أعلنت الخدمة الصحفية للبيت الأبيض، أن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر سيجتمع اليوم الثلاثاء مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك ساليفان.

وقال البيت الأبيض إن وزير ديرمر سيجتمع في وقت لاحق يوم الثلاثاء مع بلينكن وساليفان لبحث الصراع في غزة وإعادة الأسرى الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وكشف موقع "أكسيوس" نقلا عن مسؤولين يوم أمس الاثنين، أن من المتوقع وصول وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر إلى واشنطن يوم الثلاثاء لعقد اجتماعات حول خطط إسرائيل لتقليص الحرب.

ويأتي الاجتماع الذي يعقد في واشنطن في الوقت الذي حثت فيه الولايات المتحدة إسرائيل علنا على بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين في غزة في ظل ارتفاع عدد القتلى جراء الحرب. وكان بلينكن قد أجرى اتصالا هاتفيا مع ديرمر في وقت سابق من هذا الشهر.

وأكد نتنياهو، أن الحرب في قطاع غزة ستستغرق وقتا طويلا ولا تقترب من نهاية وشيكة، وقال: "لن نتوقف، وسوف نواصل القتال ونعمق القتال في الأيام المقبلة، وسيكون قتالًا طويلًا ولن يقترب من نهايته.. نحن بحاجة إلى الصبر والتماسك والوحدة والثبات في هذه المهمة".

وقد دخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ80 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط كارثة إنسانية وصحية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى الأحد، 20 ألفا و424 قتيلا، و54 ألفا و36 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين مقتل جنديين وارتفاع حصيلة قتلاه إلى 489 منذ 7 أكتوبر، فيما بلغ عدد القتلى بصفوفه منذ بدء عمليته البرية في غزة في 27 أكتوبر نحو 156.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة غزة وزير الخارجية الأمريكي البيت الأبيض واشنطن حركة المقاومة الإسلامية مستشار الأمن القومي وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

بعد انسحاب بايدن.. العراق قلق من عودة ترامب إلى البيت الأبيض

بغداد اليوم - بغداد

أكد الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الاثنين (22 تموز 2024)، وجود قلق لدى العراق من عودة ترامب إلى البيت الأبيض خلال المرحلة المقبلة.

وقال الحكيم في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ترامب معروف بمواقفه المتشددة ضد ايران وحلفاء ايران في العراق وعموم المنطقة وبعد انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الامريكية، اصبحت فرصة عودة ترامب شبه مؤكدة الى البيت الأبيض، وهذا ما يشكل قلقًا كبيرًا لدى الأطراف العراقية الحاكمة حاليا في العراق، خشية من اتخاذه قرارات ضدها كونها قريبة ومدعومة بشكل او آخر من قبل طهران".

وبين ان "عودة ترامب الى البيت الأبيض، يعني لا انسحاب امريكي من العراق بشكل نهائي وسياسة الولايات المتحدة الامريكية، ربما تتغير تجاه العراق، ولهذا هناك قلق لدى من يحكم العراق حاليا من عودة ترامب، مشيرًا إلى ان انسحاب بايدن سيغير المشهد في المنطقة والعالم خلال المرحلة المقبلة".

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم أمس الأحد (21 تموز 2024)، إنه قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وأعلن دعمه لنائبته كامالا هاريس لخلافته في السباق نحو البيت الأبيض.

ذكرت وكالة رويترز أن مسؤولي حملة كامالا هاريس الانتخابية وحلفاؤها أجروا مئات الاتصالات لدعوة المشاركين في مؤتمر الحزب الشهر المقبل إلى دعم ترشيحها لخوض انتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني القادم أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن حصلت على تأييد نحو 531 مندوبا ديمقراطيا للترشح إلى السباق الرئاسي بعد انسحاب الرئيس.

وأوضحت أن جميع المندوبين من ولايات تينيسي وفلوريدا ونيو هامبشاير ولويزيانا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية أكدوا دعمهم لهاريس.

يذكر أن هاريس تحتاج دعم ما لا يقل عن 1986 من نحو 4000 مندوب ديمقراطي لتأمين ترشيح الحزب.

وتشهد الانتخابات الأمريكية نوعين من المندوبين الانتخابيين، هما مندوبو كل حزب ممن يختارون مرشحه لتمثيله في الانتخابات التمهيدية، ومندوبون يختارون رئيس الجمهورية من بين مرشحي الأحزاب المختلفة.

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس الأحد،  أن الرئيس الحالي، جو بايدن، "أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ بلادنا" وذلك بعد دقائق من إعلان الأخير انسحابه من الانتخابات الرئاسية 2024.

وفي مكالمة هاتفية مع شبكة "سي إن إن"، قال ترامب إنه يعتقد أن هزيمة نائبة الرئيس، كامالا هاريس، ستكون أسهل من هزيمة بايدن، رغم عدم إعلان الديمقراطيين مرشحهم الجديد بشكل رسمي بعد، علما بأن بايدن أعرب عن تأييده لها للترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • بايدن يتعهد بـ إنهاء الحرب في قطاع غزة قبل مغادرته البيت الأبيض
  • كامالا هاريس تجتمع بنتانياهو هذا الأسبوع في البيت الأبيض
  • كامالا هاريس تجتمع بنتنياهو هذا الأسبوع في البيت الأبيض
  • كامالا هاريس تؤكد سعيها للوصول إلى البيت الأبيض
  • بعد انسحاب بايدن.. العراق قلق من عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة ﴿وَطَهِّر بَيتِي﴾ تزامنًا مع غَسْل الكعبة المشرفة
  • البيت الأبيض: لم نشارك في الغارات الإسرائيلية على اليمن
  • البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات على الوزيرين سموتريش وبن غفير
  • وقع وللا الإسرائيلي: البيت الأبيض يدرس فرض عقوبات على الوزراء سموتريتش وبن غفير
  • مستجدات اتفاق وقف إطلاق النار: نتنياهو متردد وأمريكا تؤكد قرب توقيعه