كتبت - داليا الظنيني:

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة والاعتداءات المستمرة في الضفة، هدفها تهجير الفلسطينيين من القطاع والضفة تماما كما حدث في عام 1948.

وأضاف "عباس" عبر لقائه لبرنامج "كلمة أخيرة"، على فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن سيناريوهات التهجير وأنواعها، كانت خطة معد لها مسبقا واستغلت إسرائيل 7 أكتوبر لتنفيذها، مؤكدًا أن مخطط إسرائيل ونتنياهو شخصيا وحكومته الحالية هو القضاء على الوجود الفلسطيني.

وشدد على أن الحكومات الإسرائيلية السابقة ليست بريئة، كلهم كان هدفهم التخلص من الفلسطينيين، والسلطة الفلسطينية.

وأكد أن السلطة الفلسطينية موجودة في غزة عبر مؤسساتها والشباب والكوادر، مضيفًا إلى أنه حتى الآن تقوم السلطة الفلسطينية بدفع وسداد احتياجات قطاع غزة، من توفير مدارس، والمياه والكهرباء بما يبلغ 140 مليون دولار شهرياً.

وأوضح أن السلطة الإسرائيلية تقوم بواجبها، لكنه مع الأسف الشديد تستغل إسرائيل هذه الظروف، بدعم أمريكي، مضيفًا: "لو أرادت أمريكا بإشارة واحدة سوف تتوقف إسرائيل عن ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين".

اقرأ أيضا :

رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب "الارتفاع القياسي" للأسعار

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 محمود عباس الرئيس الفلسطيني تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، تبادل خلاله الرئيسان التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، معربين عن التمنيات بأن يعيده الله عز وجل على الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليمن والبركات.

كما تناول الاتصال مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين. 
وقد أكد الرئيس في هذا الإطار مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
 

مقالات مشابهة

  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير آلاف الفلسطينيين في خان يونس
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • إسرائيل تفرج عن دفعة من عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار للسلطة من مخصصاتها المحتجزة
  • إسرائيل تحول 116 مليون دولار لفلسطين من عائدات الضرائب