مصراوي:
2024-07-03@21:08:11 GMT

الرئيس الفلسطيني: ما يحدث في غزة أبشع من نكبة 48

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

الرئيس الفلسطيني: ما يحدث في غزة أبشع من نكبة 48

كتبت -داليا الظنيني:

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن ما يجري على الأرض الفلسطينية فى الوقت الراهن يتجاوز حرب الإبادة، وأبشع مما جرى في نكبة 1948.

وأضاف عباس خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء: هناك جريمة كبرى ترتكب منذ ما يزيد عن 81 يوما حتى يومنا هذا، ضد الشعب الفلسطيني، حيث ارتفع عدد الشهداء لأكثر من 20 ألف شهيد وأكثر من 10 آلاف مفقود مازالوا تحت الأنقاض، إضافة إلى عدد الجرحى الذى وصل لحوالي 60 ألف شخص حتى الآن، كل هذا والحرب لم تنته.

وأكد أن الذي يجري في قطاع غزة أمر بشع، وكل ذلك أمام أعين دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، ومع الأسف الشديد، أنه كلما حاول العالم ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة أن يوقفوا هذه الحرب، ترفض أمريكا وتصدر لنا "الفيتو" رافضة وقف إطلاق النار.

وأوضح الرئيس الفلسطيني أن الخسائر في قطاع غزة، لم تقتصر على الشهداء فقطـ، بل هناك خسائر كبيرة في المنازل والمؤسسات والمساجد والمدارس، فالقصف الإسرائيلي دمر الشوارع والمنازل والحارات في غزة والضفة الغربية.

وأشار إلى أن إسرائيل تدعي أنها تفعل ذلك دفاعًا عن نفسها، لكن هذا كلام غير منطقي وغير معقول، ولا يقبله أي عقل، متسائلا: "تدافع عن نفسها من ماذا؟".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الحرب في السودان فانتازي سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الرئيس الفلسطيني محمود عباس حرب الإبادة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني

«العالم علمين».. شعار يستمر للعام الثاني على التوالي، بعد إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي جذب أنظار العالم إلى المدينة الساحرة، وتستمر فعالياته على مدار نحو 50 يوما، تذخر بالفعاليات الفنية والترفيهية المميزة، التي تستهدف نحو 15 مليون سائح في واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

فعاليات مهرجان العلمين

ينقسم مهرجان العلمين إلى 5 مهرجانات هي «الموسيقى والمسرح، الطعام، الرياضة، الترفيه، ونبتة»، والأخير يخاطب الطفل ويترأسه الفنان أحمد أمين، ويعكس «نبتة» مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة، كما يقدّم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين.

تشهد فعاليات مهرجان العلمين تنظيم 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وفريق كايروكي، وغيرهم، كما تتضمّن فعاليات المهرجان 35 فعالية ترفيهية، و12 حدثا رياضيا تغطي جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية.

مفاجآت الكينج لجمهوره في العلمين الجديدة

وأكد الفنان محمد منير لـ«الوطن»، أنّه يتشوق إلى رؤية جمهوره بعد تقديمه حفل نجاح في مهرجان العلمين الجديدة العام الماضي، ولذلك سيجهّز العديد من المفآجات للجمهور، متمنيا أن ينال الحفل إعجاب جميع الحضور.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة، وهو القرار الذي قوبل بإشادة من قبل الخبراء والمتخصصين، وبينهم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذي أكد أنّ قرار إدارة المهرجان بإقامة حفلات وفعاليات الدورة الثانية صباحا بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة هو قرار إيجابي وفعال.

60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

وخصصت الشركة 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح الأشقاء في فلسطين، كما قررت رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في فعاليات المهرجان، وهو القرار الذي أشاد به فلسطينيون، وأكدوا أنّها لفتة إنسانية نابعة من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين.

الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أشاد بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباحها لصالح فلسطين، وأكد أنّ الأمر ليس جديدا على الشعب المصري.

تضامن مصري مع غزة

المحلل الفلسطيني أكد لـ«الوطن» أنّ بلاده تلقت دعما من مصر سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي منذ الساعات الأولى للحرب على غزة، حيث كان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إنّ القرار يرفع معنويات الشعب الفلسطيني، ويؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري على دعم فلسطين، متابعا: «المبادرة مقدّرة بشكل كبير من الشعب الفلسطيني، الذي لا ينسى من يقف معه».

مقالات مشابهة

  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • نكبة غزة والخزلان الكبير
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف