كتب - سامح سيد:

قال النائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الحوار الوطني له أهمية كبيرة إذ يعتبر مخرجًا مهمًا لتعديل المسار وتصحيح الأخطاء.

وأضاف "منصور" في تصريحات لمصراوي، أن الحوار الحقيقي هو الذي يحقق أغراضه ويطبق مخرجاته على أرض الواقع، ولا شك أننا في انتظار أن تطبق مخرجات الحوار الوطني بالكامل حتى نستطيع أن نقول أنه حوار مثمر ويجب استمراره وانه يحقق الأهداف المرجوة منه.

ولفت منصور إلى أن مشاركة المعارضة في الانتخابات الرئاسية من خلال المرشح الرئاسي السابق فريد زهران أمر مهم وإيجابي لفتح آفاق سياسية جديدة في المستقبل.

وعن أهم الملفات التي ستهتم بها المعارضة في جلسات الحوار الوطني المستقبلية، قال "منصور" إنه أمامنا عدد من الملفات من الضروري العمل عليها، مثل:

الأول: ملف الإصلاح السياسي وهذا الملف يتعلق بإصلاحات تشريعية في قوانين الانتخابات لتحقيق مشاركة فعالة وفتح أفاق واسعة أمام العمل السياسي ومنها على سبيل المثال وليس الحصر الحفاظ على فكرة تقسيم الدوائر الانتخابية بشكل غير واسع بحيث يمنح فرصة لتحركات المعارضة.

الثاني: ضرورة إجراء الانتخابات المحليات فلا يجب استمرار عدم وجود المحليات بهذا الشكل.

وأشار إلى أننا في أشد الاحتياج لحكومة تتمع بسياسات خلاقة وحلول لمواجهة الأزمات، فالتغيير الحكومي لا يجب أن يكون في الشخصيات ويجب أن يكون في السياسات.

وأضاف منصور: نحتاج لتنمية زراعية ودعم المزارعين، ودعم القطاعات التي تمنحنا موارد مثل السياحة وهذا يتطلب حكومة لديها سياسات وحلول مبتكرة.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 النائب إيهاب منصور حزب المصري الديمقراطي مخرجات الحوار الوطني طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم مع المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وذلك في إطار تنسيق العمل فيما يخص الملفات النيابية وملفات التواصل السياسي خلال الفترة المقبلة.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أن الحكومة تحرص دوما على تعزيز التعاون الفعال مع البرلمان، واللجان النوعية به في مختلف الملفات السياسية والاقتصادية ومشروعات القوانين التي يتم سنّها؛ من أجل إيجاد أرضية مشتركة، بما يعمل على سرعة إنجاز القوانين التي تهم المواطنين، ولذا فيجب الاهتمام بحضور الجلسات البرلمانية والمناقشات التي تنعقد حول مختلف القضايا، ولا سيما في اللجان النوعية.

وأوضح مدبولي أن  المهام الموكلة إلى وزارة الشئون النيابية والقانونية والاتصال السياسي، هو التنسيق الدائم والمستمر مع المؤسسات التشريعية والسياسية في الدولة، تعظيما للتنسيق الذي تحرص عليه الحكومة في كل الملفات المشتركة مع البرلمان ومجلس أمناء الحوار الوطني؛ وبما يحقق النفع للوطن وللمواطنين، مشدداً على أن هذا الملف يأتي ضمن أولويات الدولة، وهو شغل الحكومة الشاغل خلال الفترة القادمة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الفترة المقبلة تتطلب تكثيف العمل والجهود المبذولة من أجل تحقيق مستهدفات الدولة، والتي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخاصة فيما يخص الشق السياسي، وفي الوقت نفسه، أكد رئيس الوزراء الدور المهم الذي يقوم به مجلس أمناء الحوار الوطني، في فتح ومناقشة مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الملفات المهمة، ويتعين مواصلة التنسيق الكامل مع مجلس الأمناء لاستكمال تنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، بكل جدية على أرض الواقع.

من جانبه، أكد المستشار محمود فوزي أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تحقيق التواصل المستمر مع المؤسسات التشريعية والحزبية ومجلس أمناء الحوار الوطني، بما يخدم تحقيق الأهداف المنشودة، مشيراً إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة علي  أولويات جلساته النقاشية، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديدة، وهو ما سيتم التنسيق بشأنه من خلال الوزارة، بالإضافة إلى غيرها من القضايا المجتمعية الأخرى.

ولفت المستشار محمود فوزي إلى دور الحوار الوطني بالفعل في مناقشة القضايا المجتمعية بكل تفاصيلها وجوانبها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مخرجات الحوار الوطني خلال المرحلة الأولى حظيت بـ 136 توصية، وسيتم متابعة إجراءات الحكومة لتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الاقتصاد المصري قادر على تحمل أي صدمات خارجية خلال الفترة المقبلة
  • رئيس النقل بالبرلمان: طموحات الشعب المصري كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • برلمانية: إدارج الحبس الاحتياطي على رأس قضايا الحوار الوطني تعزيزًا للشفافية
  • مدبولي يلتقي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • «مستقبل وطن»: الحوار الوطني بمثابة بوصلة للحكومة الجديدة
  • محافظ شمال سيناء: الملف الاقتصادي يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة
  • «قانونية مستقبل وطن»: الحوار الوطني «بوصلة» للحكومة الجديدة
  • «الحرية المصري»: مناقشات الحوار الوطني تسير بنا نحو الجمهورية الجديدة
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يحدث حركة كبيرة في المشهد السياسي المصري
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء