قال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن هناك ارتفاعا عالميا في أسعار الذهب منذ شهر أكتوبر الماضي، مضيفا أن سعر الجنيه الذهب 26400 جنيه في الأسواق.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «أحمد موسى»، عبر برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الذهب يحافظ على القيمة الشرائية وهو الملاذ الآمن للاستثمار، مبينا أن قرار عودة الذهب من الخارج صائب وحقق عدالة في السعر.

وأشار «ميلاد»، إلى عناصر تحديد السلع، 3 معايير، وهم «السعر العالمي - سعر صرف الدولار - قوى العرض والطلب»، لافتا إلى أنه تم دخول 2 طن ذهب إلى السوق مما حقق معادلة إيجابية للأسعار.

وشدد «ميلاد»، على أن العرض والطلب من أهم مؤثرات أسعار الذهب في الأسواق، لافتا إلى أن هناك توقعات بأن يشهد الذهب أسعارا غير مسبوقة الفترات المقبلة.

وأوضح ميلاد، أن الذهب هو الأفضل في الاستثمار من العقارات، لافتا إلى أن هناك زيادة على شراء السبائك والجنيهات الذهبية.

اقرأ أيضاًبعد وصوله لرقم قياسي.. سعر الذهب في ختام التعاملات بقى بكام؟

سعر الذهب الآن.. «الأصفر» يتربع على عرش الارتفاعات في ختام التعاملات

ارتفاع جنوني في سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اسعار الذهب الان اسعار الذهب النهارده اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم في مصر اسعار الذهب في مصر الان سعر الذهب النهارده سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم في مصر سعر الذهب بيع وشراء سعر الذهب كم النهارده سعر الذهب مباشر الان سعر جرام الذهب عيار 18 سعر جرام الذهب عيار 21 كم سعر الذهب كم سعر الذهب النهارده

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وبحسب رويترز لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش، وقفزت الأسعار أكثر من 4% خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الأسعار الأمريكية لم تتغير في مايو أيار في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأمريكي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3%إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2% إلى 974.50 دولار.
 

مقالات مشابهة

  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • توقعات غير مبشرة للدولار عالميا.. لماذا تخشى بنوك مركزية الاحتفاظ بالعملة الأمريكية؟
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • استقرار أسعار الذهب في الأسواق المحلية والعالمية اليوم
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية