الحرة:
2024-10-01@21:58:44 GMT

فرنسا تعرب عن قلق عميق من تكثيف وإطالة أمد حرب غزة 

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

فرنسا تعرب عن قلق عميق من تكثيف وإطالة أمد حرب غزة 

أعربت وزارة الخارجية الفرنسية، الثلاثاء، عن "قلقها العميق من إعلان السلطات الإسرائيلية تكثيف القتال في غزة وإطالة أمده" في إطار الحرب ضد حركة حماس في القطاع.

وجددت الوزارة في بيان دعوة باريس "إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف لإطلاق النار"، مستنكرة "القصف الممنهج الذي أدى مجددا الى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين في الأيام الأخيرة".

وتمضي إسرائيل قدما في قصف قطاع غزة بعد مرور أكثر من شهرين على هجوم حركة حماس غير المسبوق في السابع من أكتوبر، والذي أسفر عن 1200 قتيل، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، بحسب السلطات الإسرائيلية، وعن خطف نحو 240 رهينة.

وترد إسرائيل على الهجوم بقصف عنيف حوّل غالبية القطاع إلى ركام وأسفر عن مقتل نحو عشرين ألف شخاص، أغلبهم من النساء والأطفال، بحسب وزارة الصحة في غزة.

وتقول إسرائيل إن الاستمرار في القتال ضروري لتحقيق هدفي الحرب، وهما "القضاء على حماس" وإعادة الرهائن المختطفين في غزة.

وقد نزح نحو 85 بالمئة من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتكدسوا في الخيام أو المدارس التي تحولت إلى ملاجئ، أو في منازل أقاربهم، وأصبحت المياه والغذاء وغيرها من الإمدادات الأساسية نادرة.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان


وزعت السفارة الفرنسية بيانا صادرا عن وزارة الخارجية الفرنسية جاء فيه أن "وزير أوروبا والشؤون الخارجية جان نويل بارو سلّم مساء الأحد في بيروت، وزير الصحة اللبناني 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية، نقلتها بالطائرة وزارة القوات المسلحة الفرنسية، للاستجابة لحالات الطوارئ  واحتياجات الطب العام، وخاصة طب الأطفال.

وأضاف البيان: "وقد مكنت هذه العملية من تقديم مركزين صحيين متنقلين لتقديم الرعاية لـ 1000 شخص مصابين بجروح خطيرة في المستشفيات اللبنانية. بالإضافة إلى ذلك، فإن 18 صندوق دواء قدمتها جمعية توليب ستمكن المنظمات غير الحكومية من إعادة تزويد خدمات الطوارئ وطب الأطفال والطب العام بالأدوية الأساسية".

وتابع: "وتشكر فرنسا الشركاء في هذه العملية المنفذة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. كما أعلن الوزير  جان نويل بارو  إطلاق مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 10 ملايين يورو لدعم عمل المنظمات الإنسانية على الارض، وعلى رأسها الصليب الأحمر اللبناني".

وختم:"وفي مواجهة تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله، تقف فرنسا إلى جانب لبنان وتظل ملتزمة بحماية المدنيين وأمن مواطنيها".

 

مقالات مشابهة

  • اليابان تعرب عن قلقها من العملية الإسرائيلية على لبنان
  • هل تستطيع فرنسا وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان؟
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • نائب الأمين العام لحزب الله يتعهد بمواصلة القتال ضد إسرائيل
  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل لهجماتها
  • ارتفاع النفط بفعل مخاطر الإمدادات بالشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل هجماتها
  • فرنسا: مقتل مواطن ثاني جراء الغارات الاسرائيلي على لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي إلى لبنان لتقديم "الدعم"
  • تضامن مصري عميق مع شعب لبنان.. إشادة برلمانية بإرسال مساعدات مصرية طارئة للبنان
  • فرنسا تدعو إلى الوقف الفوري للضربات الإسرائيلية في لبنان