عدن(عدن الغد)خاص:

احتفل اليوم الثلاثاء  الموافق 26  ديسمبر 2023م بالعاصمة عدن  المعهد الوطني للتقنيين والمدربين  بحفل تخرج الدفعة الثانية التي يبلغ عددهم (30) متدرب ومتدربة بالتخصصات التالية وهي الخياطة والكوافير ومكانيك السيارات بدعم المجلس النرويجي .
حيث حضر عدد من الشخصيات الاعتبارية والاكاديمية  واولياء امور الطلاب والطالبات 
وتخلل الحفل  عدد من الفقرات ومنها فقرة التكريم وعدد من الفقرات الغنائية التي ملئت الحفل الفرح والسرور .

تحدث الاستاذ ياسين سعيد  منسق برامج التعليم بالمجلس النرويجي عن حفل تخرج الدفعة الثانية حيث أن  عددهم  (30) متدربا ومتدربة لمهارات المتعددة  الخياطة والكوافير ومكانيكا واضافة مهارات حياتية ومهارات التسويق ورياضة وحساب واللغة العربية وبعد تخرج هذه الدفعة التي استمرت على مدى عام كامل .. متمنيا بعد اعطاءهم العدة التخرج ان يبدا ان ينخرطوا بسوق العمل بشكل فردي او الورش الموجودة بالسوق .
ويشير الى ان الهدف الاساسي للمشروع هو اعداد شباب مسلح بالمعارف ومهارات حتى يتمكن بتحسين مصدر دخل لسرهم وأنفسهم هذا اهم مشروع دفعة ثلاثين (20) طالبة و(10) طلاب ..

مضيفا ان الهدف الرئيسي هو استهداف الشباب الين تسربوا من الدراسة ولم يتمكنوا من العودة مرة اخرى ومن لم يدرسوا من قبل وهم اشد ضعفا وهم النازحين والمجتمع المستضيف وهو يشمل الايتام وغيرهم .
ويضيف انه تم التنسيق وتعاون مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالعاصمة عدن وادارة المعهد المدربين والتقنين بدار سعد .. نتمنى اقامة هذا المشروع العام القادم وذلك لأهمية التعليم لكونه يعتبر السلاح الوحيد الذي نستطيع ان نغير الاجيال الى الافضل وهو يعتبر الركيزة الاساسية لتحسين الوضع الاقتصادي للبلد .

ومن جهته تحدث الاستاذ محمد سالم احمد شكليه مدير عام مكتب التعليم التدريب المهني المهني العاصمة عدن عن سعادته حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب المدعوين من المجلس النرويجي قام على مدى عام في المعهد الوطني التقنيين والمدربين بدار سعد والمجتمع المضيف .. متاملا من المجلس النرويجي الاستمرار بالعطاء والدعم للبرامج فاعلة للتعليم المهني والفني .

ويشير الى ان هذه الدورات لم يتم التجهيز لهذا العام القادم نامل ان تكون التجهيزات افضل للمباني .. مؤكدا على استعداد دفع اكبر وذلك لمواكبة سوق العمل حيث اصبحت الادوات القديمة لا تواكب التحديث المطلوب .

ويقول الاستاذ عزيز عبدالقادر المصعبي والاستاذ فيصل هاشم مدرس بقسم مكانيكا سيارات بالمعهد الوطني ان الدورة التدريبية بمجال المكانيكا السيارات التي اعطيت للشباب لكي يسعوا للدخول في سوق العمل ومن اجل ان يكون مستوى خريجي بالشكل المطلوب ، الدورة التي شارك فيها خمسة من النازحين وخمسة من البيئة الحاضنة ..

مشيرا الى انهم قاموا بالتطبيق المهني من 1 مايو الى 31ديسمبر 2023وعلى التخصص في مجال البيئية وسيارات مكانيكا .
متمنيا من الابناء والبنات خريجي المكانيكا والمجتمع المستضيف ان يطورا ويتدربوا بالعمل في سوق العمل لكوننا اعطيناهم الاساسيات 
ومن جانبه الدكتور ماهر محفوظ بديه عميد معهد الوطني للتقنين (خديج) اهنى المتدربين والمتدربات  للتخرجهم ولكوني اشعر بالارتياح والسرور .. متمنيا منهم الاستفادة الكبير من الادوات التي اعطيت لهم .. مضيفا اه يجب الاستفادة القصوى نتمنى لهم الفعاليات لابد من تجاوز مرض فقد سلمت وان يهتموا بالعدة ويستعينوا بالعدة .


*من خديجة الكاف 
تصوير / ابراهيم عبدالرحمن

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المعهد الوطنی

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الثور السبت 29-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يتميز مولود برج الثور بأنه صبور ودقيق وعملي، ولكن يجب أن يتخلى عن الغرور في علاقة الحب، وقضاء المزيد من اللحظات التي لا تنسى، مع التركيز على المجال الوظيفي.

حظك اليوم برج الثور السبت 29-6-2024 مهنيا وعاطفيا

ومن مشاهير برج الثور الزعيم عادل إمام، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية حظك اليوم برج الثور السبت 29-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لخبراء الأبراج.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد المهني

كن ودودًا مع زملائك في العمل يا برج الثور، فهذا سيساعدك في العمل الجماعي، وسيُعجب بعض العملاء بمهاراتك في التواصل، ويمكن لرجال الأعمال توسيع مناطقهم لأن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في مناطق ومواقع جديدة.

حظك اليوم برج الثور على الصعيد العاطفي

توقف عن إدخال شخص ثالث في حياتك يا برج الثور، فهذا يمكن أن يؤدي إلى الفوضى والانفصال، وقد تجد شخصًا جديدًا مثيرًا للاهتمام، وعندما تشعر بالرغبة في عرض الزواج، اتخذ القرار.

مقالات مشابهة

  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور
  • الفريق أول شنقريحة يشرف على تخرج الدفعة الـ17 بالمدرسة العليا الحربية
  • حظك اليوم برج الثور السبت 29-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • مهرجان الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يحتفل برموز إذاعة صوت العرب
  • تركيا تخرج من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي
  • تركيا تخرج من القائمة الرمادية لغسل الأموال
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • التربية تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع