع في حي الشجاعية سيكون ذلك منافيًا لحديث نتنياهو اليوم، لأن جيش الاحتلال سيستمر في مناطق أخرى لعدة أسابيع، وأيضًا هناك أمر خطير وأن الاحتلال حاول أن ينشئ كيانات مدنية في غزة كان مركزها في شمال وشرق غزة وحي الشجاعية لكنه فشل، وبالتالي رأينا خطة وزير حكومة الحرب الإسرائيلية السابق، بيني جانتس، أنه يتحدث عن تقسيم غزة إلى 24 فقاعة أمنية، مما يؤكد أن كل ما يحدث في الشجاعية هي محاولات لإنشاء هذه الأماكن.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية
  • مصر ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • عيدروس الزبيدي يمنح درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية من الداعري
  • مصدر مصري رفيع: ترتيب الأوضاع داخل غزة بعد العملية العسكرية الجارية هو شأن فلسطيني
  • لماذا أعلنت إسرائيل استمرار العملية العسكرية في حي الشجاعية لعدة أسابيع؟
  • دبابات الاحتلال تتوغل في منطقة المشروع شرق رفح
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/