مأرب(عدن الغد)خاص:

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب يومنا فعاليات الدورة التدريبية لمشرفات الصحة الانجابية بمديريات المحافظة ومديريات محافظة البيضاء والتي ينفذها مكتب الصحة بالتنسيق مع قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان.

وتهدف الدورة التدريبية وعلى مدى ثلاثة ايام تدريب مشرفات الصحة الانجابية على الدليل الوطني لإدارة سلسلة امدادات الصحة الانجابية.

وخلال افتتاح الدوره أكد مدير عام الصحة الدكتور احمد العبادي إلى أهمية الدورة التدريبية في رفع قدرات مشرفات الصحة الانجابية بالمديريات حول إدارة سلسلة الأمداد للصحة الانجابية وفق الدليل الوطني المعتمد من وزارة الصحة العامة والسكان.
وأشار الدكتور العبادي اهتمام المكتب بتدريب الكوادر الطبية والفنية والقابلات ورفع قدرات العاملين والعاملات في الصحة الانجابية.

من جانبهما أوضح الاخوين الدكتور صالح المسوع والدكتورة نبيلة العيال مسؤولي الصحة الانجابية بمأرب والبيضاء أن هذه الدورات تاتي في إطار خطط الصحة الانجابية في مجال التدريب والتأهيل ووفق استراتجية وزارة الصحة قطاع السكان.

حضر تدشين الدورة نائب مدير عام الصحة للشؤون الفنية ناصر السعيدي ونائب مدير عام الصحة لشؤون المالية والادارية أمل دحوان .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحة الانجابیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

 

 

 

قام الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتستمر الدورة حتى 4/ 7 / 2024 م وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم.

 

حيث عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب ان يتحلى بها الباحث.

 

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام، والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

 

 

 

 

 

 

نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم

مقالات مشابهة

  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • تعيين عمرو قنديل نائبا لوزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • الحكومة الجديدة .. السيرة الذاتية للدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية