الجديد برس:

أفاد حزب الله اللبناني، الثلاثاء، باستهداف قيادة ‏الفرقة 91 في جيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة “برانيت” بالأسلحة المناسبة.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إصابة 10 جنود إسرائيليين على الأقل في الشمال، خلال اشتباكات عنيفة، مشيرةً إلى أن عدداً منهم جراحهم بليغة.

كما شن بعد ظهر الثلاثاء، هجوماً جوياً على مقر قيادة مستحدث للاحتلال الإسرائيلي في محيط مستعمرة كريات شمونة (قرية الخالصة المحتلة) بطائرة مسيرة انقضاضية وتم تحقيق إصابات مؤكدة، وفق بيان لحزب الله.

كما استهدف مقاتلو حزب الله موقع البغدادي بالأسلحة المناسبة، وثكنة زبدين بصواريخ “بركان”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، استهدف حزب الله غرفة رصد للاحتلال وتجمعات للجنود الإسرائيليين، في إطار عملياته المستمرة دعماً لغزة، ورداً على اعتداءات الاحتلال على القرى اللبنانية.

وأعلن حزب الله استهداف ‏غرفة رصد قرب ثكنة “الشوميرا” بالأسلحة المناسبة، مشيراً إلى تحقيق إصابات مباشرة وإيقاع أفرادها ‏بين قتيل وجريح. ودك تجمعاً لجنود الاحتلال قرب ثكنة “دوفيف” وموقع الراهب بالأسلحة المناسبة، موقع زبدين الإسرائيلي في عمق مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة.

كما اعترف الإعلام الإسرائيلي بوقوع إصابات في ثكنة “الشوميرا”. وبهذا، تكون حزب الله اللبناني قد استهدف 6 مواقع للاحتلال حتى الساعة.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، بمقتل 15 من الضباط والجنود الإسرائيليين عند الحدود الشمالية مع لبنان منذ بدء الحرب، علماً أن المشاهد التي يعرضها حزب الله لاستهدافات مواقع الاحتلال تثبت أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

وفي وقتٍ سابق الثلاثاء، تظاهر المئات من مستوطني الشمال احتجاجاً على الوضع على طول الحدود مع لبنان، مطالبين بتغيير الواقع هناك، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

ويوم الإثنين، تبنى حزب الله عمليات عدة ضد مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي وتجمعاته، إذ استهدف محيط موقع “بركة ريشا”، ومحيط موقع “حانيتا”، ومحيط ثكنة “ميتات”، ومستعمرة “أفيفيم”، وموقعي المنارة والمطلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بالأسلحة المناسبة حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلن حزب الله استهداف مبانٍ يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة غرانوت هجليل، بالأسلحة المناسبة، وحقق إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ عدد من العمليات ضد جيش الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال
  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • إعلام عبري: إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر سقوط مسيّرة متفجرة في الجولان
  • ‏حزب الله يطلق صاروخا من طراز "بركان" على ثكنة "برانيت" الإسرائيلية
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • اقتصرت على القطاع الشرقي.. حزب الله اللبناني ينفذ 3 عمليات استهدفت تجهيزات ‏تجسسية وآليات إسرائيلية
  • بالصواريخ الموجهة.. حزب الله يستهدف دبابة ‏”ميركافا”